صحة العائلة العربية

امش حافي القدمين , لهذه الاسباب

المشي بدون أحذية ” حافي القدمين “

اذا كنت على شاطىء البحر , او اذا كنت في ارض مزروعة و معشبة , أو اذا كنت في ملعب رياضي , بسرعة اخلع نعليك !

فانت في المكان المناسب و الزمان المناسب لتمش حافي القدمين , و تستفيد من فوائد المشي حافياً ..

ذكرنا في موضوع سابق يمكنك الاطلاع عليه من هنا , فوائد المشي , فهو رياضة آمنة و رائعة لكل الاجيال , بلا ادوات في اي مكان و في اي زمان يمكنك أن تمارس رياضة المشي , لتحافظ على وزنك و لتنشيط و حيوية عضلات الجسم و الدورة الدموية , يمكن القول أن ممارسة المشي يوميا من أفضل الطرق على الاطلاق للحفاظ على جسم متناسق و للحفاظ على الحيوية و النشاط ..

فيما يلي , اهم الاسباب و الفوائد لمشي الانسان حافي القدمين ” بدون احذية ” :

أشارت كثير من الدراسات و الابحاث الطبية الى فوائد المشي حافي على القدمين بدون أحذية , و كانت النتائج كما يلي :

[adss1]

1 – المشي حافي يقوي عضلات الأوتار و الأربطة مما يقلل من احتمال الإصابة بأمراض الظهر و الركبة و يعمل على الحفاظ على صحة الأرجل و الأقدام . .
2 – المشي حافيا يعمل على تخفيف الضغط و التوتر الذي يشعر به الإنسان خاصة عندما يسير الانسان على عشب أخضر لمدة نصف ساعة بدون حذاء
3 – المشي حافي يعمل على تخليص الجسم من الطاقة الكهربائية الزائدة و ذلك بالتخلص منها ما يعني تقليل نسبة إضطرابات الجسم و ينقل الإلكترونات من الأرض للجسم .
4 – يحسن المشي حافياً من مستوى النظر لدى الأشخاص و يحافظ على صحة و سلامة الجسم عامة كما يحافظ المشي بدون أحذية على استقامة الجسم و صحة العمود الفقري ” عدم الإنحناء ” مع تقليل فرص الإصابة بأمراض التصلب خاصة في باطن القدم و كذلك الحماية من هشاشة العظام خاصة عندما يكون المشي في الهواء الطلق مبكرا و عند طلوع الشمس . ” لا تنس ذكر الله في هذا الوقت ايضا ”

ربما ما ذكرناه من اسباب , يعزز الطرح أن مشي الانسان حافيا مفيد جدا لصحة القدمين و الجسم عامة , ربما يبقى المكان و الزمان المناسب هو العامل الابرز الذي سيمنع الراشدين من المشي بدون احذية .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات

أضف تعليق

تابعنا