صحة العائلة العربية

8 طرق منزلية لعلاج وجع الأسنان في البيت

ما هي أفضل الطرق الطبيعية لتقليل وجع الأسنان بالمنزل ؟

وجع الأسنان يعرفه جيدا من عانى منه مسبقا , فهو تسبب ألما مبرحا في منطقة الرأس خاصة عند انكشاف عصب السن , و و وصول التسوس الى الأعصاب الداخلية للاسنان , مما يسبب ألما شديدا لا يكاد يحتمل .

في هذه المقالة نتعرف على أسرع الطرق للتخلص من وجع الأسنان بالمنزل تعرف على أسرع طرق التخلص من وجع الأسنان بالمنزل …
آلام الأسنان من الأمور المزعجة ، التي تصيب الإنسان فى أى وقت ، غالبا ما تكون ناتجة عن إهمال العناية بالفم و اللثة ، أو لتراكم البكتيريا و الفطريات بالفم ، دون أن نشعر ، و تحمي العناية بالفم من عدة مشكلات ، تصل إلى الحماية من الأورام السرطانية ، و أضرار الجهاز الهضمي .

[adss1]

حيث ينصح استشاريو جراحة الفم و الأسنان بزيارة طبيب الأسنان مرة كل 6 أشهر ، حتى ان لم يكن الشخص يعاني من أى مشكلات بالفم ، للتأكد من سلامة الأسنان ، و لاكتشاف أى إصابة مبكرة بها. و قبل وصول التسوس الى مناطق عميقة في الطبقات السنية .

و  فى أى لحظة يشعر الإنسان بألم في أسنانه ، لا بديل عن الذهاب إلى الطبيب ، كم أن هناك وصفات منزلية سريعة  للتخلص من آلام الأسنان ، المساعدة على تخفيف الألم ,  و هي :

غسول الأسنان ( المضمضة )
غسول الأسنان يمكن الحصول عليه من الصيدلية ، و هو عبارة عن مطهر للفم و  يمكن تخفيفه بالماء ، و يعمل  على قتل البكتيريا و الطفيليات بشكل مؤقت ، كما أنها متوفرة بالعديد من النكهات ، لتترك رائحة الفم منعشة .

الماء المالح
يعتبر من  الطرق الشهيرة و السريعة لتسكين و علاج آلام الأسنان ، إذ يمكن المضمضة باستخدام الماء بالملح ، الذي سيعمل على تخفيف الألم و تقليله ، و يطلق عليه المسكن الأسرع .

الأسبرين
و هو من أشهر المسكنات المنتشرة اليوم ، و يمكن كسر جزء من القرص ، و وضعه على الألم مباشرةً ، و سيعمل المسكن على تخفيفه مؤقتا ، حتى يتمكن المريض من الذهاب للعيادة الاسنان  .

مشروب القرفة
يتمتع هذا النبات بقدرة فعالة ، للقضاء على وجع الأسنان ، و يمكن تناول هذا المشروب ، أو المضمضة به ، حسب الرغبة .

زيت النعناع
يعتبر زيت النعناع من أشهر أنواع الزيوت المسكنة ، الحاملة لخواص مسكنة للآلم ، و ينصح بغمس الإصبع بجزء من زيت النعناع ، و تدليك السن أو الجزء المؤلم .

القرنفل
إن القرنفل من أشهر الطرق العلاجية القديمة ، إذ كان يطحن جزء منه ، و يغلى بالماء ، و المضمضة به ، أو استخدام زيته ، بغمس قطعة قطن بجزء بسيط من هذا الزيت ، و تركه على الجزء المصاب .

ورق الزيتون
يحتوي ورق الزيتون على خواص ، تجعله قادر على تسكين الألم ، لذا ينصح بغلي ورق الزيتون بالماء ، و الانتظار حتى تبرد ، ثم المضمضة بها .

كمادات الثلج
تعتبر  كمادات الثلج من العلاجات المنزلية السريعة ، و ذلك بوضع كمادات الثلج على الجزء المؤلم من الخارج ، لمدة دقائق ، و سيكون لها تأثير رائع في تسكين وجع الأسنان .

فيديو / وصفة لتبيض الاسنان في 3 دقائق

How To Have Natural White Teeth in 3 minutes

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات

تابعنا