معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

7 طرق للتخلص من الزوائد الجلدية في المنزل .

الأمراض الجلدية

تعتبر الزوائد الجلدية مصدرا رئيسيا للازعاج و الحرج لكثير من الذين يعانون منها .  ، كما ان الزوائد الجلدية تجعل من المحرج ارتداء الملابس الصيفية .

ما هي الزوائد الجلدية ؟

الزوائد الجلدية  ليست سوى ذلك الجلد المترهل الذي ينتشر على اجزاء من الجسم . فهي أكثر من مجرد مشكلة تجميلية  .

زيارة الطبيب تكلف الكثير من المال , حقيقة , و يمكن ان يؤجل الكثير من الناس ازالة هذه الزوائد , لهذه الاسباب . كما ان كثير من الناس , لا يفضلون زيارة الطبيب لأسباب متعددة , خاصة عند التعامل مع مثل هذه الحالات كنوع من عمليات الجراحة او التجميل .

لكن قبل أن اذكر الطرق المنزلية , لابد من تنويه هام غير مذكور في المقال الانجليزي الاصلي – فهذا مقال مترجم –

يجب الحذر الشديد عند التعامل مع اي امراض جلدية و مقالنا مخصص عن الزوائد الجلدية و هي ايضا انواع , نحن نتكلم عن الزوائد الجلدية العادية و ذات الحجم الصغير او المتوسط , اي مشاكل جلدية اخرى او اي زوائد يشتبه فيها الانسان فان زيارةالطبيب لا تصبح امرا اختياريا , بل يجب زيارة الطبيب و استشارة اهل الاختصاص لاتخاذ الاجراء اللازم .

ما هي طرق ازالة الزوائد الجلدية ؟

 

متابعة القراءة

هنا بعض الطرق للقيام بذلك :

1) إذا كان لديك الشجاعة ،

يمكنك قطع الزائدة الجلدية بنفسك . إذا كنت خائفا للقيام بذلك ، يمكنك الاستفادة من كليبرز أظافر . تأكد من تعقيم الأداة بشكل جيد , و احذر من استخدام اي ادوات ملوثة  .

2)  إذا كنت لا تريد أن تلحق بنفسك بأي ألم ،

يمكنك ربط ضمادة أو  ” خيط ”  حول الزائدة الجلدية . و هذا يقطع في نهاية المطاف تدفق الدم اليها , مما يسبب موت الزائدة الجلدية و تسقط في النهاية . يمكن أن يسبب هذا بعض الإزعاج , و لكن القليل من الألم . و هذه طريقة منتشرة .

3) يمكن استخدام زيت الخروع و صودا الخبز

و هما نوعان من المواد , يمكنك أن تجدهما  بسهولة في مطبخك , هذه الطريقة قد تنطوي على شيء من الفوضى ، و لكنها لا تسبب أي ألم على الإطلاق . كل ما عليك القيام به هو مزج صودا الخبز و زيت الخروع معا و تشكيل عجينة . ثم عليك تطبيق هذه العجينة بانتظام في المنطقة المصابة على مدى فترة من الزمن . من خلال القيام بذلك ، يمكنك التخلص من الزوائد الجلدية  في غضون 15 يوما  أو نحو ذلك .

4) هناك منتج آخر  DermaTrend الذي يقتل و يزيل الزوائد خلال  3 أيام .

5) وضع خل التفاح

على المنطقة المصابة يساعد على التعامل مع زوائد الجلد . يجب فرك هذا على طول سطح الجلد . يجب أن تطبق بانتظام لمدة 3 أسابيع إذا كنت ترغب في الحصول على أفضل النتائج .

ستلاحظ أن الجلد يموت تدريجيا و من ثم يمكن  فصل زوائد الجلد المتبقية .

6) عند تطبيق الفازلين

على زوائد الجلد  , يحصل اختناق لزائدة الجلد و تلقائيا تسقط الزائدة الجلدية .

7) يمكنك أيضا البحث عن العلاجات العشبية  المنزلية . و احدى هذه العشبات هي ” Dermisil ”  و هو نوع من العلاج الموضعي. و يمكن وضعها على المنطقة المصابة لتهاجم فقط الزوائد الجلدية المصابة .

تعليقات

تعليقات


تعليق على 7 طرق للتخلص من الزوائد الجلدية في المنزل .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.