معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ساعد جسمك ليحارب البدانة و الاكتئاب بتناول فيتامين D

بدانه

ساعد جسمك ليحارب البدانة و الاكتئاب بتناول الكميات الكافية من فيتامين D

حيث أشارت مجلة “ ستايل ” الألمانية بأن فيتامين D يعد مفتاح الصحة و الرشاقة و الجمال ؛ حيث يعمل على محاربة هشاشة العظام ، و يعزّز المناعة و يحارب البدانة و  الاكتئاب .

ويعرف فيتامين D أيضاً باسم فيتامين العظام ؛ لأنه يساعد على تخزين الكالسيوم و الفوسفور في العظام ، و من ثم تمتعها بالقوة و الثبات .

وزن الجسم

وكانت دراسات عديدة قد أشارت إلى أن فيتامين D له تأثير كبير على وزن الجسم ؛ حيث يتسبب نقصه في زيادة الإحساس بالجوع وكبح عملية حرق الدهون، مما يؤدي بدوره إلى تخزين الدهون بالجسم، وبالتالي زيادة الوزن.

أشعة الشمس

وأضافت “ إن ستايل ” أن أشعة الشمس تساعد الجسم على إنتاج فيتامين D بنفسه ، لكن خلال أشهر الشتاء يتعذر على المرء القيام بذلك ؛ نظراً لقِصر طول النهار من ناحية و حجب الغيوم للشمس من ناحية أخرى.

مصادر الفيتامين

يوجد فيتامين دي في عدة اطعمة مختلفة و يمكن سد احتياجات الجسم من فيتامين D من خلال التغذية. وتتمثل المصادر الغنية به في: الكبد و الشوفان و البطاطا الحلوة و الحليب و البيض و الأسماك الغنية بالدهون مثل التونة و السلمون و الماكريل .

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على ساعد جسمك ليحارب البدانة و الاكتئاب بتناول فيتامين D

  • Nice tutorial harsh. Yoast plugin is one of the best plugin for seo. As I am a thesis user it is not that much helpful to me but I suggested my friend this plugin and helped him to set this up and founded much more feature than any other seo plugin. Google authorship and facebook insight all rigjt from this plugin awesome.

    RafaelBarp 27 أغسطس، 2016 9:31 م رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.