معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

هل يؤثر الميكروويف على صحة المرأة الحامل ؟

هل يؤثر الميكروويف على صحة المرأة الحامل ؟

[adss1]

هناك شائعات عديدة حول استخدام الميكرووييف , و تأثيره على صحة الانسان و خاصة على صحة المرأة الحامل , و لا شك ان هناك أجهزة لها تأثير على صحة المرأة الحامل و تتفاوت درجة التأثير من جهاز الكتروني أو كهربائي الى جهاز آخر .

و حيث أن المرأة الحامل تتعرض خلال اليوم الواحد إلى العديد من الأجهزة الالكترونية و الكهربائية ، ما بين الثلاجة و الفرن الكهربائي و المكنسة و الخلاط و الغسالة والميكروويف و غير ذلك من أجهزة ، و بالتأكيد أن المرأة في الوضع الطبيعي تستطيع أن تستخدم تلك الأجهزة جميعها دون تردد في حال كانت سليمة ولا خلل فيها، لكن ماذا عن المرأة الحامل؟ هل تستطيع أن تستخدم الميكرووييف بأمان ؟ أم أن هناك محاذير حول استعماله ؟

في الواقع لا يوجد أبحاث حتى الآن تشير إلى أن أشعة الميكروويف قد تكون مضرة بالنسبة للمرأة الحامل ولكن هذا لا يعني أنها آمنة بنسبة 100% فهذه الأمور لا يمكن التكهن بها إلا بعد التأكد من نتيجة الدراسات، ولهذا ما يمكن أن يقال هو أنه لا توجد مشكلة من استخدامك للميكروويف خلال الحمل.

بالإضافة إلى أن الأجهزة الحديثة السليمة ليس من المفترض أن تخرج إشعاعًا ، و يمكن قياس كم الأشعة التي يخرجها الميكروويف بهذه الطريقة : ضعي ورقة صغيرة داخل الميكروويف و أغلقي عليها بابه وجربي سحبها، إذا انزلقت الورقة من بين الباب وجسم الميكروويف فهذا معناه أن الجهاز بحاجة لإصلاح بابه أو للتغيير فمن المفترض ألا تنزلق الورقة كدليل على إحكام باب الجهاز.

و بحسب موقع ” أنا حامل” ، يمكنك أن تتوخي الحيطة عند استخدام الميكرووييف خلال فترة الحمل و ذلك بتشغيل الميكروويف ثم الابتعاد عن الميكروويف و الذهاب لآخر المطبخ لتقليل أي أثر محتمل ، و بذا تبقين في دائرة السلامة في جميع الأحوال .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.