معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

5 أشياء لا تضعها في المايكرويف

اضرار الميكرويف
[adss1]

استخدامات عديدة لجهاز الميكرويف , و لكن يجب الحذر عند التعامل مع بعض الاغذية و الاطعمة فعدة أشياء إذا وُضعت في المايكروويف قد تؤذيك و تؤذي عائلتك , و  إليك 6 أشياء لا ينبغي لك وضعها في المايكرويف .
1- الحليب

لا يستخدم المايكرويف لتسخين الحليب لأنه لا يسخنه بشكل متساو و هذا ما يؤدي إلى وجود مناطق ساخنة قد تؤثر او تحرق فم الطفل الحساس و يرى المختصون أن هذه الطريقة بالتسخين تقضي على البروتينات الموجودة في حليب الأم و هي البروتينات التي تقوي المناعة, إن أفضلَ طريقة لتسخينِ الحليب هو وضع القنينة في كوب ماء دافىء  .

2- اللحوم المجمدة 

لحمة مجمدة

لا تضع اللحوم المجمدة في المايكرويف

من الصعب إزالة الثلج عن قطع اللحم المثلجة , الأطراف الرفيعة في اللحمة ستنضج ولكن  الأجزاء السميكة منها تبقى مثلجة. و إن كان المايكروويف الموجود عندك لا يدور أثناء الطهي فهذا سيسبب عدم توزيع الحرارة بشكل متساو , إن أفضل طرقة لإذابة الثلج عن اللحوم هو ترك اللحم ليلة كاملة في البراد . أو اخراجه من الثلاجة قبل عدة ساعات .

3- الأوعيه البلاستيكيه

معظم الأوعية البلاستيكيه تحتوي على مواد كيميائية شبيهة بالأستروجين تسمى BPA . و هذه المواد تنفذ إلى الطعام من الأواني البلاستيكية عندما تتعرض للحرارة .

4- الأوعية الفلينية

أيضاً الأوعية الفلينية المكونة يخرج منها  مواد كيميائية ضارة و مؤذية عندما تتعرض للحرارة . لذا علينا تجنب وضعها في المايكرويف .

5- وضع الأوعية الزجاجية الملونة

المواد الملونة في الأوعية الزجاجية تتفاعل مع حرارة  المايكرويف , قد تنفذ للأطعمة ,  لذا تجنبوا وضعها فيه.

بقي ان نذكر بعدم تشغيل المايكرويف و هو فارغ , و السبب :
أن موجات المايكروويف سيعاد امتصاصها من قبل المايكرويف و هذا ما سيؤدي إلى حدوث عطل فيه  أو إلى احتراقه  .

منقول بتصرف

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.