صحة العائلة العربية
migraine

الصداع المزمن : أسبابه و انواعه و سبل العلاج

الصداع المزمن : أسبابه و انواعه و سبل العلاج .

بعد تجارب عبر سنوات عديدة ، فهمت أن الصدااع هي طريقة الجسم في اخبارنا أن شيئا ما خرج عن اتزانه . و عبر فهم هذه الديناميكية أنا أعلم الآن ان خياراتي اليومية تلعب دورا فعالا في الوقاية من الصداع . و هذا يعني أنني يمكن ان اشكل الفعل أولا ، و ليس مجرد رد الفعل بعد أن يتم الصداع و تبدأ نوبة الألم .

عندما كنت أبذل قصارى جهدي في ممارسة ما انصح به مثل – تحسين حميتي ، تناول المكملات الغذائية الأساسية باستمرار ، و شرب كمية كافية من الماء ، محاولة النوم على الأقل 8 ساعات كل ليلة ، و ممارسة الرياضة بانتظام – الصداع بعد ذلك الاحظ انه غير موجود تقريبا ، و حتى خلال فترة الدورة . ” خاص بالنساء ”

وجود نمط حياة صحي . اي يضع في الاعتبار التغذية الصحية  و يدعم التوازن الهرموني الطبيعي هو الخطوة الأولى في أي نهج يدعم عدم تعاطي الأدوية لحل مشكلة الصداع و علاج الصدااع المتكرر . معظم أنواع الصداع لها جذور متعددة العوامل ، و لذلك، هذا يتطلب استراتيجيات متعددة لحل هذه المشكلة .

 

قصة صداعك
هناك العديد من الأنواع المنفصلة من الصداع ، مع تباين واسع في المحفزات و المكونات المختلفة للصداع نفسه . ما الذي يسبب الصداع يعتمد على ظروفك الفردية –  التغذية ، الإجهاد  ، ميكانيكا الجسم – و تاريخك الطبي . لكن شيء واحد مؤكد :  في كثير من الأحوال ، الصداع هو عرض من أعراض شيء أعمق يجري في حياتك ! 

و لأنني شخصيا اعاني من الصداع ” تقول د. جولي ” كاتبة المقال ” , فانني افهم جيدا الحاجة إلى علاج لحظي للأمر .لكن ان كنت  تهدف إلى حل حقا الصداع المزمن الخاص بك ، فإنك قد تحتاج إلى معرفة الاسباب و الضغوطات في جذورها . بمجرد معرفة نفسك مع أي نمط ، يمكنك العلاج و غالبا – في نهاية المطاف الوقاية – من التكرار .

لكي نكون منصفين ، أعتقد أن من المهم ملاحظة أن هناك  عنصرا من الميل الوراثي، و خاصة الصداع النصفي . على الرغم من أن هناك الكثير من الاستراتيجيات التي يمكن توظيفها في محاولة للحد من الصداع ، و في بعض الحالات الوراثة تغلب ، و قد تحصل على هذا الصداع مهما فعلت . بينما نحن دائما ننصح ان نفعل ما في وسعنا للحد من احتمالات الحصول على الصداع ، و أنا لا أريد منك أن تبدأ إلقاء اللوم على نفسك ، و خصوصا اذا كنت في محاولة أن تفعل ” كل ما هو صواب . ”

هناك العديد من الخيارات المفيدة للمحاولة . دعونا ننظر في الأنواع الأكثر شيوعا من الصداع وبعد ذلك نناقش  الاستراتيجيات للوقاية و العلاج .

أنواع مختلفة من الصداع – لمحة موجزة
هناك فئتان رئيسيتان من الصداع تنتمي اليها معظم فئات الصداع : الصداع نتيجة الاجهاد و الضغط و الصداع النصفي.

دعونا نلقي نظرة على الأنواع الرئيسية كل على حدى ، و هناك انواع كثيرة اقل خطورة من الصداع الشرايين المزمنة الصداع المعروفة باسم temporal arteritis . و هناك العديد من الأنواع الفرعية من صداع انسحاب الكافيين و حتى الصداع في فترة الحيض ، و الفروق بين كل هذه الانواع قد تكون  ضبابية. إذا لم تكن متأكدا أي نوع من الصداع كنت تعاني من ذلك، قد يكون من المفيد أن نرى ممارس الرعاية الصحية لتشخيص الحالة  .

يرجى ملاحظة أننا نتحدث عن الصداع المعتدل  – أما  ان كان الصداع الخاص بك أكثر من المعتاد أو سيء لدرجة  تنذر بالخطر ،  عليك تطلب فورا الرعاية الطبية .

الصداع الناتج عن التوتر
صداع التوتر  قد يكون من الأنواع الأكثر شيوعا لدى النساء خاصة . توصف عادة على أنها لأهداف مثل الفرقة التي تخلق ضغط موحد و ألم حول الرأس ، و يمكن أن تشتمل على الرقبة أيضا . يمكن حدوث صداع التوتر المزمن بشكل عرضي أو غير ذلك اعتمادا على عوامل محددة عند الفرد . ويمكن أن تقدم لتشمل حتى مثل الصداع النصفي و الحساسية للضوء أو الصوت ، و حتى تصبح احيانا المحفز الرئيسي للصداع النصفي في بعض الحالات .

وهناك العديد من الضغوطات ويمكن أن تجعل المرأة خاصة  عرضة لصداع التوتر و هذا قد يفسر انتشارها . و تشمل هذه على فقر الرأس و محاذاة الرقبة ، العمل على الكمبيوتر لفترات طويلة ، و مشاكل اشد خطورة مثل اصابات عنق الرحم و اصابات في فقرات العمود الفقري ,  و حالات طبية مختلفة مثل  سوء التوافق في الفك و  الأسنان مثل طحن الأسنان ( صريف الأسنان ) ، و الحاجة إلى النظارات ، ظروف الطقس و التوتر في المنزل أو في العمل -و  قائمة لا نهاية لها تقريبا !

لحسن الحظ، فان الصداع في كثير من الأحيان يستجيب جيدا للوقاية الطبيعية  و العلاج الطبي في بعض الأحيان عند الحاجة . عندما لا تعمل التداخلات المطروحة ، هناك بعض الأدوية التي يمكن أن يصفها طبيب أعصاب للتخفيف من حدة الأنواع المطروحة من الصداع . و من المهم الذكر أن لك مجموعة من الخيارات عندما تحاول التغلب على الصداع .  عندما تجلس مع المختص بالعلاج او طبيب أعصاب ،عليك مناقشة فوائد  و مخاطر العلاج بأدوية الصداع .

الصداع النصفي

الصّداع النّصفي عادةّ هو ألم رأس شديد يتم الشعور به به كألم خفقاني في الجبهة أو على جانب واحد من الرأس.

لدى بعض الأشخاص أيضاَ أعراض أخرى، مثل الغثيان و الحساسيّة للضوء و الخدر و الوخز  .

الصّداع النّصفي هو حالة صحيّة شائعة ، تؤثّر على حوالي 15٪ من البالغين .

هناك عدة أنواع من الصّداع النّصفي ، بما في ذلك :

•     الصّداع النّصفي مع هالة و يكون هناك علامة تحذير ، و المعروفة باسم هالة ، قبل أن يبدأ الصّداع النّصفي . حوالي ثلث الأشخاص الذين يعانون من الصّداع النّصفي لديهم هذا .  و يمكن أن تشمل العلامات التحذيريّة مشاكل بصرية ( مثل الأضواء الساطعة ) و تصلّب في الرقبة و الكتفين أو الأطراف .

•     الصّداع النّصفي من دون هالة

•     الصّداع النّصفي من دون ألم رأس ، و المعروف أيضاّ باسم الصّداع النّصفي الصّامت ، و هو عندما يتم اختبار أعراض الصّداع النّصفي ذو الهالة أو أعراض الصّداع النّصفي الأخرى ، و لكن لا يوجد ألم في الرأس .

هناك خمس مراحل للصّداع النّصفي، قد لا يواجهها جميع المصابين.

من يتأثّر بالصّداع النّصفي؟

يؤثّر الصّداع النّصفي على واحدة من كل أربع نساء وواحد من كل 12 من الرجال.

قد تكون الهرمونات السبب في أن يؤثّرالصّداع النّصفي في النساء أكثر من الرجال. على سبيل المثال، تجد بعض النساء أن نوبات الصّداع النّصفي أكثر شيوعاَ في وقت قريب من دورتهن الشهريّة.ومع ذلك، لم تثبت هذه العلاقة.

يبدأ الصّداع النّصفي عادةّ عند البالغين الصّغار. يصاب حوالي 9 من 10 بصداعهم النّصفي الأوّل قبل بلوغ 40 سنة. ومع ذلك، فمن الممكن للصداع النّصفي البدء في وقت لاحق من الحياة.

كيف يحدث غالباَ؟

يواجه الجميع الصّداع النّصفي بشكل مختلف. يُصاب بعض الأشخاص بهجمات متكررة، تصل إلى عدّة مرات في الأسبوع. يُصاب أشخاص آخرون بالصّداع النّصفي فقط في بعض الأحيان. فمن الممكن مرور سنوات بين نوبات الصّداع النّصفي.

يجد بعض الأشخاص أن نوبات الصّداع النّصفي ترتبط مع بعض العوامل، والتي يمكن أن تشمل الإجهاد وبعض الأطعمة.

. عادة ما يرتبط هذا النوع من الصداع مع الحساسية للضوء ( الضياء ) و الصوت ( رهاب الصوت )، أو رائحة ( رهاب الروائح ) و كثيرا ما يرافقه الدوار و الغثيان و القيء و اضطراب المعدة . و من المهم أن نتذكر أن الخبز ليس من الضروري تحديد الصداع بمثابة الصداع النصفي ، و شدة الألم المصاحبة للصداع النصفي غير محددة إما . بدلا من ذلك يتم تعريف الصداع النصفي من الميزات معها هذا الذهاب : الغثيان، والخفقان، والضياء، رهاب الصوت، و photopsias ( ومضات من الضوء ).

وتعاني المرأة من الصداع النصفي في بداية الشهرية دورة أطروحة مع الصداع المرتبطة بالهرمونات وغالبا ما يشار إلى الصداع النصفي في فترة الطمث . ما يقرب من 70٪ من الذين يعانون من الصداع النصفي هم من النساء، و ليس هناك شك في أن الصداع النصفي المزمن يمكن أن يكون، وكان لها تأثير كبير الجودة المرأة من الحياة. وارتفاع عدد حالات الصداع النصفي لدى النساء قد تكون ذات صلة لتقلبات هرمونية ، أو الطريقة التي يستجيب إلى التأكيد في حياتنا – كما نعلم الغرض، المتداخلة أطروحة اثنين.

نظريات الصداع النصفي
تاريخيا، يعتبر العديد من الخبراء أن يكون اضطراب الصداع الوعائي الناجم عن انقباض ، ثم تمدد المفاجئ للأوعية الدموية في الرقبة و الدماغ و فروة الرأس . ثم ألم الخفقان الصداع النصفي كان يعتقد أن الناجمة عن إطلاق غير طبيعي من السيروتونين الناقل العصبي ، و بذلك حول انقباض إضافية من الشرايين الى المخ توريد الدم. وقد تم كشف زيف-هذه النظرية علم الأعصاب الحديث، و نحن الآن فهم المزيد عن الصداع النصفي وذلك بفضل تحسين التصوير من الدماغ.

نظرية المقترحة الصداع النصفي جديدة تبدأ الكهربائية التي ” فرط الاستثارية ” في منطقة من الدماغ ، و معنى ببساطة الصداع النصفي يعانون من مايو لديها نظام العصبي الحساسية التي تجعلها عرضة للأطروحة الصداع. وهناك أسلوب حياة أو المشغل البيئة الهرمونية تذبذب مثل الذهب له التعرض لبعض المواد الكيميائية أو المواد الغذائية يمكن أن تثير هجوم .

في أي حال، فإن أفضل طريقة لمنع آلام الصداع النصفي و علاجه – على حد سواء التقليدية و بطبيعة الحال – في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بداية. في الوقت الذي تواصل النقاش حول أساس البيوكيميائية من الصداع النصفي ، فانه من الأهمية أن ندرك أن مع عمل المحقق قليلا يمكنك تعلم كيفية التعرف على المسببات الشخصية، و في كثير من الحالات ، و إحباط الصداع النصفي قبل أن يتحول مؤلمة. من جهة رئيسية في علاج الصداع النصفي والنشطة هي التي تقوم بذلك بسرعة. إذا كنت تنتظر وقتا طويلا للتدخل، وغالبا ما يكون متأخرا جدا لإنجاز تحقيق إغاثة سريعة.

الصداع العنقودي
هذا النوع من الصداع يبدو انه يؤثر على الرجال أكثر من النساء . المرضى الذين يصف الألم من الصداع العنقودي كما شديدة ، وعادة من جانب واحد، وغالبا ما ترتبط مع أعراض احتقان الأنف مثل له بالدم أو تمزيق العين، الوجه الذهب العرق . الألم من الصداع العنقودي مكثفة ، مما دفع كثير من الأحيان لا يهدأ ، و السلوك سرعة . غالبا ما يبدأ أثناء النوم ، و يمكن أن تكون موجودة لعدة أيام على التوالي ، سلسلة من الصداع العنقودي الغرض يمكن AUSSI تتكرر أشهر أو سنة على حدة . في كثير من الأحيان الناس خطأ اسم ” المجموعة ” ليعني الصداع متعددة في فترة زمنية قصيرة . الغرض في الواقع ، ” المجموعة ” يشير إلى ميل من الصداع إلى التجمع حول الوقت السامي من السنة. ويمكن أن تزول عفويا ثم حتى العام القادم أو لسنوات عديدة.

بعض الناس لديهم الصداع العنقودي المزمن لا تعافى من تلقاء أنفسهم. يمكن للآخرين أن يكون بين “مجوعة من الصداع” خامسة ينطوي على أعراض كل نوع الصداع متفاوتة وكان تماما في ألا تعريف واحد أو L’AUTRE. العلاج بالاكسجين مع التنفس العميق يمكن أن يكون العلاج فاشل فعال للالصداع العنقودي. أيضا، فى بعض الأدوية المستخدمة لإجهاض و الصداع النصفي يعمل في كثير من الأحيان مع الصداع العنقودي كذلك.

الصداع المتكرر Rebound headaches
نوع  اخر شائع من الصداع هو الصداع المتكرر ، و غالبا ما يشار إلى الصداع الدواء الإفراط. كثير من الناس لا يدركون أن الإفراط منتظمة من وصفة طبية وأدوية الصداع غير وصفة طبية هو الأسباب الشائعة جدا من الصداع اليومي المزمن. يصبح الدماغ تعتمد على مادة اوقية (الاونصة) التي ساعدت على تخفيف الصداع . الفطام من المنتج يبالغ هو السبيل الوحيد لكسر حلقة، على الرغم من هذه العملية يمكن أن تكون الصعوبات لأن عالق يعاني من آلام الصداع، ويجب أن تصل ببطء قبالة مدس. إذا لم يكن لإزالة السموم من النظام مسكن اليومية ، ثم كل التدخلات –other، سواء كانت طبيعية و / أو وصفه، لن تعمل!

هناك، بطبيعة الحال، تدابير البديلة التي يمكن أن تساعد على التخفيف من أعراض الانسحاب من مدس خلاف، مثل الوخز بالإبر. أنا أشجع أي شخص مع الصداع انتعاش لرؤية أخصائي أو طبيب الأمراض العصبية والصداع للتشاور. العمل معا من هنا، يمكنك وضع في الحقيقة خطة لدعم جسمك من خلال الانسحاب والاستقرار فترات.

الشرايين المزمنة
نوع نادر من الصداع الذي يجب ان تكون على بينة منه هو صداع  الشرايين  المزمنة، المعروف أيضا باسم التهاب شريان الخلايا العملاقة ، هو شرط التهابات تؤثر على الأوعية الدموية المتوسطة الحجم التي تغذي الرأس و العيون والأعصاب البصرية . و هي شائعة عند النساء أكثر بأربعة أضعاف تقريبا يعاني من التهاب الشرايين الزمني من الرجال، ويحدث في أغلب الأحيان شريك بعد سن ال 60. يجب أن يستبعد ذلك في النساء أكثر من 60 مع تجربة من الصداع غير عادية  ,الرؤية المتضررة في عين واحدة ( او في كليهما بالطبع  ).

الشرايين المزمنة يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى المرتبطة بها، بما في ذلك الحمى و الغثيان أو عدم الراحة الفك. هناك خطر من فقدان البصر الدائم إذا تركت مجهولة الهوية وغير المعالجة مع الستيرويدات القشرية في المراحل الحادة. إذا كنت تعاني من صداع غير عادي أو الصداع مع أعراض مطابقة هذه، والسعي تقييم طبي فورا من طبيب متخصص أو غرفة الطوارئ. اختبار دم واحد يمكن أن يؤكد أو يستبعد كثير من الأحيان هذا الشرط.

علاجات الصداع: النهج التقليدي
هل لديك يعاني الصداع وامرأة وطبيب الرعاية الصحية، وأنا مؤمن كبير في تخفيف الآلام. بينما أنا وزملائي يريدون منع الصداع الوقاية بشكل فعال وطبيعي قدر الإمكان، ونحن نقبل على AUSSI الواقع أن اوقية (الاونصة) صداع استفحلت، وهي امرأة قد تحتاج مساعدة مع الخبز. تحتاج المرأة إلى العمل ويمكن الاعتماد عليها في العمل لأنفسهم وأسرهم، حتى تحول إلى الطب مجلس الوزراء مرة واحدة في حين قد يكون من الأفضل اللجوء بهم.

هناك الكثير من أدوية الصداع، أو “العلاج الإنقاذ” المتاحة. الغرض من ذلك هو مجرد كبيرا كما وإذ تسلم بأن الصداع هي وسيلة الجسم للحصول على التركيز الخاص بك وتسليط الضوء على الخلل الذي يحتاج إلى معالجة. ببساطة علاج الخبز الكامنة دون معالجة الخلل وسوف أترك لكم عرضة للمزيد من أعلى الصداع ويمكن أن يؤدي إلى أعمال أخرى، أكثر أهمية من بمرور الوقت. وبينما هناك علاجات فعالة الصداع الطبيعي، وأفضل مكان للبدء هو مع منع الطبيعي.

الوقاية من الطبيعي – تبدأ مذكرات الصداع
معظم التوتر والصداع المزمن يمكن أن يعفى من خلال التغييرات في النظم الغذائية وأسلوب الحياة. الصداع النصفي تختلف إلى حد ما لأنها قد تنبع من مخارج –other، الهدف AUSSI وعادة ما تستجيب بشكل جيد لتدابير الطبيعية.

يوميات الصداع هي واحدة من أكثر الأدوات المفيدة المتاحة لهذا الغرض. مع مرور الوقت، وتتبع الصداع الخاص بك، وجودتها وكميتها ومدة، ويسمح لك على الفور المشغلات الشخصية. يمكنك الاحتفاظ بسجل يومي لتناول الطعام الخاصة بك، والنوم، وشرب، وممارسة الملابس، جنبا إلى جنب مع الزمان والمكان بدأت تشعر بصداع نزوله ارض الملعب. يمكنك وضع علامة أسفل AUSSI أين أنت في دورة الطمث الخاص بك، إذا وعند تناول الدواء أو HRT، وكيف العوملة تتعلق أطروحة مايو إلى الصداع الخاص بك. عندما تكون في شك، وكتابة الملاحظات على السلوك والأحداث. كل هذه المعلومات يمكن أن تكشف عن أنماط مثيرة للدهشة عندما سجلت باستمرار لمدة يومين أو ثلاثة أسابيع. قبل انقطاع الطمث النساء shoulds تسجيل مذكرات الصداع خلال الدورة الشهرية واحدة على الأقل، من الناحية المثالية اثنين.

بعض من مرضاي الذين بدأوا اليوميات الصداع وجدت الصداع والتى تعرضت للم يتم تشخيصها سابقا المرتبطة مباشرة على الغذاء أو الحساسية البيئية، الكامنة وراء توتر العضلات، وطحن الأسنان (أحد الأسباب الرئيسية في الصداع TMJ) – حتى النوم على فراش سيئة! واحد من أصدقائي و الصداع النصفي وضعت باستمرار بعد يوم من زيارة والدتها في القانون – أنها كانت الزناد تصل إلى يجهل أنها بدأت الاحتفاظ بسجل من أنشطتها اليومية.

تقييم المتوسطة تعطي لنفسك فيما يتعلق المطالب والصعوبات في حياتك على الإطلاق الخطوة الأولى في تحديد كيفية مساعدة نفسك.

بمجرد أن يكون بين فكرة واسعة من الملابس الخاصة بك، وهذا النوع من الصداع كنت تعاني من ذلك، يمكنك اختيار لاعتماد أو عن عدد قليل من التدابير الطبيعية التالية. قد ترغب في النظر في محاولة تحاول برامجنا، مع توجيه واحد على واحد عن طريق الهاتف من خلال ممرضة-المربين .  و في كلتا الحالتين ، كنت علاج الصداع الخاص بك من الألف إلى الياء، وليس فقط على السطح من ذلك وتأخذ قليلا من الوقت . الغرض إذا كنت على استعداد للتمسك به والاستماع إلى عناصر خلق عدم التوازن الأساسية الخاصة بك، ويمكن في كثير من الأحيان تدابير أطروحة توفير الإغاثة من الصداع المزمن كاملة.

عشر طرق للقضاء على الصداع بشكل طبيعي
1. التركيز على النظام الغذائي والتغذية المثلى.

الذين يعانون من الصداع يجب أن يلقوا نظرة فاحصة على وجباتهم الغذائية. لكثير من الناس و السكر و الكحول و يؤدي الصداع. في حين أنه قد لا يكون ممكنا بالنسبة لك للقضاء عليها من النظام الغذائي الخاص بك، و الحد تدريجيا من تناول قد يقلل من تواتر الصداع الخاص بك. التأكد من أن جسمك جميع الفيتامينات الأساسية HAS و المعادن التي تحتاجها للعمل بكفاءة هلتساعد في الحد من وتيرة الصداع و شدة. و اتباع نظام غذائي متوازن غني في جميع المجموعات الغذائية ، و الأطعمة الطبيعية تشكل قاعدة صلبة. نوصي المرأة تشارك أعلى جودة الفيتامينات يوميا و يشمل ذلك الكالسيوم و المغنيسيوم و الأحماض الدهنية الأساسية ، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي .

ملاحظة حول الكافيين : الكافيين في حد ذاته ليس هو المحفز و المسبب ل الصداع . انما  انسحاب الكافيين يتسبب في صداع . في الواقع الكافيين يمكن أن يكون فعالا في اجهاض الصداع النصفي و لذلك الإقلاع عن الكافيين قد تحتاج إلى القيام به تدريجيا لكي تتجنب الصداع .

2. النظر في اختبار للحساسية الغذائية و الحساسيات البيئية.

العديد من النساء تحصل على الكثير من المعلومات من فحص الدم لالحساسية الغذائية و الحساسيات البيئية. الأطعمة  التي تفاقم الصداع و هذا يستحق التحقيق و تشمل الكحول (خصوصا النبيذ ) ” محرمة اصلا في الدين الاسلامي ” ، و منتجات الألبان ، و الأطعمة المخمرة و المنتجات الغذائية المجهزة للغاية . المواد في الأطعمة التي تسبب قلقا بالغا للصداع تشمل الذين يعانون من الثيامين ، النتريت ، و الشوكولاته ، MSG ، الكبريتيت ، الهيستامين ، العفص ، البروستاجلاندين ، الملونات الاصطناعية و المواد الحافظة ، و المحليات و مثل الأسبارتام (نوتراسويت).

منذ ذلك الحين، اعتمادا على علم وظائف الأعضاء لديك واحد، يمكن أن يكون الصداع الناجم عن مجرد عن أي مادة، وحصلنا على التعامل مع ما يؤثر على اختبار لك من أن تكون بيضاء . و لا تنسى دراسة البيئة الخاصة بك: العفن ، الشموع المعطرة ، و معطرات الهواء ، و مستحضرات التجميل ، و منتجات التنظيف – حتى الصابون – و البخور  كلها مشتبه فيها. تجد ب تقنيات  تشخيص و ناجحة في إزالة كل آثار  المواد الغذائية و القضايا البيئية.

3. الحد من التهاب مع إزالة السموم منتظم.

الكثير من التهاب في المشجعين النظام الخاص بها من التهاب الأمعاء. الهضم والأمعاء العادية الحركات الجيدة هي علامات إزالة السموم بكفاءة يوميا. واحدة من أولى علامات الحساسية للسموم هو الصداع ، و الصداع المزمن و قد يشير إشارة إلى أن جسمك هو محاولة عملية محاولة ديه حمولة سامة أثقل . المغنيسيوم في وقت النوم و جرعة يومية من البروبيوتيك يمكن أن تساعد حقا. النظر في التخلص نصف سنوي و تطهير القولون اذا كنت لديك أي مشاكل مع الإمساك أو القولون العصبي.

4. اعتماد إدارة الإجهاد و تقنيات الاسترخاء.

مرة واحدة يبدأ الناس تتبع الصداع، فإنها قد نستنتج أن خفيفة الى معتدلة الذين يعانون من الصداع دائما يشعر على نحو أفضل عندما يكونون في إجازة. لماذا؟ الجواب بسيط – الحد من التوتر. ظاهرة مثيرة للاهتمام هو الصداع النصفي غالبا ما ينظر في مفهوم صداع ” السماح لأسفل “. هذه الظاهرة، يتم دراستها جيدا في الأدبيات الطبية، ويبدو أن الصداع النصفي يعانون من العديد من سيطور الصداع النصفي بعد الضغوطات. على سبيل المثال، و الصداع و غالبا ما يأتي في عطلة نهاية الأسبوع، في إجازة أو ما بعد امتحان أو عرض تقديمي كبيرة في العمل. نوع من العكس منكم قد يعتقد عند الربط مع التأكيد على الصداع.

لا نستطيع أن نهرب الإجهاد، وتهدف نتمكن من تطوير استراتيجيات المواجهة أفضل للتحديات اليومية – في المنزل، أين نحن تميل في الواقع ليشعر معظم الإجهاد، والعمل. هذا يعتني، الرعاية الذاتية، والوعي. تبدأ خطوات صغيرة كنت على وشك أن تخفيف معظم الحامض الإجهاد، والذهب يدير الضغوطات الفردية. هل هذه تساعدك على بناء الزخم نحو التحول الكبرى.

أحيانا المعالج، مستشار السلوكي أو مدرب الحياة يمكن أن تساعدك على استكشاف الجذور العاطفية حتى تتمكن من تجاوز رقم أي السلوكيات التي تنورة خدمتك. لا ننسى البدنية ومشغلات الممكنة من الإجهاد – بيئة العمل السيئة في العمل، يحدق في شاشة أكثر من اللازم أو القيادة – حتى يحمل محفظة ثقيلة أو يرتدي الصدرية سوء المناسب يمكن أن يتسبب في توتر العضلات وهذا يؤدي إلى الصداع.

العديد من النساء يستخدمن اليوغا ، و التأمل و تمارين التنفس العميق لتخفيف حدة التوتر . و يفضل آخرون الترياق أكثر فعالية لنؤكد مثل الجري أو السباحة. و البعض الآخر يجد السلام من هواية جديدة أو الفنية التقنية. مع قليل من التجريب وبعقل مفتوح، يمكنك أن تجد ما البلسم و يرتاح لك و ثم القيام بذلك أكثر باستمرار. محاولة بناء “، الإجازات مصغرة” في كل يوم – التأجيلات قليلا عن التنفس بعمق، وتتمتع في الطبيعة أو مجرد الفك ولا يزال يجري الأبيض. المستشارين والأطباء، والكتب، والطبقات أماكن جيدة للبدء – وغالبا ما أوصي الكتاب استجابة الاسترخاء التي كتبها هربرت بنسون.

5. الحصول على قسط كاف من النوم.

يمكن النوم على نحو سليم لكمية لا بأس بها من الزمن مساعدة الذين يعانون من الصداع في العديد من الطرق . معظمنا ينام من  سبع إلى تسع ساعات كل ليلة ، مع أقل في فصل الصيف، و أكثر في فصل الشتاء بالنسبة للبعض. اذا كنت لديك صعوبة في النوم أو في أعقاب الليل، نلقي نظرة على ما تفعله قبل الذهاب إلى الفراش .

تعيين بالطبع لبقية ليلة أفضل من خلال جعل بعض التعديلات البسيطة. بعض النساء بحاجة إلى تناول وجبة خفيفة قبل النوم الصغيرة للحفاظ على نسبة السكر في الدم ثابتة . نساء أخريات بشكل جيد مع خارج الغدة الكظرية أو السيروتونين يمكن  أن تحول إلى أعمق علم وظائف الأعضاء، ودورة النوم أكثر راحة.

قد تفكر في كورس قصير الأجل من phosphorylated serine  أو 5-HTP لأجل هذا الغرض  .  بالإضافة إلى ذلك، تستفيد بعض النساء من أخذ الميلاتونين للمساعدة في تطبيع دورات نومهم . إذا التقلبات الهرمونية تساهم في اضطرابات النوم  ، و قد يكون لهذا تأثير في الصداع الخاص بك أيضا.

معظم النساء تجد أن الهدوء والاسترخاء الأنشطة خلال يومين قبل النوم ساعات تترجم إلى النوم أكثر سلاما.

6.  شرب الماء بكميات وافية  .

العديد من تجارب مرضى الصداع لدي اعطت نتائج مع التركيز على  شرب المزيد من المياه يوميا . كثيرون لا يعرفون انهم في حالة جفاف ! زيادة استهلاك المياه ببطء، والعمل تصل إلى 8-10 أكواب يوميا عن طريق زيادة كوب واحد يوميا كل ثلاثة أيام. وهو يحتسي طوال اليوم هو خير لك من تستهلك كميات كبيرة من كميات كبيرة من الماء في جلسة واحدة، ونحن نهدف تشجعك على تجربة والقيام بكل ما يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك، ويحافظ على نتائج جيدة. كثير من الناس مقتنعون انهم لا يحتاجون الى الكثير من الماء، والهدف إذا كنت تعاني الصداع المزمن ، ليس هناك ما هو أسهل من شرب المزيد من المياه .

7. تقييم أداء الجسم و المحاذاة.

الرأس و العنق الموقف و المواءمة كلها عوامل مؤثرة في جميع أنواع الصداع . الكثير منا لا يدركون كيفية تأثير بناء الجسم بشكل ملحوظ علينا . الصداع المزمن قد يكون علامة منبهة من  الجسم لك على ان شيء ما غير منضبط و لا يعمل كما ينبغي  .

من المهم بمكان جعل مكتبك و بيئة العمل الشاملة و الانشطة مصممة بشكل صحيح و صحي يناسب حجم الجسم و الأنشطة – خصوصا مع المهام المتكررة أو الكمبيوتر. النظر في المواءمة وتدريب القوة مع اليوغا أو بيلاتيس شهادة مدرب ، و إيلاء الاهتمام لكيفية التحرك من خلال الحياة اليومية  . هل النوم في وضع صحي ؟ احتضان الهاتف بين رأسك و الكتف ؟ اسلوب قيادة السيارة و احكام قبضتها على العجلة ؟ حمل محفظتك ” شنطة ” ؟ كل من هذه الأنشطة يمكن أن تضيف ما يصل الى الاجهاد البدني كبير و تؤدي إلى الرأس و آلام الرقبة مع مرور الوقت.

التحدث مع طبيب أسنانك حول مشاكل الاسنان الخاصة بك و إذا كنت تطحن أسنانك أو لا. أسأل ما إذا كان قد تستفيد من تعديل الإطباق – أن يعيد تنظيم عملية أسطح أسنانك كي تتلاءم مع بعضها البعض .

8. قم بممارسة التمارين الرياضية بانتظام يوميا .

نحن جميعا بحاجة لممارسة التمارين لأن لها العديد من الفوائد – للقلب و الدورة الدموية ، العضلات و الحد من التوتر . معظم الذين يعانون من صداع التوتر يجد تحسنا كبيرا عند ممارسة التمارين و هناك ميزة إضافية تتمثل في أعمق في التنفس العميق  و استنشاق الأوكسجين بشكل أفضل . فقط تذكر أن وتيرة نفسك إذا كنت بداية روتين جديد، ودعم التمرين مع التغذية الجيدة و الكثير من الماء.

9. استكشاف العلاجات البديلة مثل التدليك و الوخز بالإبر.

كثير من الذين يعانون من الصداع يستجيب بشكل جيد للعلاج بالتدليك و الوخز بالإبر. في الواقع ، يمكن أن العديد من اشكال عمل الجسم أن  تساعد في العلاج الطبيعي أو الحد من التوتر و إطلاق الاندورفين في الدم الذي يساعد في تخفيف الألم . اذا كنت مهتما بمتابعة الطب الصيني التقليدي و الوخز بالإبر ، عليك العثور على ممارس مرخص . هناك طرق العمل مطروحة لتخفيف حدة الصداع الخاص بك، و أود أن محاولة دمج  في الأعمال الروتينية الشهرية . قد ترغب في استكشاف الارتجاع البيولوجي biofeedback  كذلك ، و الذي ثبت في دراسات عديدة قدرته على إنقاص قوة الصداع بنسبة 50٪.

10. تناول المكملات الغذائية.

بالإضافة إلى الفيتامينات كاملة الطيف و التي تشمل كميات كافية من فيتامين D يوميا ، نوصي ببعض المكملات المحددة للحد من الصداع . الأبحاث – و خبرتنا الطبية الخاصة – تدلل على ان  المغنيسيوم ، البروبيوتيك ، و الألياف  و الاكتشافات الاحدث مثل كيرسيتين و مستخلص  الشاي الأخضر يمكن أن تكون كلها مفيدة. الاستخدام المنتظم للمنتجات العشبية التي تحتوي على مستخلصات نقية و قياسية مثل الينسون يمكن أن تساعد في منع و الوقاية من  الصداع النصفي.

 

تعليقات

تعليقات

أضف تعليق

تابعنا