معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

5 طرق لتجنب الشجار مع الزوج

الشجار مع الزوج

الاساس في العلاقة الزوجية هو المودة و الرحمة و لكن لا تخلو اي علاقة زوجية من المشاكل الزوجية ، فتكثر المشاكل حول الحالة المادية و الاختلاف حول تربية الأطفال ، و التأخر عن العودة للمنزل ، و تتطور و تصل إلى حد العراك و الشجار ، و لتجنب تصاعد الأحداث و للحفاظ على الزوج اتبعي هذه النصائح .

تجنبي الإلحاح الدائم

عادة ما يعود الأزواج من عملهم بعد يوم شاق مليء بالاجهاد و الإرهاق ، فتجنبي الأسئلة المستفزة ” كنت فين ؟.. ليه تأخرت ؟ ”  و عليك الانتظار و اسألي الزوج عما حدث خلال اليوم للاطمئنان و ليس التحقيق .

التمتمه والهمس و الهمهمة  ! بكلام غير مفهوم

إذا تجاهلك شريكك و استمر في حالة من الصمت ، تماسكي و حاولي السيطرة على أفعالك ، خصوصا الهمس بكلام غير مفهوم فذلك يوتر أعصابه و يحاول أن يفهم و في الغالب يكون ذلك بداية الشجار و الخلاف .

ردود الأفعال العفوية

[adss1]

قد يتسبب سوء التفاهم بين الزوجين في شجار تافه لا ضرورة له ، فعندما يتحدث زوجك عما فعله لأجلك أو عن حبه لك , فلا تصدميه بكلمات عفوية “و أنا شوفت منك يوم عدل “، هذه العبارة تقال بعفوية من معظم النساء ما يثير غضب الرجل كثيرا . فهو لا يرى تقدير لما يقوم به و بدلا من تلقي كلمات الامتنان التي يتوقعها , يسمع عبارات تدل على الجحود و النكران ! أليس ذلك مستفزا ؟

المقارنة بين زوجك و الرجال الآخرين

تجنبي عقد مقارنات بين زوجك و الأزواج الآخرين ، فهذا من اكثر ما يسيء للرجل و يسبب امتهان لكرامته , و ابتعدي عن عبارة “روح شوف جوز صاحبتىي مهنيها و مسعدها  مش زيك ! ” ، أو ” شوف أخوتك و كيف بتعاملوا مع زوجاتهم ؟ ”  و هنا يشعر الزوج بالتقليل من قدره و امتهان رجولته و يحاول أن يرد كرامته بصفعة على الوجه ، فحاولي البعد عنه خطوات إذا أحسست بذلك ! لا تعقدي مقارنات بين زوجك و الرجال الاخرين , و بالتأكيد أنت لا تريدين ان يشعرك زوجك بأن النساء الاخريات افضل منك …

الندية فىي التعامل 

يجب على كل زوجين التعامل بمنطق التكامل في العلاقة ، و على الزوجة بالذات أن تطيع زوجها و تلتمس له الأعذار , و تتجنب التعالي و الإحساس بأفضلية و كذلك الطرف الاخر حتى تستمر الحياة ، فتجنبوا منطق ” وضع الرأس بالرأس ” ، و اجعلوا البديل ” اليد باليد “. لأن الحياة الزوجية بالأساس مودة و رحمة و تكافل و ليست ندية و مناكفات و خلافات مستمرة لا تنتهي .

و لكن من ناحية أخرى على الزوج احترام زوجته و تقدير مشاركتها و اشعارها باهميتها و اهمية رايها .. و عدم فهم موضوع القوامة بشكل خاطىء كما يفعل العديد من الرجال .

و دائما الرفق بالقوارير

طالع ايضا / لماذا تضربها ؟

طالع ايضا / المشاكل الزوجية و 5 طرق لتجنبها و التغلب عليها .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook  و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات


التعليقات مغلقة.