معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

5 اعشاب تعمل على انقاص الوزن

5 اعشاب تعمل على انقاص الوزن

مشكلةُ زيادة الوزن من المشكلاتِ التي تؤرقُ العديد من الرجالِ و النساءِ على حدٍ سواء و قد تصيبُ البعض  بالإحباط ، نظراً لأنها تؤثرُ سلباً على الاطلالة الخارجية و الشكل  الجمالي .

ما هي أسباب زيادة الوزن ؟

عدة عوامل تسبب زيادة الوزن مثل :

العواملُ الوراثية ( فالآباء و الأمهات الذين يحملون جينات تعزز زيادة الوزن سيكون أبناؤهم كذلك غالباً )  و التقلبات الهرمونية ، و قلة الحركة، و الإكثار من تناول الطعام غير الصحي مثل :  الوجبات السريعة ( اسمها خادع فهي وجبات سريعة لكنها مليئة بالدهون و السعرات الحرارية و المواد الضارة )  و الدهون و المشروبات الغازية ، و كذلك نتيجة تناول بعض العقاقير الطبية التي تحدث زيادة في الوزن .

تعرف على الادوية التي تسبب زيادة في الوزن

و قد تزدادُ فرصة اكتساب المزيد من الوزنِ في شهر رمضان  المبارك لأن البعض يزيد من تناول الأطعمة و المشروبات المحلاة و الحلويات الشرقية التي تسبب  زيادة في الوزن بشكل كبير .

فيما يلي مجموعة من أفضل اعشاب تعمل على انقاص الوزن  :

1- الزنجبيل :

الزنجبيل لانقاص الوزن

عشبة الزنجبيل

يُعتبرُ من ال اعشاب الفعالة في إنقاص الوزن ، حيث تشير الدراسات أن تناول الزنجبيل يعززُ التأثير الحراري للغذاء ويشعر الإنسان بالشبع ، كما يساعُد في تحسينِ عمليةِ الهضم ، و يمكنُ تناول الزنجبيل كمشروب أو المادة الخامة كمضغ أو مبشورة على الطعام , و الطريقة احتساء من 2 الى 3 أكواب من الزنجبيلِ يومياً بعد الوجبات أو مضغ قطعةٍ صغيرةٍ من الزنجبيلِ أو إضافته مبشوراً إلى الأطباق الرئيسية.

جديرٌ بالذكرِ : ان الزنجبيل له تأثيرات ضارة على بعض من يعانون من متاعبَ صحية , و كذلك لا يجوز المبالغة في شربه .

2- الشاي الأخضر :

الشاي الأخضر لتخفيف الوزن

الشاي الأخضر لتخفيف الوزن

يعملُ على حرقِ السعرات الحرارية و الدهون بالجسم ، فهو يُعدُ بمثابة مادة فعالة في فقدان الوزن بشكل كبير .

3- الكركم:

من ال اعشاب العلاجية  المستخدمة للعديد من الأمراضِ ، و تساهم في إنقاص الوزن و التخلص من الدهون بالجسم.

4- الكركديه :

من ال اعشاب التي تحتوي على الفلافونيدات و مختلف المعادن التي تساعدُ على تقليلِ امتصاص الجسم للدهونِ و الكربوهيدرات ، و وجدت دراسة طبية أجريت عام 2014 أن الأشخاص الذين يتناولونَ شراب الكركديه لمدة  أسبوع انخفضت لديهم الدهون في منطقتي الخصر و الفخذين .

5- النعناع:

يساهمُ على خفضِ الوزن ، و كذلك تقليل آلام الجوع و الرغبة في الأكلِ و السيطرة على الشهيةِ للتحكمِ في عمليةِ التمثيل الغذائي و هو من ال اعشاب التي تحد من تناول السعرات الحرارية غير الضرورية .

لماذا خيار ال اعشاب ؟

اذا تم تناول الاعشاب الطبية بشكل صحيح فانه تعتبر آمنة و لا تسبب الأعراض المزعجة التي تسببها ادوية التخسيس و شاي الرجيم . التي لها اعراض جانبية قد تكون قوية , و كذلك الانقطاع عنها يسبب متاعب كثيرة مثل : الامساك الشديد نتيجة ” كسل الامعاء ” بعد ان اعتادت على محفز خارجي .

لهذا السبب يختار الكثيرون خيار ” اعشاب تعمل على انقاص الوزن ” على اي خيار آخر لتخفيف الوزن

تعليقات

تعليقات


تعليق على 5 اعشاب تعمل على انقاص الوزن