صحة العائلة العربية

5 اسباب غريبة لتفضيل الرضاعة الصناعية

لماذا تترك بعض الأمهات الرضاعة الطبيعية و تفضل الرضاعة الصناعية عوضا عن ذلك ؟

هناك احيانا اسباب وجيهة و مقبولة للقيام ب الرضاعة الصناعية للطفل , بل أن هناك حالات صحية تستدعي عدم الرضاعة الطبيعية ذكرناها في موضوع منفصل يمكنك الاطلاع عليه من هنا

و لكن هناك اسباب غير مقبولة تترك بعض النساء من اجلها الرضاعة الطبيعية و هي الأفضل بلا شك لصحة الطفل و الأم معا .

فما هي الاسباب الواهية و غير المقبولة التي تترك بعض الامهات من أجلها الرضاعة الطبيعية ؟

1- بعض النساء لا يردن أن يقمن بالرضاعة الطبيعية في الأماكن العامة و بذلك يلجأن الى عدم تعويد الطفل على الرضاعة الطبيعية . و يلجأن عوضا عن ذلك للحليب المصنع الذي لا يمكن ان يعادل حليب الأم .

2- بعض النساء لا يردن القيام بالرضاعة الطبيعية بسبب العمل أو الانشغال و ما شابه ففي حالة الرضاعة الصناعية يمكن للأب ان يقدم زجاجة التغذية للطفل في أي وقت و دون الحاجة لوجود الأم .

3- الرضع يميلون لهضم المكونات البديلة عن حليب الأم ” الحليب المصنع ” ببطء أكثر من حليب الثدي ، لذلك فإن عدد الرضعات سيكون أقل بالطبع و غير متكرر باستمرار مثل جلسات الرضاعة الطبيعية . و هذا في نظر الأم الكسولة سبب وجيه !

4- التزام الأم بوقت محدد للرضاعة قد لا يناسب بعض الأمها ت ،و أن تكون متواجدة للقيام بالرضاعة الطبيعية كل بضع ساعات من عمر المولود الجديد ، و هذا ليس ممكنا لكل امرأة .

5- بعض النساء تخشى أن الرضاعة الطبيعية سوف تؤثر على مظهر صدورهن ! ولكن معظم جراحين الثدي يرجحون أن هناك عوامل كثيرة تدمر مظهر الثدي أكثر من الرضاعة الطبيعية مثل :

السن و الوراثة و عوامل نمط الحياة مثل التدخين و كل ذلك يؤثر على مظهر صدر المرأة أكثر بكثير من الرضاعة الطبيعية .

توصية 

أعتقد أن مثل هذه العوامل لا يمكن ان تجعل المرأة تختار عدم الرضاعة الطبيعية و حرمان الطفل و الأم من هذه النعمة الكبيرة .

 

تعليقات

تعليقات

أضف تعليق

تابعنا