معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

5 أسرار للتخلص من دهون البطن العنيدة

5 أسرار للتخلص من دهون البطن العنيدة

الدهون في البطن هي مصدر قلق كبير  لكثيرين خاصة بالنسبة للمرأة . ليس لأننا جميعا نريد أن يكون لدينا عضلات بطن مثالية , six-pack abs ، و لكن لأننا نريد ان نشعر شعور جيد اتجاه ملابسنا ، و في أجسامنا . نحن لا نريد أن نبدو كالحوامل ” تقصد النساء ” و  لا نريد ارتداء “الملابس الفضفاضة ” للتغطية على انتفاخ البطن  .

حان الوقت لإعادة النظر في الطريقة التي نفكر بها اتجاه الدهون في منطقة البطن و نلقي نظرة على علم وظائف الأعضاء ” الفسيولوجيا ” التي تسبب جعل الجسم عرضة للحفاظ على حشو زائد و إضافي حول الوسط .

لأنه في الوقت الذي نتمكن من فهم بيولوجيا الدهون في البطن العنيدة ، يمكنك أن تعمل تعديلا بسيطا على نمط حياتك يجعلك تخسر دهون البطن الزائدة و تجعلها تتوارى عن الانظار . منذ تم ربط الدهون في البطن مع مشاكل صحية مثل أمراض القلب و ارتفاع ضغط الدم ، و مرض السكري ، و الفوائد الصحية لخسارتها تذهب الى ابعد حدود لخسارة دهون البطن في محيط الخصر .

الأطعمة و الأشربة التي تسبب كسب دهون البطن الزائدة ” اعرفها لتتجنبها “

عصير الفاكهة

المياه الغازية
الخبز الأبيض و الخبز
البيرة ” محرمة اصلا في الشرع ”
النبيذ ” محرم اصلا في الشرع ”
المكسرات البيضاء
المعكرونة البيضاء و الأرز
الاطعمة الغنية بالسكريات او المحلاة السكرية ( حتى الخالية من الدهون ! )
ما مسببات دهون البطن الخاصة بك ؟

دعونا نبدأ من خلال النظر في الأسباب الفسيولوجية  الثلاثة  الأكثر شيوعا التي تسبب دهون البطن العنيدة . كل ثلاثة من هذه الاختلالات يؤدي في حشوة إضافية حول البطن – لسبب وجيه – وبمجرد إزالة كتلة فيزيولوجي، فالجسم يطلق الوزن الزائد.

مقاومة الانسولين. بعد بضع سنوات من اتباع نظام غذائي نسبة عالية من الكربوهيدرات (بما في ذلك السكر و الكحول ) ، يمكن أن الخلايا الخاصة بك الوصول إلى حالة حيث لا تستجيب للأنسولين . و هذا يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم و تحويل سريع من السكر إلى دهون . أفضل مكان لتخزين الدهون المحولة بسرعة اين ؟ انها للاسف منطقة البطن .

خلل الغدة الكظرية. اثناء اوقات التوتر، والغدد الكظرية تفرز الأدرينالين والكورتيزول لحشد الطاقة سريعة ل” مكافحة الوضع أو الهروب منه ” . بعد الضغط الحديثة نادرا الهرب يتطلب القتال الفعلي أو نحو ذلك السعرات الحرارية الزائدة أطروحة نهاية الأمر الأبيض مخزنة على شكل دهون البطن .

اختلال توازن الهرمونات الجنسية . في وقت مبكر من سن 35 فان مستويات الاستروجين و البروجستيرون لدينا يمكن أن تبدأ في التذبذب .  في محاولة للحفاظ على الخصوبة لأطول فترة ممكنة ، و هذا يسبب دهون البطن الزائدة في منطقة الخصر لأن هذه الدهون يمكن أن تولد هرمون الاستروجين.

يبدو حقا أن جسمك يعمل مقاومة لك ، أليس كذلك ؟  توجد بعض الحلول التي نطرحها لمواجهة التحديات في  التمثيلات الغذائية العكسية وظيفيا .

أفضل 5 أسرار لخفض دهون البطن الزائدة لدينا
1. تعرف على حدود الكربوهيدرات التي يمكنك تناولها . و نحن نوصي تناول 16 غراما من الكربوهيدرات في كل وجبة و 7 غرام لكل وجبة خفيفة . و هذا يعني إلقاء نظرة فاحصة على الأطعمة ( و المشروبات ! ) التي تستهلكها كل يوم . تخفيض العبء و الحمل الزائد ,  سيكون  العنوان لمقاومة الانسولين على الفور تقريبا .

خطوة مكافأة أخرى : ممارسة التمارين بطريقة بناء العضلات . تدريب الوزن ، و اليوغا ، و التدريب المتقطع لبناء العضلات ، و هذه وسيلة لمساعدة الأنسولين ليقوم بوظيفته .

2. خفف و سيطر على الاجهاد و  الضغط الزائد و التوتر : نحن نعلم أنك سمعت هذه النصيحة مرات عديدة لقد أصبحت كأنها  كليشيهات ، لكن حقيقة فان  الإجهاد يخفض مستويات الكوريسترول و يحدث فرقا كبيرا في كيفية ايداع الدهون في الجسم .هناك العديد من المشروبات و الاعشاب التي تساهم في تقليل التوتر و الاجهاد .

خطوة مكافأة أخرى : النوم أكثر و قضاء المزيد من الوقت في الطبيعة. النوم هي واحدة من أفضل الطرق لخفض التوتر و تظهر الدراسات أنه يساعد AUSSI حفاظ على مستويات الجوع الخاص بك والوزن في اطار السيطرة .

3. توازن الهرمونات. تقلبات الهرمونية أمر لا مفر منه و هو من سنة الحياة ، و لكن يمكنك تخفيف العبء على جسمك من خلال مكملات مع الأعشاب دعم الهرمونات . جرب الكوهوش الأسود black cohosh ، البرسيم الأحمر ، و الكودزو  لهرمون الاستروجين و الاختلالات و الالام ، تشاستيبيري ، البطاطا الحلوة البرية لاختلال توازن البروجستيرون  . لقد العشبية التوازن وضعت مع كل من هذه الأعشاب ، و يمكن جسمك استخدام كما انها تحتاج بهم لأنهم ” متوافقة جينيا .”

خطوة مكافأة أخرى : إضافة الدهون الصحية من الأطعمة مثل السلمون و الجوز و زيت الزيتون و الأفوكادو إلى النظام الغذائي الخاص بك حتى يستطيع جسمك بناء اللبنات اللازمة لبناء الهرمونات .

4. بناء أمعاء صحية . تظهر الدراسات الحديثة ان البكتريا في الامعاء لدينا يمكن أن تلعب دورا أوسع في وزننا . تعبئة أمعائك مع البكتيريا الصحية يمكن أن يساعد ذلك على هضم واستقلاب الغذاء الخاص بك عن طريق اتخاذ بروبيوتيك عالية الجودة.

خطوة مكافأة أخرى : تناول المزيد من الألياف . البكتيريا الجيدة تزدهر هي الألياف ، بينما لا تزدهر البكتيريا مع الاطعمة مثل  الكربوهيدرات و السكر .

5. إضافة التعزيزات الأيضية. يمكن التعزيز الأيضية دعم ديه التمثيل الغذائي الصحي والزيادة المحتملة من السعرات الحرارية وحرق الدهون.يوجد عدة اعشاب مثل الأزهار الهندي و مانغوستين – و يعتقد أن كل من لتنظيم تراكم الدهون وزيادة الطبيعية عملية حرق الدهون في الجسم . ندرج أيضا مستخلص الشاي الأخضر ، صب مزداد السعرات الحرارية المعروفة حرق و الكروم للمساعدة على توازن السكر في الدم و الانسولين، وأكثر من ذلك.

خطوة مكافأة أخرى : التمرين هو وسيلة رائعة لزيادة التمثيل الغذائي، خاصة إذا كنت تفعل ذلك أربع مرات على الأقل في الأسبوع.
يمكنك الآن أن تكون على معرفة بالأدوات اللازمة لبدء فقدان دهون البطن الخاصةبك ! إذا كنت مهتما في نهج شمولي أكثر شمولا لفقدان الوزن الخاص بك، يمكنك تخفيف الوزن عن طريق ممارسة الرياضة و التمارين و الاسترخاء و كذلك الغذاء الصحي … اي عليك استخدام كل الادوات للتخلص من دهون البطن العنيدة . يوجد عدة مستخلصات عشبية ايضا تساعد  (مع البروبيوتيك و مستخلص الشاي الأخضر )، و كذلك اعشاب ضد الاختلالات الهرمونية التي تساهم في تراكم الدهون في منطقة البطن  (الهرمونية ، الغدة الكظرية ، العصبي ، أو الغدة الدرقية ). كن على استعداد لتبدأ رحلة فقدان الوزن الخاص بك . دعونا نذهب لفقد الحمل الزائد  – كن على استعداد !

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.