معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

4 طرق آمنة لازالة شعر الأذن

4 طرق آمنة لإزالة شعر الأذن

يعتبر شعر الأذن من الأمور المزعجة لكثيرين , و الاعتقاد السائد بأنه يظهر فقط لدى كبار السن غير صحيح , و الحقيقة أن ظهور شعر الأذن لا يميز بين كبير أو صغير ، لنتحدث عن طرق ازالة شعر الأذن و كيفية إزالته بطريقة سهلة و بسيطة ، و نستعرض مميزات و عيوب كل طريقة من الطرق .

الملقط و الخيط
عند ذهابك للحلاقة يمكنك أن تطلب من الحلاق أن يزيل تلك الشعيرات المزعجة ، و كل ما عليك هو خفض رأسك قليلا حتى يتمكن الحلاق من التقاط الشعر جيدا أو يمكنك استخدام الملقاط في المنزل من خلال الوقوف أمام مرآة الحمام حتى تتمكن من رؤية الشعر بوضوح و إزالة الشعر في نفس اتجاه النمو ، كما ينصح بعدم إدخال الملقاط في قناة الأذن حتى لا تتسبب في ضرر طبلة الأذن .

[adss1]

 

أما عن مميزات هذه الطريقة فهي اقتلاع الشعيرات من الجذور فبالتالي تقوم البوصيلة بإنتاج شعيرة أرق و أنعم ، كما أنها تؤخر نمو الشعر لبضعة أسابيع قادمة ، و عيوبها أنها تسبب احمرارا و تهيجا بسيط للجلد الحساس ، و لكنه سرعان ما يزول .

المقص و الماكنية
يمكنك اقتناء مقص صغير للشعيرات الصغيرة أو استخدام الماكينة الكهربائية لقص شعيرات الأذن تلك الطريقة سهلة وسريعة ومفضلة عند الكثير من الرجال ولا تحتاج لمساعدة الحلاق.

ومميزات هذه الطريقة أنها لا تسبب أي ألم و لا ينتج عنها أي احمرار أو تهيجات للجلد ، و عيوبها أنها تترك جذور الشعيرة دون إزالتها ، ما يتسبب في نموها بسرعة مرة أخرى ، إضافة إلى ظهورها بشكل كثيف و خشن .

الشمع
يعتبر استخدام الشمع خيارا جيدا لإزالة شعر الجزء الخارجي من الأذن، ويمكنك تطبيقه من خلال شراء الشرائط الشمعية من الصيدلات أو مراكز التجميل أو تسخين الشمع واستخدامه بواسطة عصا لفرده على المنطقة المراد إزالتها.

ومميزات الطريقة هي أن الشمع يخلصك من بصيلات الشعر من جذورها، فيبقيك خاليا من الشعر لأسابيع منخفضة الألم حيث أن الشمع يزيل كل الشعر مرة واحدة على عكس طريقة الملقاط التي تزيل الشعر واحدة واحدة، كما أنه آمن حتى إذا دخلت بضع قطرات من الشمع داخل الأذن فهذا لا يسبب لها آذى يُذكر.

أما عيوب هذه الطريقة فتتمثل في صعوبة تنفيذها بالمنزل ، لهذا فأنت بحاجة إلى الذهاب إلى أحد مراكز التجميل المتخصصة ، أو صالون الحلاقة .

الليزر
و يتم ذلك عن طريق استخدام النابض الضوئي أو العلاجات المختلفة لإضعاف البصيلة ، و ذلك من خلال الخضوع لمجموعة من الجلسات تحت إشراف طبي .

و مميزات هذه الطريقة أنها تخلصك من الشعر بشكل كامل لفترات طويلة ، أما عيوب الطريقة فهي أنها عالية التكلفة و لا يتم تطبيقها إلا بواسطة طبيب متخصص .

فتاوي بجواز ازالة شعر الأذنين 1

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook  و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.