معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

10 نصائح ليبدو الرجل أكثر أناقة و جاذبية 2015 .

أناقة و جاذبية الرجل

لا تقتصر أناقة و جاذبية الرجل على الملابس التي يرتديها،  بل يتعدى ذلك إلى العديد من الأمور التي يجب مراعاتها لتحقيق التميز و النجاح على الصعيدين المهني و الاجتماعي ، و أوردت صحيفة بيزنس إنسايدر أهم النصائح التي تساعد على تحقيق ذلك .

1 – تهذيب الشعر و التخلص من الشعر الزائد :  ينتشر

الشعر في بعض المناطق الظاهرة للعيان مثل الأنف و الأذنين و أعلى الحاجبين و ليس الحاجبين أنفسهم  ” نمص ” حيث يعتبر الشعر خارج الحاجبين من شعر الجسم ، و من الضروري التخلص من هذا الشعر مرة كل أسبوع على الأقل للحفاظ على نظافة و جاذبية الوجه .

طالع ايضا / اضرار و مخاطر صبغات الشعر

2 – ممارسة التمارين الرياضية :

تساعد التمارين الرياضية على تقوية العضلات و   تزيد الجسم رشاقة و حيوية  ، بالإضافة إلى أنها تزيد من تدفق الدم الى اعضاء الجسم  و ينعكس ذلك بشكل إيجابي على حيوية و نضارة البشرة .

3 – تمارين الوقوف :

من الضروري  الوقوف بشكل مستقيم للحفاظ على استقامة و توازن الجسم ، و الحفاظ على فقرات الظهر و منع انحناء الظهر و العمود الفقري في سن مبكرة . كما ان الوقوف بشكل مستقيم يعطي الانسان جاذبية و ثقة بالنفس و مظهر يوحي بالصحة و الحيوية و العزم .

4 – العناية بصحة الفم و الأسنان  :

تشكل الأسنان البيضاء اللامعة مؤشراً على نظافة صاحبها ، و يجب تنظيف الأسنان مرتين على الأقل يومياً للحفاظ على صحة و جاذبية الأسنان ، و التمتع بابتسامة جذابة يرغب الآخرون بروئيتها ، كما يمكن استعمال مطهرات الفم للتخلص من الروائح الغير مرغوبة . و الابتعاد قدر الامكان عن المشروبات و المأكولات التي تسبب تصبغ الأسنان و كذلك تسوسها .
5 – العناية بالبشرة :

[adss1]

 يعتقد البعض أن استخدام كريمات و مساحيق العناية بالبشرة تقتصر على النساء ، بل و يعتبر استخدامها عيبا أو ما شابه ! و لكن يمكن اعتبار بعض العلاجات ضرورة لأنواع معينة من البشرة , و  بشرة الرجل بحاجة إيضاً للعناية الدائمة ، و خاصة أن الأعمال التي يمارسها الرجل تسبب في كثير من الأحيان تلف و أضرار شديدة للبشرة . و يمكن للرجل أن يستخدم وصفات عشبية للتخلص من الهالات السوداء و لاعطاء الوجه النضارة و الحيوية .
6 – الانسجام بين شعر الرأس و شعر الوجه :   اذا رغب الرجل  بإطالة شعر اللحية أو الشارب ، فمن الضروري أن يبدو هذا الشعر و كأنه امتداد لشعر الرأس ، و ألا يكوزن هناك تنافر , و اللحية سنة عن الرسول صلى الله عليه  و سلم و هي مظهر رجولي لا يخالف الاناقة و انما ينبغي تهذيبها و العناية بها .
7- اختيار الملابس المناسبة :  الملابس بالتأكيد هي عنوان أناقة الرجل ، و هي الاكثر ظهورا و تعكس اناقته , ومن الضروري اختيار الألوان و الموديلات المناسبة ، و متابعة أحدث الموديلات مع مراعاة الطول و الوزن و لون البشرة و السن و طبيعة المناسبة .
و على الرجل ان يدرك جيدا ان الاناقة لا تحتاج الى ارتداء ملابس باهظة الثمن واحذية ذات ماركات عالمية و لكن اسرار أناقة الرجل تكمن فى ذوقه الخاص الذى ينتقى به هذه الملابس و التى تظهر جزء من شخصية الرجل هذه الملابس التى تجعل الرجل مميز عمن حوله ليس بثمنها ولكن بسمو ذوقها و تناسقها و نظافتها .

8- اتباع نظام طعام صحي : يشكل اختيار الطعام الصحي الذي يحتوي على ما يحتاجه الجسم من عناصر غذائية أساسية شرطاً أساسياً للحفاظ على رشاقة الجسم و نضارة البشرة و حيويتها . كما يساعد اختيار النظام الصحي الصحيح على التخلص من الدهون في منطقة الكرش و الارداف و الصدر , فيبدو الجسم اكثر جاذبية و رشاقة . و يمكا أن تظهر أناقة الرجل بعدها .

9 – استخدام عطر مناسب : ربما يهمل البعض استخدام العطور , و لكن استخدام عطر مناسب يعكس شخصية الرجل و يزيد من أناقة و جاذبية الرجل و قبوله لدى الناس .. العطر او الطيب من الأمور المحببة و هي تخلص الانسان من رائحة العرق العابرة اثناء فترات العمل و حتى و هو في البيت  .

10 –  علاج المشاكل الصحية : مثل الندوب و البثور في وجهك , أو اي مشاكل اخرى تعيق حياتك بشكل صحي و تمنع عنك مظهرا صحيا و جذابا , هذا بالطبع قدر المستطاع و دون ان يتحول الاهتمام بالمظهر الى هوس يلاحق الشاب او الرجل .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.