معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

10 لشخصية جذابة

الحب ! هل هو علم نتعلمه ؟ سينكر كثيرون هذا بالطبع , فالجميع يعتبر الحب , مشاعر دفاقة منبعها القلب لا العقل , و لكن لكل شيء قواعد فالعقل هو  الذي يحب و هو مركز السمع و البصر و التحليل , و القلب هو حقيقة عضلة تضخ و تستقبل الدم من و الى الجسم !

و بناءا على هذه الفرضية , التي يعارضها البعض , فان الحب ممكن بل يجب أن يخضع لقواعد العقل و المنطق , حتى يكون حبا واقعيا !

10 قواعد لشخصية جذابة  :

1 – اهتم بالاخرين ليهتم بك الاخرون .

هل تريد أن يهتم بك الاخرون ؟ عليك ان تهتم بهم انت ايضاً .

و في ذلك يقول الحكماء : ” لكي تكون مهماً , كن مهتماً . ”

1- سلم على من تعرف و من لا تعرف و لا تبخل على أحد بالسلام , فهذه سنة نبوية .
2- تبسمك في وجه اخيك صدقة , فلا تكن ذو وجع عبوس , تلقى به الناس .
3- أخبر من تحب بأنك تحبه. لا تقلق سيسعده ذلك جداً , بالطبع لا نتكلم عن حب الجنسين هنا .
4- دائما افترض الخير بالناس , و تذكر حسناتهم و لا تبحث عن سيئاتهم .
5- اعط الثقة للمحيطين بك بأنفسهم , لا تفعل العكس ابدا .
6- لا تقاطع الناس و كن صبورا عليهم و تحمل اذاهم و لا تبتعد عنهم و تقاطعهم . و شاركهم افراحهم و اتراحهم

[adpost]

2- كن متفائلا .

لن ترى الوجود جميلا و انت تلبس نظارة سوداء , ترى من خلالها العالم من حولك , كن جميلا ترى الوجود جميلا !

تفاؤلك سيجعلك انسانا ايجابيا متزنا تحب الحياة و العمل و الحيوية , و هذا الجمال بلا شك سينعكس على علاقتك بالاخرين , فثقتك بنفسك و تفاؤلك سيجذب الناس اليك , هل تعتقد ان الناس سيحبون الكاره للحياة الناقم على البشر من حوله ؟ بالطبع لم و لن يفعلوا .

3 – تواضع لكل الناس.

التواضع حقيقة خلق كريم ، فالمتواضع يحوز على حب الآخرين له و ثقتهم به ، تقديرك للاخرين يعني تقديرهم و حبهم و احترامهم لك ,  فمن يحترم الآخرين يحترمونه ، و من يقدرهم يقدرونه ، و العكس صحيح تماماً. اياك ان تعتقد انك ان ارتفعت بنفسك و اشحت بوجهك عن الناس سيقبلون هم مهرولين اليك ! من قال لك هذا ؟

4 –  لا تغضب .

الغضب من أسوأ الأمراض  التي تؤثر على سلوك الإنسان حيث يفقد الإنسان توازنه العقلي و النفسي . وقد عرف علماء الأخلاق الغضب بأنه : حركة نفسية يهتاج لها الدم في القلب ، فيثور و ينتشر في العروق ، و يرتفع إلى أعالي البدن كما ترتفع النار إذا شبت . ربما هذا وصف به بعض المجاز و ربما هو ليس حقيقة علمية دامغة , و لكنه تصوير بليغ على الاقل .
فكن هادئا تصنع المعجزات :
يعتقد البعض أنه حينما  يثور لأتفه الأسباب ، و يهيج لأسخف الأمور ، إنه  انسان قوي الشخصية و يستطيع ان يفرض شخصيته على الاخرين و لكن الحقيقة على العكس تماما هو يعبر عن إنسان ضعيف الشخصية ، ضعيف العقل وضعيف الإرادة . فالهدوء سمة من سمات الناجحين ، و الهدوء تعبير عن شخصية قوية متماسكة  متزنة تجيد التعامل مع المواقف الصعبة و ضغوط الحياة .

5 –  عليك بالسحر الحلال ( الابتسامة).

ترمز  الابتسامة الى الحب و الرضا و القبول رسالة حب  و مودة تجاه الشخص المرسلة إليه , و يقولون : الابتسامة لغة عالمية ! و اجمل ما في هذه اللغة ان الجميع يفهمها , انها لغة التواصل الاسهل على الاطلاق , و لكنها لا تكفي بالطبع ! في بلد اجنبي , عليك بلغة اجنبية فعلا 🙂 لا يعقل ان تدخل المطعم فتبتسم ابتسامة واحدة لتأكل وجبة تريدها و ابتسامتين متتاليتين للتعبير انك تريد وجبتين ! لن ينفعك هذا !و سيظن بك الجميع الظنونا !

6 – تهادوا تحابوا .

يكفي هذه القاعدة , الهدية تجلب المحبة , اهد من تحب هدية تعبر بها عن محبتك له .

7 –  اهتم بشكلك و مظهرك.

ليكن مظهرك لائقا حسنا جميلا , و  المظهر الحسن في نظافة البدن ، و حسن الهندام، و طيب الرائحة. و ليس بالضرورة اللباس غالي الثمن , ربما الجمال و الاناقة ايضا في البساطة و البساطة فقط !

8 – كن متحدثا لبقاً .

تعمل الكلمة الطيبة الصادقة المعبرة عمل السحر الحلال ، حيث تفتح القلوب المغلقة ، و تؤثر في النفوس المرهفة. و تستقر بالقلوب , على عكس اكلام الجارح و الغير لائق الذي يعبر عن انسان بلا احساس اتجاه الاخرين , فمن اين ستأتي محبتهم ؟

9 – كن مستمعا صبورا ايضاً

كما تحب ان توصل فكرتك للاخرين , فكذلك الاخرون ينتظرون منك ان تستمع لهم , و لا تقاطعهم ان كان فيك هذا الطبع  ,لأنه حقيقة طبع متأصل في البعض , و ربما في كثيرين , حاول ان تتخلص من هذا الطبع , و اترك الاخرين يحدثونك و استمع اليهم بصبر و استفد ايضا من خبراتهم و نصائحهم و لهذا ايضا علاقة بخلق التواضع الذي ذكرناه ايضا , لا تحقر الناس و لتحقر كلامهم و تعتبر نفسك اكثر علما و فهما , الحتى لو تصورت انك كذلك !

10 – كن خلوقاً .

و هذا خلق جامع لكل الفضائل , كن خلوقا ليحبك الناس و يحترموك فأنت بخلقك ستكون محل ثقتهم  بلا شك .

كتبه لصحة العائلة العربية م.رائد الحلبي

للمزيد من المقالات المفيدة و الموثوقة تابعونا على Facebook و Twitter  و +google

تعليقات

تعليقات


تعليق على 10 لشخصية جذابة

  • so this brought tears to my ey#u&e8230;jsst remembering all that the Lord has done for us in sending His son and also just watching that sweet girl of yours with her baby sister. So, so precious. And those shepherd boys look like a wild bunch SO cute. What a treasure.

    Wood 29 أكتوبر، 2016 4:19 ص رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.