معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

10 عادات قد تسبب تأخر الحمل

أسباب تأخر الحمل

10 عادات ربما تبدو عادية و لكنها تسبب تأخر الحمل و الانجاب , فما هي تلك العادات التي تسبب تأخر الحمل ؟

1- تجنبي المشروبات الغازية لحمل أسرع : فطبقاً لدراسة حديثة فإن تناول كوب إلى كوبين من  المشروبات الغازية يومياً يقلل من خصوبة المرأه بنسبة 16% عن السيدات اللواتي لا يتناولن المشروبات الغازية .

2- النوم المبكر : تشير الدراسات أن النوم المبكر أثناء الخضوع للتلقيح الصناعي يعطي نتائج أفضل عند حصول المرأه على 7-8 ساعات من النوم المتواصل .

طالع  على الموقع

[adss1]

3- الاهتمام بنظافة فمك : اثبتت دراسة استرالية حديثة أن أمراض اللثة تؤثر على تأخر الحمل ، فاحرصي على صحة فمك لتحظي بالحمل سريعاً .

4- تجنبي الرياضات الثقيلة : تشير الدراسات أن السيدات النحيفات اللاتي يمارسن الرياضات العنيفة أو يمارسن الرياضة بنشاط أكثر ما يعادل 5 ساعات إسبوعياً أقل عرضه بنسبة 42% للحمل عن اللواتي يمارسن الرياضات الخفيفة.

طالع ايضا : كمال الاجسام 10 محاذير لممارسي الرياضة

5- مشاهدة التلفاز : اثبتت دراسة في جامعة هارفرد أن الرجل الذي يجلس أمام التلفاز أكثر من 20 ساعة في الأسبوع يعاني من عدد حيوانات منوية أقل بنسبة 44% عن الرجال الذين لا يشاهدون التلفاز .

[adss1]

 

6- القلق : تخلصي من القلق الزائد لأنه يضعف من عملية التبويض فحاولي السيطرة على قلقك .

7- تجنبي الجلوتين : اثبتت دراسة حديثة في جامعة كلومبيا أن 6% ممن تأخر لديهن الحمل بدون سبب يعانين من الإضطرابات الهضمية ، فتفرز أجسادهن أجسام مضادة تمنع نمو المشيمة ، و ينصح باتباع الحميات الخالية من الجلوتين في تلك الحالات

8- السمنة : طبقاً لدراسة حديثة فإن الرجل المصاب بالسمنة أو يعاني من الوزن الزائد لدية عدد حيوانات منوية أقل مما يؤثر على قدرتة على الإنجاب ، فشجعي زوجكلفقدان بعض الوزن.

طالع ايضا / اغذية تعمل كفياجرا طبيعية .

 

9- الإقلاع عن التدخين : طبقاً للجمعية الأمريكية للأمراض التناسلية فإن التدخين يؤثر على عدد الحيوانات المنوية و جودة السائل المنوي عند الرجل ، فشجعية على الإقلاع عن التدخين.

10- الهواتف المحمولة : طبقاً لدراسة حديثة نشرتها مجموعة العمل البيئي فأن وضع الهواتف المحمولة في الجيوب أو في الأحزمة يؤثر بالسلب على جودة وعدد السائل المنوي عند الرجال ، و ينصح بوضع الهاتف بعيداً عن الجهاز التناسلي .

بقي أن نشير أن النقاط التالية تؤكد أن نمط الحياة الصحي يؤثر على الخصوبة لدى الرجل و المرأة , و اتباع نظام رياضي و غذائي صحي يزيد من فرص الحمل و الانجاب , رزقكم الله الذرية الصالحة جميعا .

طالع ايضا / 4 مشروبات تؤثر على قدرتك الجنسية 

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook  و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.