معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

10 اطعمة تحارب النسيان و تقوي الذاكرة

10 أطعمة لمحاربة النسيان و تنشيط الذاكرة

فيما يلي 10 أطعمة لتقوية الذاكرة و انعاشها :

1 – الطماطم ( البندورة ) :

تعد من الخضراوات التي تقوي الذاكرة ، لكونها غنية بالأملاح و المواد المضادة للأكسدة مثل : مادة الليكوبين ، و هي مادة تعمل على حماية خلايا المخ من أي أضرار .

2 – الباذنجان :

من الخضراوات الغنية بمادة الحديد و النياسين ، التي تعتبر مادة مضادة للأكسدة و تساعد المخ على الاحتفاظ بالمعلومات لأطول فترة ممكنة كما ان الباذنجان يساعد المخ على الاحتفاظ بالأوميغا 3 , الذي يعمل عل  تجديد خلايا المخ و الحفاظ على حيويته .

3 – الشاي الأخضر :

يمنع استهلاك الشاي الأخضر بانتظام شيخوخة الدماغ ، و يحارب أمراض الزهايمر، الذي يأتي نتيجة تراكم بعض الخلايا الليفية على الدماغ ، مما يصعب من عملية التذكر ، لذلك فشربِ الشاي كل صباح يقوي الذاكرة و ينعشها .

4 – التوت :

يمد الجسم و المخ بالنشاط و القوة، التي يحتاجها لمقاومة التوتر و الضغوط اليومية ، كما يساعد على التذكر و يعمل على تنشيط المخ .

5 – الأسماك :

لأنها غنية بالأوميغا 3 فإنها من المواد الغنية بالدهون ،  التي تعمل على تنشيط خلايا المخ و تجديدها باستمرار . و يعد السردين و السلامون و التونة من أهم الأسماك التي تقوي الذاكرة و التركيز .

6 – الشوكولاته :

على عملية حفظ و استرجاع شريط الذكريات المهمة و الدقيقة ، لكونها تحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة ، و إلى جانب ذلك فإن المكسرات من الأطعمة الغنية بالدهون المفيدة غير المشبعة ، و الفيتامينات الهامة ، مثل فيتامين ب6 الذي يساعد بدرجة كبيرة في سرعة نشاط المخ و خاصة في العمليات الحسابية .

7 – البروكولي :

من الأغذية التي تحارب النسيان البروكولي ، الغني بحمض الفوليك ، الذي ينشط المخ و الذاكرة.

8 –  إكليل الجبل “ أزير”  :

الذي ثبت علميا أنه يقوي خلايا المخ ، و يكافح النسيان ، و ذلك لاحتوائه على حمض الكارونسيك الذي يحارب الزهايمر  .

9 – البصل الأحمر .

10 – حبوب القمح .

تعليقات

تعليقات


تعليق على 10 اطعمة تحارب النسيان و تقوي الذاكرة

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.