صحة العائلة العربية
المشروبات الغازيةمضرة

10 اسباب تمنعك من تناول المشروبات الغازية

أصبحت المشروبات الغازية لدى الكثيرين المشروب المفضل و المشروب الأول , فهي لديهم أفضل من شرب الماء و العصائر الطبيعية و اللبن و الحليب !

و الحقيقة أن المشروبات الغازية من أسوأ ما يمكن أن يشربه الانسان لعدة أسباب , أهمها :

1- يؤكد مختصو التغذية أن المشروبات الغازية لا تساعد على الهضم و تسبب الغازات و هذا عكس الاعتقاد السائد انها تساعد على الهضم , ربما هو شعور مؤقت فقط ثم تكون المتاعب , لأن تناولها يؤدي إلى إلغاء دور الإنزيمات التي تساعد على الهضم ما يؤدي إلى سوء في هضم الطعام .

اقرأ ايضا : القولون العصبي

2- تناول المشروبات الغازية وقت السحور في شهر رمضان المبارك يزيد من حاجة الجسم إلى السوائل ما يسبب الشعور بالعطش نهاراً .

3- يحتوي كوب من المشروبات الغازية على 140 سعرة حرارية .

4- تفتقد هذه المشروبات إلى الفوائد الغذائية مثل الفيتامينات و البروتينات و الأملاح المعدنية .
5- تحتوي المشروبات الغازية على غاز ثاني أكسيد الكربون ، الذي يؤدي إلى حرمان المعدة من الخمائر اللعابية المهمة لإتمام عملية الهضم عند تناولها مع الطعام أو بعده و تؤدي إلى إلغاء دور الأنزيمات الهاضمة التي تفرزها المعدة .
6- تؤثر المشروبات الغازية على مينا الأسنان و هذا سيؤدي الى تسوس الاسنان بسرعة كبيرة .
7- تسبب المشروبات الغازية هشاشة العظام .
8 – العلبة الواحدة من المشروبات الغازية تحتوي على ما يعادل 10 ملاعق سكر و هذه كمية ضخمة من السكر ! و هي كافية لتدمير فيتامين “ب” و الذي يؤدي نقصه إلى سوء الهضم و ضعف البنية و إلى اضطرابات عصبية و صداع و أرق و كآبة و تشنجات عضلية .
9- شرب المشروبات الغازية الباردة بشكل مفاجئ خاصة بعد الصوم يؤدي إلى فشل كلوي .
10- تحتوي المشروبات الغازية على مواد ضارة جدا , مثل الملونات و السكر بكميات كبيرة و مادة الكولا الصناعية و الروائح و المواد الحافظة و لك ان تتصور ما تفعله هذه الخلطة بجسدك .

أمنياتنا بالصحة و العافية

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات

16 تعليق

تابعنا