معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

مواضيع صحيه : لا تقرأها على الاطلاق .

مواضيع طبيه

بحث هائل عن مواضيع طبيه و مواضيع صحيه مختلفه على شبكة الانترنت , في مختلف دول العالم بشتى اللغات و من جميع الفئات العمرية ,

هذا عوضا عن البحث عن وصفات جمال و وصفات رجيم و بشرة و شعر , و كذلك الطب البديل و الأعشاب , وصولا الى الحجامة و الرقية و العلاج بالقرآن الكريم , لدينا نحن المسلمين .

لكن هناك خطر كامن و يمكن اعتباره خطراً حقيقياً في أي مواضيع طبيه أو مواضيع صحيه موجودة على الانترنت و كذلك مواضيع اللياقة و الرياضة و كذلك وصفات الاكل و الرجيم و غيرها .

فما هو هذا الخطر ؟ و ما هي مكامن الخطر في هذه المواضيع الصحية ؟

[adss1]

أولا : الحقيقة ان شبكة الانترنت لا زالت في تمدد هائل و كم المعلومات الصحية و الطبية على شبكة الانترنت بالمليارات , و لا يمكن اعتبار اي مواضيع صحيه او طبيه و اي معلومات طبيه أو صحية هي معلومات صحيحة و موثوقة , فهناك نمن ينقل بدون تحري عن دقة المعلومة , و هناك معلومات صحيه  مغلوطة , و هناك معلومة طبيه تضر اكثر مما تنفع .

البحث عن مصدر موثوق و معتمد يعتبر بداية جيدة للتعامل مع أي مواضيع صحيه أو مواضيع طبيه , و هناك عشرات المواقع باللغة العربية و الانجليزية لمن اراد , لا تنقل الا المعلومات الموثوقة .

ثانيا : لا الانسان غير المختص و لا الطبيب كذلك , يمكنه ان يكون ملماً و موسوعياً في كل التخصصات الطبية و الصحية , لذلك لا يجب التعامل مع أي مواضيع طبيه أو مواضيع صحيه على انها معلومات صحية معتمده او أنها وصفة أو ” روشته ” طبيه , و لا يجب بشكل خاص اعتماد اسماء الادوية بمختلف انواعها و الانتقال الى استعمالها بدون استشارة طبيب , هناك تداخلات دوائية و هناك حالات مرضية تعاني من متاعب صحية مختلفة , و المواضيع الصحية غالبا بل لنقل لنقل دائما تتعامل بشكل عام مع المرض او المشكلة الصحية , اما تعامل الطبيب فيختلف تماما , هناك تشخيص و فحوصات و هناك اطلاع على الحالة من مختلف الجوانب .

ثالثا : وصفات الرجيم و حرق الدهون و التمارين الرياضية , ايضا ليست استثناء , فكلها يمكن ان تكون مغلوطة او غير مناسبة و لا تراعي الفئة العمرية و السن و الجنس , و يمكن ان تسبب متاعب صحية جمة لمن يتبعها , ما رأيك بتمرين :

قف على رجل واحدة و مد ذراعيك الى الامام , ثم اجلس و انهض عشر مرات على رجل واحدة ؟!

هل هذا تمرين ؟ أم وصفة دقيقة لتدمير الركبة , و لانزلاق غضروفي محتمل , و لسقوط و ربما كدمات في الوجه .

و النصيحة هي :

اقرأ و اطلع و ابحث جيدا , و تدريجيا ستملك القدرة على التميز بين ما ينفعك و ما يضرك عند قراءة اي مواضيع صحيه أو طبيه , هذا بشكل خاص للمواضيع الصحية و الطبية , و بشكل عام لكل شيء موجود على شبكة الانترنت .

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.