معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

مواصفات البيت الصحي

البيت الصحي

, حلم كل واحد منا , بيت صحي , يخلصنا من المتاعب و الهموم حينما نلجأ اليه , فالجميع أصبح يعاني من مشاكل الأرق و الضغط النفسى و الاكتئاب و كل تلك الأمراض قد يسببها و يزيد منها البيت غير المريح ، فهناك عدد من الأمور التي يحب أن نضعها بالاعتبار لكي نحصل علي البيت الصحي :
و من أهم هذه الاشياء “ التهوية ” فالتهوية الجيدة في البيت من الأمور المهمة التي تجعل منه بيتاً صحياً ، و يمكن أن تتحقق التهوية الجيدة عن طريق التهوية الطبيعية و ذلك عن طريق وجود عدد مناسب من النوافذ تسمح بدخول الهواء و تجدده يوميًّا ، و هذا يساعد في القضاء على الميكروبات و الحشرات و الروائح الكريهة لذلك يجب فتح النوافذ بشكل مستمر مع مراعاة التوقيت المناسب .

و يمكن استخدام التهوية الاصطناعية و ذلك عن طريق التبادلات الهوائية بواسطة أجهزة كهربائية يتم التحكم فيها .
و علينا ان نأخذ بالاعتبار أن المطبخ أكثر الأماكن في البيت احتياجًا إلى التهوية الدائمة ، حيث أن وجود المواقد يعمل على تصاعد الأبخرة الساخنة و رائحة الطعام، و قد تؤثر الأبخرة على نظافة الجدران و تغير رائحة البيت كما يجب الاهتمام بتهوية الحمام ، للتخلص من الروائح غير الطيبة ، و من الميكروبات .

كما أن من مواصفات البيت الصحي :

– دخول أشعة الشمس لأنها من أهم ضمانات الصحة في البيت .
– وجود النباتات الطبيعية الخضراء قدر المستطاع حول البيت وداخله و هي تعمل على توافر الأكسجين و نقاء الهواء , و تريح نفسية الانسان .
– المحافظة على اعتدال درجة حرارة البيت , و ذلك بالتوهية الجيدة و الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة .
– النظافة الجيدة عامل من عوامل الصحة الجيدة , و يجب الحفاظ على بيت نظيف خالي من الغبار و الأتربة و كذلك التخلص من النفايات المنزلة مباشرة .
– الأثاث الصحي يضمن راحة أفراد الأسرة .

تعليقات

تعليقات


تعليق على مواصفات البيت الصحي