معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

لعله مما لا يعرفه بعض الأشخاص عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح لا تتمثل في شحن حالتك العاطفية فقط بل تمتد في كونها مفيدة لصحتك، حيث أنها تعمل ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح على رسم الإبتسامة على وجهك وتعمل على تعزيز صحتك، لأنه قد ذكر بعض العلماء بأن الأشخاص الذين يبدأون يومهم بممارسة العلاقة الحميمية في الصباح هم أشخاص يكونوا أكثر سعادة وصحة من الآخرين، حيث أن ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح تساعد على إفراز مادة الأوكسيتوسين الكيميائية وهي التي تعمل على زيادة المحبة بين الزوجين وتزيد أيضاً من مستوى الأستروجين وبالتالي الحصول على الجلد والشعر الصحي.

ومما سبق يتضح من ذلك بأن ممارسة العلاقة الحميمية لا تقتصر فقط علي الليل، حيث يمكنك الخروج من هذا الروتين وتجربة ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح والحصول علي الفوائد الجسدية والعاطفية.

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

تعمل على القضاء علي الكسل وزيادة النشاط :

إذا كان الشخص يعاني من الشعور بالكسل في الإستيقاظ من السرير للذهاب إلى عمله، وكذلك يشغر بالتعب في نفسه فيجب عليه أن يقوم بممارسة العلاقة الحميمة في ذلك الصباح حيث أنه يعمل على زيادة النشاط وزيادة الرغبة في أخذ حمام في الصباح لكي يكسب المزيد من النشاط في الصباح ولكي يبدأ اليوم وهو بحالة صحية جيدة.

تعمل على استمرار العلاقة الحميمية لفترة أطول :

هناك بعض الباحثين قالوا أن مستوى هرمون التستوستيرون للرجال يكون نسبته أعلى في الصباح مقارنة بساعات المساء لأنه يتم شحنه أثناء ساعات النوم، وعندما يستيقظ الشخص من النوم تصبح المستويات عالية ويتطلب المزيد من الطاقة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح والبقاء أيضاً لفترة أطول، حيث أنه يتم التخلص من الكسل أثناء العمل في ذلك اليوم.

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

عدم الشعور بالتعب عند ممارسة العلاقة الحميمية :

عند ممارسة العلاقة الحميمية ليلاً في نهاية اليوم سوف تكون متعب وغير قادر علي إستكمالها والإستمتاع بممارستها . ولكن عند ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح سوف تشعر بالمزيد من الطاقة والقدرة علي القيام بالأمور المختلفة بدون الشعور بأي إجهاد .

تعد أفضل طريقة لبدء اليوم :

تعد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح من أفضل الطرق لبدء يوم جديد من الحياة، لأنه قد أكدت الدراسات أن ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح تجعل الشخص أكثر شعوراً بالتفاؤل من بقية اليوم وذلك بسبب إفراز هرمون الأوكسيتوسين المعروف باسم آخر هو هرمون العناق، لأن هذا الهرمون يزيد من درجة ارتباطك بشريك حياتك وزيادة نسبة مشاعر الحب الموجودة بينكم، لذلك ستبقى هذه المشاعر موجودة معك طوال اليوم أو على الأقل طوال فترة الصباح.

ما هي فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح ؟

فوائد أخرى متعددة :

كما وجد أن هناك فوائد أخرى لممارسة العلاقة الحميمية في الصباح تتمثل في أن ممارسة هذه العلاقة صباحاً ثلاث مرات أسبوعياً يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

وفائدة أخري تتمثل في أن ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح تحسن من نوعية الحيوانات المنوية وتعمل على زيادة فرص حدوث الحمل وكذلك تعمل على تحسين عملية القذف لدى الرجال، وكذلك تعمل على التقليل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

ومما سبق عرضه لك عزيزي القارئ لعلنا قد نكون قد وفقنا في زيادة معرفتك عن فوائد ممارسة العلاقة الحميمية في الصباح.

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.