معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح ؟

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح ؟

ينمو عشب الشيح في مناطق مختلفة، كما ويمكن زراعته بسهولة حيث تعد التربة الخصبة والغنية بالنيتروجين أهم شيء لزراعة الشيح، حيث يستخدم الشيح في القضاء على الديدان والطفيليات وكذلك يمكنه التغلب على إضطرابات الأوعية الدموية كما أنه يساعد على التخلص من الصداع النصفي وكذلك يعمل على التئام الجروح وتقرحات الجلد بإعتباره مهدئ طبيعي ومنشط للرحم، وكذلك تشتمل عشبة الشيح على العديد من الفوائد الصحية للجسم والتي نحن بصدد ذكرها في هذه المقالة لذلك عزيزي القارئ تابع معنا قراءة هذه المقالة لكي يمكنك التعرف على الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح والتي سنذكرها على النحو التالي:

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح ؟

 

التخلص من الإلتهابات :

يعتبر الشيح فعال جداً في علاج الإلتهابات التي تحدث بسبب عدوي البكتريا والفيروسات والمواد التي تقتل الجراثيم والإلتهابات واثبتت فعاليتها في الطب البديل كعلاج للملاريا والأمراض التي تنتقل للجسم عن طريق البعوض .

الشيح مادة منشطة :

يعمل نبات الشيح على ضبط عمل الجسم لأنه ينظم عمل الجهاز الهضمي ويساعد في إمتصاص العناصر الغذائية وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية مما يضمن توزيع مناسب وموحد للعناصر الغذائية في الجسم . وبالتالي يحافظ علي الجسم خالي من المواد الغير مرغوب فيها والسموم. كما أنه يحسن من أداء الغدد الصماء والإنزيمات وعمل الجهاز العصبي مما يساعدك في البقاء نشطاً ويقظاً  وتوفير الحماية ضد الإلتهابات .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح ؟

مدر للصفراء : 

يمتلك الشيح خصائص مدرة للصفراء، حيث يعزز  تفريغ الصفراء من الكبد إلي المعدة ويحفز عمليات التفريغ وذلك بطريقتين أولاً  أن الشيح مادة قلوية وبالتالي تساعد في تحلل وتكسير المواد الغذائية وبالتالي يسهل عملية الهضم . ثانياً أنه  يحيد تأثير الأحماض الزائدة في المعدة، مما يوفر الإغاثة من المشاكل المختلفة مثل الحموضة والقرحة التي تحدث بسبب الإصابة بحموضة المعدة لفترة طويلة .

مفيد لصحة الجهاز الهضمي :

كما ذكرنا أعلاه  أن الشيح مفيد للتحفيز علي إنتاج الصفراء وغيرها من العصارات الهضمية في المعدة وهذا يسهل عملية الهضم ولكن يجب أيضاَ إستخدام كميات قليلة منه .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من نبات الشيح ؟

يعمل الشيح كمادة مخدرة : 

يستخدم الشيح كمادة مخدرة ومفيد جداً في التخلص من بعض الأعراض حيث يستخدم في معظم الأدوية الخاصة بعلاج تهدئة الألام العصبية والصرع والنوبات  الهيسترية والتشجنات  والإجهاد والتوتر والأرق .

تحفيز الدورة الشهرية :

يعمل الشيح علي فتح الحيض المتعسر وبذلك قد يكون مفيد لبعض المشاكل النسائية الحرجة بما فيها سرطان الرحم والتخلص من الإضطرابات التي تصاحب الدورة الشهرية مثل الصداع، المغص، الألم، الغثيان، التعب فقدان الشهية .

مزيل للعرق : 

يحتوي الشيح علي مادة ثرجون التي تعطي له رائحة مميزة ومختلفة عن بقية الأشجار .لهذا السبب يتم إستخدامه كعنصر قوي  للتخلص من العرق ومع ذلك يجب توخي الحذر في عدم إستخدام كمية عالية منه لتخفيف إستنشاقه .

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.