معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان ؟

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان ؟

يعتبر الدوريان من الفاكهة التي تمتلك رائحة عطرية وكذلك طعمها شهي، ويحتوي على مزايا صحية كثيرة أبرزها تحسين مستوى ضغط الدم والكوليسترول، كما تعتبر غني بالعديد من العناصر والمتمثلة في الفيتامينات والمعادن وكذلك تشتمل على الكالسيوم والبروتين والدهون والحديد والعديد من العناصر الأخرى، كما أن الدوريان لا يحتوي في مكوناته على نسبة كبيرة من السكر لذلك يعتبر فاكهة مفيدة لأولئك الأشخاص الذين يعانوا من مرض السكري، وفي هذه المقالة سنذكر لكم الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان والتي ستكون على النحو التالي:

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان ؟

منع ظهور الشيخوخة المبكرة :
يعتبر الدوريان غني بالمواد المضادة للتأكسد مثل فيتامين C، والتي تساعد على تطور الكولاجين الرئيسي الذي هو نقطة رئيسية للحفاظ على بشرة شابة، ويمكن أيضا أن يكون الكولاجين أساسي في الحفاظ على الأوعية الدموية صحية والعظام والأوتار وكذلك الأربطة .

مضاد للأكسدة :
تحتوي فاكهة الدوريان على مركبات الكبريت العضوي التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، وهذه المادة داخل الجسم تنشط من تصنيع الجلوتاثيون، والذي له خصائص مضادة للأكسدة .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان ؟

تعزيز الصحة العامة :
يحتوي الدوريان على كميات عالية من الأحماض الأمينية وخصوصا التربتوفان، والذي يساعد على تخفيف علامات وأعراض الأرق والاكتئاب والقلق، وهذا قد يساعد أيضا في زيادة كمية السيروتونين في الدماغ، والذي يجعل الفرد يشعر بالسعادة  والإبتهاج .

المساعدة على الحمل الطبيعي :
يعتبر الدوريان من الفواكه غنية جدا بحمض الفوليك، وهو واحد من العديد من العناصر الغذائية المهمة للحامل أو التي تنوي أن تصبح حاملا، حيث ان حمض الفوليك مهم لنمو الأنسجة العادية وكذلك حماية دماغ الجنين وعموده الفقري من التشوه .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من فاكهة الدوريان ؟

توفير الفيتامينات للجسم :

يعتبر الدوريان صحياً للغاية وذلك بسبب أنه يعمل على توفير كميات كبيرة من الفيتامينات والتي تكون متمثلة في فيتامين ب، وفيتامين ج وكذلك فيتامين E للجسم، والمحتوى العالي من الحديد في هذه الفاكهة يعمل بشكل جيد لاستعادة الصحة .

منع الإصابة بفقر الدم :
قد لا يكون سبب فقر الدم نقص الحديد من الجسم، ولكن قد يكون السبب عدم كفاية حمض الفوليك وهو نوع من فقر الدم المعروف باسم فقر الدم الخبيث، وحمض الفوليك، والمعروف أيضا باسم فيتامين B9، مطلوب من أجل تصنيع خلايا الدم الحمراء العادية (RBC)، والدوريان هو من الفواكة الممتازة للحصول على حمض الفوليك .

إراحة الأعصاب والعضلات :

تعمل فاكهة الدوريان على منع حدوث تشنجات للعضلات ويرجع ذلك بسبب أن الدوريان يحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم والذي يعمل على تشكيل واقي في الخلايا العصبية، حيث تمنع من حدوث أي خلل في الخلايا العصبية والتي من الممكن إن تؤدي إلى حدوث التشنجات.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.