معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

يعتبر زيت القطران من الزيوت التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية والمتمثلة في علاج الإلتهابات والتخلص من ألام العضلات، ولذلك يعتبر علاج طبيعي فعال حيث يمتلك رائحة منعشة تعمل على التخلص من السموم الموجودة في الجسم عند استنشاقه كما أنه يمكنه التخلص من مشاعر الحزن والإكتئاب، كما يعمل زيت القطران كمادة قابضة وذلك بسبب أنه يحتوي على مكونات نشطة تجعله يشكل علاج لمشاكل البشرة المختلفة، ومن أجل أن تتعرف على الفوائد الأخرى لزيت القطران تابع معنا قراءة هذه المقالة لكي تتعرف على تلك الفوائد والتي ستكون على النحو التالي:

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

مسكن ومضاد للتشنج :

زيت القطران مفيد في الحد من الألم في المفاصل والعضلات، بالإضافة إلي التخلص من الأعراض الأخري التي تصاحب الألم مثل الصداع وألم الأسنان كما أنه مضاد للتشنج .

التخلص من السموم :

يعمل زيت القطران علي التخلص من السموم الموجودة في الجسم مثل حمض البوليك في الدم من خلال التبول والتعرق كونه مدر للبول ومنشط طبيعي وبالتالي يعمل علي تنقية الدم.

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

طارد للحمي :

يقوم زيت القطران بتقليل درجة حرارة الجسم أثناء الحمي من خلال التشجيع علي التعرق . وبالتالي يساعد في التخلص من السموم في الجسم  عن طريق العرق أثناء الحمي، وبالتالي تحسن حالة المريض وسهولة الإنتعاش .

مطهر ومعقم :

من أهم خصائص زيت القطران أنه مادة مطهرة ومقعمة، المكونات المسئولة عن هذه الخصائص هي حمض الساليسيليك وساليسيلات المثيل وهذه المواد تعمل  علي التخلص من الجراثيم والبكتريا . كما أنها تحمي البشرة من  الإلتهابات البكترية والفطرية .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

مضاد للإكتئاب :

يعد زيت القطران مادة منشطة طبيعياً، يحفز الجهاز الهضمي والدورة الدموية . كما أنه يحفز الغدد الصماء التي تؤدي إلي المزيد من إفرازات الإنزيمات والهرمونات الأساسية وذلك يلعب دور مهم في التخلص من الأمراض المرتبطة بها بما فيها مرض السكري من خلال التحكم في نسبة السكر في الدم .

مبيد للجراثيم :

يعد زيت القطران مادة ممتازة لإبادة الجراثيم، وذلك يرجع إلي حمض الساليسيليك، ساليسيلات المثيل هذه المكونات علاج فعال للتخلص من الجراثيم والإكزيما وغيرها من الأمراض الجلدية والإلتهابات  . قامت العديد من مستحضرات التجميل بإستخدام زيت القطران كأحد المكونات الأساسية والطبيعية لعلاج أمراض مثل القوباء.

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من زيت القطران ؟

يساعد على إلتئام الجروح :

يخفف زيت القطران من الألم في خلال دقائق لأنه يحتوي علي الساليسيلات وهي مادة توجد في العقاقير التي تخفف الألم . حيث يقوم زيت القطران بتخدير المنطقة المتألمة وعند رش القليل من زيت القطران علي المفاصل، يساعد في تقليل ألام المفاصل .

 

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.