معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة ؟

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة ؟

تعمل الذرة المسلوقة على المساعدة في احتفاظ الذرة بجميع العناصر الحيوية وتشمل فوائد الذرة المسلوقة في أنها تتحكم في مرض السكر، وكذلك تعمل على الوقاية من أمراض القلب وتقلل ضغط الدم المرتفع، تعد الذرة المسلوقة وسيلة صحية لزيادة كمية فيتامين ج  في الجسم، كما أنها تحتوي على العديد من العناصر المتمثلة في الألياف، الكربوهيدرات، حمض الفوليك والفسفور وكذلك المغنيسيوم، لذلك في هذه المقالة سنقوم بشرح الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة والتي ستكون على النحو الآتي:

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة ؟

التحكم في مرض السكري :

مرض السكري من أكثر الامراض المنتشرة حول العالم والتي ترتبط بالمواد الغذائية التي يتم تناولها إستهلاك الذرة المسلوقة يساعد في التحكم في مرض السكري ومقاومة الانسولين.

مد الجسم بالمعادن الضرورية :

يحتوي الذرة المسلوقة علي العديد من المعادن الضرورية للجسم مثل الفوسفور، المغنسيوم، المنجنيز، الزنك، النحاس، السيلينيوم،من الصعب الحصول علي جميع هذه المعادن من مصدر واحد .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة ؟

يقلل من نسبة الكوليسترول الضار :

يتم إنتاج الكوليسترول في الكبد  و عموماً هناك نوعين الكوليسترول الجيد و الكوليسترول الضار و تزداد نسبة الكوليسترول الضار نتيجة تناول الأطعمة الدهنية  و بالتالي تتسب في أمراض القلب و الأوعية الدموية . بالإضافة إلي أنه غني بفيتامين ج و الكاروتينات  التي تساعد في الحفاظ علي صحة القلب  من خلال التحكم في مستويات الكوليسترول في الدم .

مصدر غني بالفيتامينات  :

الذرة المسلوقة غني بمكونات  فيتامين ب  وخاصة الثيامين والنياسين وهما عناصر ضرورية للحفاظ علي الوظائف الإدراكية وصحة الأعصاب . كما يؤدي نقص  النياسين إلي داء البلاجرا والخرف والإسهال وإلتهابات الجلد. كما أن الذرة المسلوقة غنية بحمض البانتوثنيك وهو فيتامين ضروري لتحسين عملية التمثيل الغذائي .

ما هي الفوائد الصحية المكتسبة من الذرة المسلوقة ؟

غنية بالسعرات الحرارية :

الذرة المسلوقة مصدر غني بالسعرات الحرارية وهي عنصر رئيسي يحتاجه الجسم للبقاء بصحة جيدة كل 100 جرام ذرة مسلوقة تحتوي علي342 سعرة حرارية وهو أعلي معدل بالنسبة للحبوب  .

غني بمضادات الأكسدة :

أن الذرة مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان فهي مصدر غني بمركب الفينول وهو عامل مضاد للسرطان . ومركب الانثوسيانين والذي يعمل بمثابة مزيل للجذور الحرة المسببة للسرطان . وقد ثبت عموماً أن المواد المضادة للأكسدة تساعد في التخلص من أنواع مختلفة من السرطان بسبب قدرتها علي قتل الخلايا السرطانية .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.