معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي أبرز الفوائد الصحية والتنحيفية المكتسبة من اليانسون ؟

ما هي أبرز الفوائد الصحية والتنحيفية المكتسبة من اليانسون ؟

يستخدم اليانسون في الأساس كنوع من أنواع والتوابل كذلك يحتوي  على العديد من الفوائد الصحية، ويرجع ذلك لأن اليانسون يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، كما يحتوي أيضا على عنصر الكالسيوم والفسفور،كما يمتلك اليانسون على العديد من الفوائد الصحية والطبية والمتمثلة في إحتوائه على مركب الأثينول والذي يعتبر المكون الرئيسي في تحضير زيت اليانسون، ويشتمل اليانسون على العديد من المكونات الأخرى مثل الكومارين وأمبيليفيرون والسكوبوليتين وكذلك الدهون مثل الحمض الدهني والبيتا والسيتغماستيرول والفلافونولايد والعديد من العناصر الأخرى.

ما هي أبرز الفوائد الصحية والتنحيفية المكتسبة من اليانسون ؟

فوائد اليانسون التي تساعد على التنحيف :

علاج الإمساك :

غالباً ما يتم إستخدام اليانسون في البلاد الأوربية المختلفة والصين، في تحسين الهضم وعلاج الإمساك والكثير من الشكاوي الهضمية المتنوعة . فهو يعتبر أفضل شاي يمكنك الحصول عليه في هذه الحالة .لأن اليانسون يحتوي علي كمية جيدة من العناصر الغذائية المفيدة  في مقاومة الإمساك .

الحد من إضطرابات الجهاز الهضمي :

توجد الكثير من الأعراض الناتجة عن عسر الهضم مثل صعوبة هضم وجبات الطعام المختلفة والشعور بالتضخم  . بمجرد الحرص علي تناول شاي اليانسون يساعدك في الحد من التشنجات المعوية . بالإضافة إلي أنه يساعد في  الحد من التشنجات المعوية.

ما هي أبرز الفوائد الصحية والتنحيفية المكتسبة من اليانسون ؟

إليك المزيد من فوائد اليانسون الصحية : 

تنظيم الدورة الشهرية :

يعمل اليانسون علي تنظيم الدورة الشهرية عند النساء ومفيد لمجال صحة الإنجاب .تأثير الإستروجين هو المسئول عن هذه الفوائد . وفي حالة تأخير الدورة الشهرية ينصح بتناول الشاي مع اليانسون .

طارد للبلغم :

يقلل اليانسون من سيلان الأنف ، ويعالج البرد والسعال . كما أنه فعال في علاج الإضطرابات التنفسية وعلاج نزلات البرد والربو و إلتهابات الشعب الهوائية وإلتهاب الجيوب الأنفية . ويستخدم زيت اليانسون في أدوية السعال والمساعدة في التخلص من البلغم.

ما هي أبرز الفوائد الصحية والتنحيفية المكتسبة من اليانسون ؟

التخلص من مشاكل الجهاز التنفسي : 

يخفف اليانسون من المخاط في الرئتين والحنجرة . كما أنه فعال في علاج الربو و إلتهاب الشعب الهوائية  والإنفلونزا وإلتهاب الشعب الهوائية وإلتهاب الجيوب الأنفية وإلتهابات الرئة .

علاج إضطرابات النوم :

اليانسون بمثابة مهدئ ومرخي للأعصاب .عند تناول عشب اليانسون قبل النوم يساعد علي تهدئة الأعصاب والحصول علي ليلة نوم هادئة . وبالتالي يساعد الأفراد الذين يعانوا من الأرق .وعند تطبيق أوراق اليانسون علي الجبهة والرقبة  يساعد علي تخفيف الصداع النصفي و الصداع .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.