معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

ما هي أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ ؟

ما هي أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ ؟

يعتبر المخ كجهاز حاسوب للشخص وهو يعد أفضل منه، لذلك يجب التأكد من أن جميع أجزاء هذا المكون الموجود في جسم الإنسان تعمل بشكل جيد وعلى آكمل وجه، لذلك يتوجب علينا الحفاظ على حماية المخ من الدمار لأن هذا يؤدي إلى ضمان مرونة عضلة المخ، وبذلك نستطيع الإطمئنان والتأكد على أن قدراتنا المعرفية ما زالت فعالة، لذلك يمكننا دفع حدودنا العقلية عن طرق العادات السلوكية الجسدية والغذائية التي نتبعها، لذلك عزيزي القارئ تابع معنا هذه المقالة لكي يمكنك التعرف على أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ والتي سنذكرها على النحو التالي:

ما هي أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ ؟

الشوكولاتة الغامقة :

تعتبر الشوكولاتة الداكنة شئ لذيذ للغاية، لكنها جيدة ايضا للمخ لذلك يمكننا الحصول على بعض المواد مثل الكافيين و الثيوبرومين من الشوكولاتة الغامقة والتي بدورها تعملى على زيادة المعرفة القصيرة المدى . فوق كل ذلك فان الكاكاو يحتوى على اطنان من مضادات الاكسدة و التى تحمى المخ من النقص المعرفى .

النوم الكافي :

تحتاج العقول الى الراحة مثلها مثل الاجسام ايضا، خاصة بعد اجتياز نشاط عقلى عسير (اجتياز اختبار او مناقشة موضوع معقد) حيث أن المخ سيحتاج وقتا كى يتعافى و يعيد شحنه نفسه مرة اخرى. لذلك اثبتت الدراسات ان الفرد الذى نال قدرا كافيا من الراحة لديه القدرة الاقوى على التركيز والانتباه و حفظ المعرفة، حتى ان كان هذا يعنى انه سينال قسطا من النوم فى منتصف اليوم .

ما هي أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ ؟

الاكثار من القراءة :

فيما يبدو ان شعبية القراءة تتضائل، لكنها ستظل واحدة من افضل الطرق لايجاد افكار جديدة و حفظ المعرفة و تقوية مهارات التركيز . اذا كان فى الامكان عليك قراءة كتاب او كتابين اسبوعيا كى تتأكد من عقلك متقدا دائما .

ممارسة الجنس ” للمتزوجين” :

قد لا تتوقع ان ترى هذا فى قائمة تقوية طاقة المخ، لكن للجنس اثار ايجابية قوية على الجسد . عند ممارسة الجنس ينطلق كلا من السيروتينين و الاوكسيتوسين و كلا منهما يرتبط حتى تؤدى الى الابداع و حل المشاكل و التفكير المنطقى .

ما هي أبرز الطرق التي تعمل على تقوية المخ ؟

الاستماع للموسيقى :

اثبتت الابحاث ان الاستماع الى الموسيقى من اسهل و اكثر الطرق تاثيرا التى تحفز الطاقة العقلية . فالموسيقى تؤثر على اجزاء معينة من المخ . الاستماع الى الموسيقى اثناء القيام بأى نشاط ما يقوى قدرة المخ على القيام بمهام متعددة و القيام بها كلها فى نفس الوقت، الشئ الذى يكافح الكثيرين لفعله .

التخلص من  الروتين :

اذا شعرت ان حياتك تخضع لروتين ما فاعلم ان مخك سيخضع لنفس الروتين , تحويل الطاقة و الانتباه لبعض المواضيع بشكل منتظم دون الخروج عن حدودها لاكتشاف افكار و مبادئ جديدة . بكسر الروتين (المشى فى طريق مختلف ذهابا للعمل، تجربة هواية جديدة فى اجازة اخر الاسبوع , او حتى التعرف على شخص غريب ) يمكنك تجديد عقلك و جعلك تتأقلم مع التجارب الجديدة .

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.