معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا

كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا

يعتبر اتباع نطام غذائي معين من الاسس الضرورية للتخلص من الالتهابات حيث أنه يعمل على القضاء على الإلتهابات الموجودة في الجسم، حيث أن الإلتهابات يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الطبية في الجسم والمتمثلة في أمراض القلب، مرض باركنسون، الأكزيما والتهاب المفاصل حيث أنه يوجد عدد كبير من الأطعمة المفيدة التي تعمل على علاج أمراض أخرى مثل فقدان الوزن، مد الجسم بالطاقة وغيرها لذلك عزيزي القارئ تابع معنا قراءة هذه المقالة لكي تستطيع التعرف على الأطعمة التي تعمل على تخليصنا من هذه المشكلة والتي ستكون على النحو الآتي:

كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا

الريحان والتوابل الأخري :

التوابل من أفضل الوسائل التي يمكنك اللجوء إليها لكي تتخلص من الإلتهابات . وعند إضافة التوابل المختلفة مثل  الريحان، البقدونس، الروزماري أثناء الطبخ فالعديد من الوصفات يمكن إضافة حوالي معلقة كبيرة من التوابل للإستمتاع بفوائدها .

البيض :

البيض  من المواد الغنية بالأحماض الدهنية ومصدر جيد للبروتين وتعمل هذه العناصر كمضادة للإلتهابات . يمكنك تناول البيض كطبق رئيسي  ويحتوي علي العناصرالغذائية التي لا تعد ولا تحصي للجسم .

كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا

زيت الزيتون :

يعد زيت الزيتون من أهم العناصر الأساسية الموجودة في مطبخك يمتلك خضائص مضادة للإلتهابات . يمكنك الإستفادة منه من خلال العديد من الطرق المختلفة سواء أثناء الطهي أو إلي السلطات أو الزيوت الأخري .

الثوم :

يعتبر الثوم من مضادات الإلتهابات القوية  فهو وسيلة تساعدك في التخلص من الإلتهاب المزمن . توجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك إستخدام الثوم فهو يضيف نكهة جيدة لأطباق المختلفة وسوف تلاحظ تحسن تدريجي  في الأطعمة .

الزنجبيل :

يحتوي الزنجبيل علي العديد من المواد الغذائية والمواد المضادة للأكسدة التي تمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية ومنها أنه من مضادات الإلتهابات كما أن جذور الزنجبيل تعمل علي التخلص من السموم وتحسين أداء الجهاز الهضمي، يمكنك إضافة الزنجبيل إلي الأطباق أو الخضروات أو العصائر.

كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا

الشاي الأخضر :

يتملك الشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية والتي تشمل قدرته في علاج السرطان وذلك لإحتوائه علي مضادات الأكسدة ومنها مركبات الفلافونويد  وبالتالي فهو من الأعشاب الجيدة التي يمكنك إضافتها إلي نظامك الغذائي لعلاج الإلتهابات .

السبانخ :

السبانخ من الخضروات الورقية الغنية بالألياف، المغذيات النباتية، البروتين مما يجعله مصدر غذائي رائع وأيضاً تعمل هذه العناصر كمضادة للإلتهاب. وعند إتباع حمية غذائية صحية تساعدك في تجنب العديد من الأمراض منها أمراض القلب وحتي السرطان. ومن السهل جداً  أن تدرج السبانخ في نظامك الغذائي بطريقة بسيطة جداً منها السبانخ المطبوخة .

القرع :

يعتبر القرع من الخيارات الجيدة لوضع خطة نظام غذائي صحي وخصوصاً الوجبات الغذائية المضادة للإلتهابات دون إضافة  كميات كبيرة من السعرات الحرارية  أو الكربوهيدرات للجسم . ولإدراجه في يومك حيث يمكنك تحميصه أو عمل حساء القرع .

تعليقات

تعليقات


تعليق على كيفية التغلب على الالتهابات والتخلص منها طبيعيا