صحة العائلة العربية

تغيير لون الشعر الأبيض ” الشيب ” ب 5 طرق مختلفة .

أفضل 5 علاجات منزليه لتغيير لون  الشعر الأبيض

عيرتني بالشيب وهو وقار      ليتها عيرت بما هو عار

ان تكن شابت الذوائب مني   فالليالي تزينها الاقمار

لا اجد الشعر الأسود الفاحم , شيئا رائعا على كبار و كبيرات السن , كل شيء له جماله و الشيب أيضاً في أوانه له جماله أيضاً !

لكن تغيير لون الشيب ربما يكون شيئا محبباً لدى الكثيرين من الرجال و النساء , خاصة من يعاجلهم الشيب بتغيير لون شعرهم في مراحل عمرية مبكرة , هناك كثيرون لا يكترثون ! و هذا الموضوع لمن يكترثون حقيقة , فهذه مجموعة وصفات طبيعية لتغيير لون الشيب ,  و هي من مواد طبيعية لا تعمل على ايذاء الشعر و بوصيلات الشعر و فروة الرأس :

العلاجات المنزلية الفعالة لتغيير الشعر الأبيض

[adss1]

1- عصير الليمون و عنب الثعلب

ثمره عنب الثعلب مشهورة جداً في الهند و هي تستخدم لمجموعة واسعة من العلاجات للعديد من الأمراض . إذا كنت ترغب في محاربة السمنة ، و مشاكل المعدة و العدوى الجلدية ، مشاكل الشعر ، و الكثير من الامراض الاخرى فما عليك إلا أن تحصل على ثمرة عنب الثعلب و يسمى ” أملا ” بالهند  . عنب الثعلب الهندي ” أملا ” (  زيت دابر أملا المشهور هو مستخلص من هذه العشبة )  كل ما تحتاجه هو شراء مسحوق عنب الثعلب لعلاج الشعر الأبيض .
أخلط مسحوق عنب الثعلب مع عصير الليمون و قم بوضعه على شعرك. و على فروة الرأس كذلك. و قم بتدليك فروة الرأس بهذا الخليط و سوف يجعل لون شعرك أسود في أيام قليلة. القيام بذلك يومياً يعطي أفضل النتائج .

طالع ايضا : 10 اسباب سريعة تمنع تساقط الشعر من هنا

2- البصل المفروم

البصل المفروم يبدو انه غير محبب للاستعمال مع اي وصفة و لكنه رائع حقيقة , رائع بمعنى الكلمة لمشاكل معينة في فروة الرأس قد لا تعالجها العلاجات الكيميائية ,

طالع ايضا / أمراض تصيب فروة الرأس

بالطبع مع الحذر من نوع المشكلة , هناك بقع حمراء و بعض انواع الفطريات في فروة الرأس يعمل البصل على تخليصك منها نهائيا , كما يمكن استخدام عجينة البصل لعلاج الشعر الأبيض . كل ما أنت بحاجة إليه هو القيام بفرك فروة الرأس ثم اتركه حتى يجف قليلا . سوف يتحول الشعر الرمادي و الأبيض إلى اللون الأسود في أيام قليلة . لكن يجب استخدام هذا العلاج يومياً للحصول على النتائج المطلوبه . لو كنت تفعل ذلك مرة واحدة في الأسبوع ، فلن ترى أي تقدم . سوف تحتاج إلى ازاله قشره البصل و تطحن البصل . و تقوم بوضع العجينة على فروة الرأس و و اتركها القوت الكافي  . ثم قم بغسله بعد 30 دقيقة أو نحو ذلك . بعد ذلك يمكنك أستخدام شامبو الشعر الخاص بك أيضا لأن البصل يترك رائحة كريهة , حقيقة يصعب احيانا التخلص من رائحة البصل في الشعر , كلما غسلت شعرك ستلاحظ أن هناك بقايا رائحة بصلية , لكل شيء اذا ما تم نقصان ! الرائحة لا تشكل مشكلة الى جوار مشاكل كثيرة يعالجها البصل .

بحث متكامل عن صبغ الشعر في حكم الشرع- جامعة الايمان من هنا

3- زيت جوز الهند و عصير الليمون

إذا كنت تريد التخلص من الشيب و تحويله إلى اللون الأسود قم بتدليك فروه رأسك و وضع زيت الشعر الخاص بك مع مزيج من عصير الليمون و زيت جوز الهند . و هذا يعد من العلاجات المنزليه الفعاله , يتعين عليك أن تفعل هذا كل يوم للحصول على النتائج المرجوة. و هذا علاج  فعال ل ” مشكلة ” الشعر الأبيض و أيضا يجعل الخليط شعرك صحي و جميل .
4- عصير الجزر

نعرف أن عصير الجزر رائع كشراب ! و يبدو أنه رائع ايضا لتحسين صحة الشعر , إذا كنت ترغب في الوقايه او العلاج من الشعر الأبيض قم بتناول كوب من عصير الجزر بشكل يومي . و لن يتحول شعرك الى اللون الأبيض و سوف تتخلص من الشعر الأبيض فى حال تواجده . كما أنه يساعد في الحفاظ على شعرك صحياً و قوياً . يمكنك ان تعد عصير الجزر الطازج في المنزل أيضا . لا تقوم بوضعه على شعرك لأن هذا لا يجدى و لكنه يعطى نتائج أفضل عند تناوله كعصير . يمكن شرب عصير الجزر فهو صحي جدا و مفيد لصحتك العامة أيضا , لذلك ، قم بتناول الكثير من عصير الجزر لأنه لن يضر بك على الإطلاق ! ستحتاج الى ” كيلوات لا بأس بها من الجزر ”  و ” عصارة جزر ” جيدة , و استمتع بعصير لذيذ و صحي جدا .

5 – بذور السمسم و زيت اللوز

خليط بذور السمسم المطحونة و زيت اللوز . ثم ضعها على فروة رأسك لبضع أسابيع لأنها سوف تساعد على منع شعرك من التحول إلى اللون الأبيض. وفقا لخبراء ، يمكن أن يساعد أيضا في عمليه عكسيه فسوف يتحول شعرك الى اللون الاسود لو استخدمت ذلك الحل و هذا المزيج يعمل حقاً بشكل فعال ! تأكد من طحن بذور السمسم بشكل صحيح . بعد تطبيق هذا المزيج على شعرك و فروة الرأس ، يجب أن تتركه لمدة 30 دقيقة تقريباً . يغسل بالماء الجارى .  إذا كنت تستخدم هذه العلاجات المنزلية، فإنك بالتأكيد ستحصل على نتائج رائعة. قم بتطبيق تلك الطرق و اشكرنا لاحقا .

العوامل النفسية و أثرها على سواد الشعر

العوامل النفسية له أشد الأثر على ظهور الشيب في مراحل عمرية مبكرة , و الى جانب العوامل الوراثية التي لها دور ” الجوكر ” في كل الأعراض الصحية و الغير صحية , الجسدية و النفسية و العصبية , تبقى عوامل مثل الإجهاد و التوتر و القلق أسباباً للحصول على الشعر الأبيض و هكذا ، لا تتعرض للكثير من التوتر و حاول ان تحل المشاكل و الضغوطات بعقلانية بعيدا عن حل التوتر و القلق فهو لن يجلب لك أي فائدة .

لا ننسى عامل مهم حتى للاطفال انه ” الخوف ” فالخوف الشديد قد يسبب الشَيب المبكر , هل سمعتم بقصة ” طار غراب شعري ” !

باختصار رجل تعرض لمطاردة من لصوص أو ما شابه , فلجأ الى كهف مهجور , فأصبح و قد تحول شعره الى البياض , فقال معبرا عن ذلك : طار غراب شعري ! انهم العرب القدماء أصحاب الفصاحة و اللسان و البيان . ترى لو سمعوا ” اغاني ويكا و اورتيجا ” ماذا سيقولون ؟

 الخلاصة : 

يوتيوب  youtube

لا أرى في الشعر الأبيض مشكلة  كبيرة أو احراجا لصاحبه , و من يريد ان يغير لون شعره عليه أن يتجنب السواد الفاحم , و هذا أيضا موجود في السنة النبوية المطهرة  ( أدلة ) , ألا تجد أن العجوز الطاعن بالسن منظره مضحك و لون شعره مصبوغ بالأسود الفاحم ؟!

هناك ما يلائم كل فئة عمرية , من يعتبر أن الشيب يجلب السخرية , هذا غير واقعي و غير صحيح , بل السواد الفاحم هو ما يجلب السخرية و الاحراج أحيانا , خاصة عند استعمال صبغات كيمائية تعطي لونا اسودا شديد السواد , يكاد يصبغ فروة الرأس و ليس الشعر فقط ! هذا عوضا عن اضرار صبغات الشعر الكثيرة و يمكنك الاطلاع على اضرار الصبغات من هنا .

للمزيد حول هذا الموضوع

فيديو باللغة الانجليزية غير مترجم لوصفات منزلية لتحويل الشعر الأبيض من هنا

و اخيراً : موضة جديدة  – و هي تحويل الشعر الى اللون الرمادي –  تنتشر عند الغربيين من هنا

 

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook  و Twitter  و +google و pinterest

 

تعليقات

تعليقات

2 تعليقان

تابعنا