معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

رياضة المشي , لصحتك النفسية و الجسدية و الجنسية أيضاً

المشي و حرق السعرات

بلا تحيز تعتبر رياضة المشي من أفضل الرياضات و أجملها و أكثرها أماناً أيضا , فوائد متعددة و كثيرة لهذه الرياضة تؤثر بشكل ايجابي على الصحة النفسية و الجسدية .

فوائد رياضة المشي :

1 – يحمي من الإصابة بالأمراض المختلفة :

يقي المشي من الاصابة بمرض السكري ، كما يساعد المصابين بالسكري على التحكم به، و يقي كذلك من هشاشة العظام و أمراض المفاصل ، و أمراض القلب و ضغط الدم، و يعمل على الوقاية من مرض عدة أمراض أخرى مثل السرطان أيضاً .

2- يقي من الإصابة بالسمنة و زيادة الوزن :

المشي مفيد للأشخاص الذين يعانون من السمنة و الوزن الزائد وهو مفيد أيضا للأشخاص ذوي الوزن المثالي لأنه يحميهم و يمنع إصابتهم بالسمنة مسبقا ، فعليك عزيزي بالمشي يوميا ما لا يقل عن ساعة , و لا بأس أن تكون متفرقة .

3 – الشعور بالنشاط والحيوية :

المشي يوميًا يزيد الشعور بالنشاط و الحيوية، و يحسن اللياقة البدنية ، و يزيد الطاقة التي يحتاجها الجسم للقيام بالمهام المطلوبة منه .

4 – يحمي من اضطرابات النوم :

يساهم المشي في علاج المصابين باضطرابات النوم مثل : مرض الأرق حيث يساعدهم على النوم بشكل جيد.

اقرأ ايضاً : اضطرابات النوم عند الاطفال

5 – تأخير أمراض الشيخوخة :

المشي يوميًا يساعد على تأخير أمراض الشيخوخة , حيث يعزز المشي من القدرات العقلية و الذهنية عوضا عن القدرات البدنية .

6 – يحافظ على الرشاقة :

تساعد رياضة المشي على الحفاظ على الوزن ، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد، و يقوم بتنسيق شكل الجسم , حيث يعمل المشي على التقليل من كمية الدهون خاصة في منطقة البطن و الأرداف ، فممارسة هذه الرياضة بشكل متكرر يوميًا تخفض وزنك و تقيك من تكون الدهون في الجسم و تساعدك على تكوين جسم رشيق.

اقرأ أيضاً : 15 طريقة فعالة لحرق الدهون

7 – يخلصك من المشاكل النفسية :

يعمل المشي على التخلص من التوتر و القلق و الاكتئاب , و يحسن المزاج , فقد أجمع الاخصائيون أن المشي من انجع الطرق للتخلص من الطاقة السلبية و تحسين المزاج و زيادة القدرات الذهنية .

8

– التخلص من السعرات الحرارية الزائدة :

حيث ان المشي لمدة ساعة بشكل بطيء يخلصنا من 100 سعر حراري ، أما المشي السريع ساعة واحدة في اليوم فيساعد على حرق أكثر من 200 سعر حراري .

9 – يزيد من الصحة الجنسية لدى الرجال :

المشي يمنع بشكل كبير حدوث الضعف الجنسي و يحافظ على القدرات الجنسية , مقعد السيارة و مقعد المكتب أعداء للصحة إن طال الجلوس عليهما .

10 – يحافظ على الصحة العامة للجسم لمدة أطول :

أثبتت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة المشي بشكل منتظم تنخفض بينهم نسبة الوفيات ، كما أنهم يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض السرطان و القلب و السكتات الدماغية .

ماذا تنتظر ؟ ابدأ بالمشي الآن ! 🙂

تعليقات

تعليقات


تعليق على رياضة المشي , لصحتك النفسية و الجسدية و الجنسية أيضاً

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.