صحة العائلة العربية

تقنية حديثة : علاج ارهاق العين خلال 20 ثانية فقط

استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة أصبح أمراً معتادا لدى الكثيرين منا , و هناك من يستخدم الكمبيوتر ل 8 ساعات او 10 ساعات متواصلة يوميا و هناك من يستخدمه اكثر من ذلك !
و هذا بلا شك يسبب اجهاداً للعين و ربما يسبب حساسية العين , و عدم التعامل مع الأمر من بدايته قد يتسبب بمضاعفات أو تدخل علاجي لدى الطبيب المختص لاحقاً .

ما هي التقنية الجديدة لحل مشكلة ارهاق العين ؟

تقنية حديثة توصل اليها مجموعة من العلماء , يمكنها التغلب على مشكلة ارهاق العين للذين يستخدمون أجهزة الحواسيب لفترات طويلة و هذه التقنية اسماها العلماء : ” 20 – 20 – 20 – 20 ”
و حقيقة اسم التقنية المختصر و المميز يسهل فهم التقنية و حفظ طريقتها ايضاً !

ما هي تقنية ” 20 – 20 – 20 – 20 ” ؟

تتلخص هذه التقنية العلاجية الجديدة بقيام مستخدم الحاسوب بالغمز بعينه المجهدة 20 مرة متتالية كل 20 دقيقة ، على أن يكون ذلك مصحوباً بالابتعاد عن الشاشة لمدة 20 ثانية مع تركيز النظر على أي شيء يبعد عنه 20 قدما، و ذلك حسب ما نشرته جريدة ” الدايلي ميل ” البريطانية .

طالع ايضا / 3 وصفات لجمال العيون 

و قال أحد المساهمين في وضع التقنية الجديدة ، و هو الدكتور ” إدوارد ميندلسون ” من جامعة تكساس ، إن هذه الطريقة رغم بساطتها و غرابتها بعض الشيء إلا أنها مجدية و يمكنها أن تحقق فارقاً ملموساً يشعر به المستخدم العادي .

جدير بالذكر : أن هذه التقنية صُممت خصيصاً لمن يعانون من متلازمة ” النظر للحاسوب ” المعروفة اختصاراً بـ CVS و التي يعاني منها من يمارسون أعمالاً مطولة أمام شاشات الحواسيب  أو حتى عشاق ألعاب الفيديو .

ما هي أعراض متلازمة ” النظر للحاسوب ” CVS ؟

تتمثل أعراض هذه المتلازمة المرضية بعدة اعراض مثل :

  • حدوث جفاف و ارهاق العين
  • الشعور بالصداع
  •  آلام في العنق و المفاصل

و رغم كون هذه الأعراض مؤقتة ، إلا أن الاهمال قد يدفع مستخدم الحاسوب إلى طلب المساعدة العلاجية في مرحلة متقدمة .

 

تعليقات

تعليقات

أضف تعليق

تابعنا