معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

تقبيل الرضع قد يودي بحياتهم !

أسباب تأخر الحمل
من المعروف انتشار تقبيل الاطفال حديثي الولادة و الرضع , في الكثير من المجتمعات للتعبير عن الحب و الحنان لهؤلاء الاطفال , و لكن يبقى موضوع تقبيل الاطفال مثار خلاف , حيث لا ينصح بتقبيل الاطفال حديثي الولادة و الرضع , خشية نقل فيروسات و امراض معدية لطفل لا يتحمل جسمه ادوية علاجية , و بالكاد يقاوم جهازه المناعي الامراض !فما خطورة تقبيل الرضع ؟

ما يجهله الكثيرون أن تقبيل الأطفال ، خاصة حديثي الولادة منهم ، و إن كان على الخد فقط ، يشكل خطورة على صحتهم . كيف ؟ في مدينة دونكاستر ببريطانيا تعرض رضيع للإصابة بمرض الحلأ البسيط ( الهربس ) بعد أن قبله شخص مصاب بالهربس كان قد زار العائلة لتهنئتها بالمولود الجديد .

و بحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية فإن الأم قامت بنقل رضيعها على الفور إلى المستشفى مباشرة بعد أن لاحظت تورم شفتي رضيعها ، أمر استحسنه الأطباء في المستشفى و أشادوا بأخذها للأمر على محمل الجد . و كشف الفحص الطبي الذي أجري في المستشفى تعرض الطفل إلى التهاب الحلق ما دفع بالأطباء إلى إجراء اختبارات أخرى للتأكد من عدم تعرض المولود إلى تلف في الدماغ أو الكبد . و قام الأطباء بتقديم أدوية مضادة للفيروسات للرضيع عن طريق التنقيط ، و بعد خمسة أيام تحسن وضع الطفل .

و قامت والدة الطفل بطرح تجربتها في الفيسبوك للتواصل مع أمهات أخريات و التحذير من إصابة حديثي الولادة بفيروس الهربس عند تقبيل زائرين مصابين بهذا الداء لهم . و أوضحت الأم في تعليقها على صفحة الفيسبوك أن قروح الهربس تشكل خطورة كبيرة على حياة الأطفال حديثي الولادة ، و أضافت أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر ليس لديهم المناعة الكافية ضد هذا الفيروس . كما أن الإصابة بهذا الفيروس بإمكانها أن تؤثر على الكبد و الدماغ و تؤدي في أسوأ الحالات حتى إلى الموت .

و ذكر تقرير الصحيفة أن 85% من الأشخاص يحملون معهم فيروسات و جراثيم و أي تواصل مع الرُضع يمكن أن يؤثر في غالب الأحيان على صحة الأطفال حديثي الولادة . و لا ينصح كذلك بتقبيل الرُضع قبل مرور ستة أسابيع على ولادتهم لحمايتهم من الجراثيم . كذلك التأكد من سلامة الزوار قبل الاقتراب من الرُضع مع منع بات ل تقبيل للطفل على فمه.

المرجع بتصرف : DW

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات


تعليق على تقبيل الرضع قد يودي بحياتهم !

  • I just wanted to thank you once again for this amazing site you have made here. It’s full of ideas for those who are genuinely interested in this subject, speiifccally this very post. You’re really all absolutely sweet in addition to thoughtful of others and also reading your website posts is a fantastic delight to me. And exactly what a generous surprise! Mary and I really have excitement making use of your suggestions in what we must do in the future. Our listing is a kilometer long and tips is going to be put to excellent use.

    Joyce 28 أكتوبر، 2016 4:58 م رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.