معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

تأثيرات زيت الخردل على الصحة، البشرة والشعر

تأثيرات زيت الخردل على الصحة، البشرة والشعر : تتعدد فوائد زيت الخردل، حيث أن من مميزاته أن له طعم لاذع و لونه اصفر داكن. ويحتوي علي كميات كبيرة من اوميجا 6 و اوميجا 3 الأحماض الدهنية. بالإضافة إلي انه يحتوي علي كمية قليلة من الدهون المشبعة. و يستخدم هذا الزيت في علاج الكثير من الأمراض. الخردل له فوائد صحية كثيرة للصحة و الشعر و البشرة.

فؤائد زيت الخردل على الصحة هي كالتالي:

المنشطات و المنبهات:

يعتبر زيت الخردل من المحفزات القوية التي تعين على تعزيز الجهاز الهضمي والدورة الدموية، بالإضافة إلى  ذلك فهو يساعد على تحفيز الجهاز الهضمي حيث يعمل على إفراز العصارة الهضمية والعصارات التي ينتجها الكبد، وكذلك يعزز زيت الخردل من الدورة الدموية والغدد الدرقية التي بدورها تساعد على تقليل درجة حرارة الجسم.

فاتح للشهية: 

يعتبر زيت الخردل من العوامل الأساسية التي تساعد على فتح الشهية لدي الإنسان لأنه يحفز العصارة الذي ينتجها الجهاز الهضمي الذي بدوره يزيد من احساس الشخص بالجوع ويعمل على فتح الشهية لديهم.

محاربة السرطان والوقاية منه:

يحتوي زيت الخردل علي مادة تسمي ” جلوسوسينولات”، هذه المادة تساعد في منع تكوين اورام سرطانية و ذلك بفضل وجود خصائص مضادة للسرطان.

له خصائص مضادة للالتهابات:

يحتوي زيت الخردل على خصائض مضادة للإلتهابات التي لا تسمح بوجود الميكروبات في الجسم، كما أن زيت الخردل يعالج اي نوع من الألتهابات سواء في القولون أو الأمعاء أو المسالك البولية أو مناطق اخري من الجهاز التنفسي و الهضمي.

فوائد زيت الخردل للبشرة

%d9%85%d9%83%d9%8a%d8%a7%d8%ac-%d8%b3%d9%87%d9%84%d8%a9-%d8%aa%d8%ae%d9%81%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%b7%d9%88%d8%b7-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%82%d9%8a%d9%82%d8%a9-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%ac%d8%a7

زيت الخردل له فوائد عديدة للبشرة حيث سنقوم بشرحها لكم على النحو التالي:

إزالة البقع الداكنة في البشرة:

يعمل زيت الخردل على ازالة البقع الداكنة من البشرة لكي يعطي للشخص بشرة متوهجة وخالية من البقع، ويمكن عمل ماسك طبيعي للبشرة وذلك بإضافة اللبن مع قليل من عصير الليمون على زيت الخردل لكي يوضع مباشرة على البشرة ويجب تكرار هذه العملية لكي نحصل على النتيجة المطلوبة.

واقي طبيعي من اشعة الشمس:

يحتوي زيت الخردل على نسبة كبيرة من فيتامين (أي) الذي بدوره يساعدنا على حماية البشرة من التعرض للأشعة الضارة وبالتالي يحمي الإنسان من سرطان الجلد، كما يمنع من ظهور التجاعيد على البشرة ويحد من ظهور علاممات تقدم السن.

مفيد للشفاه:

يعالج زيت الخردل تشقق الشفاه وذلك يوضع قطرات قليلةمن زيت الخردل علي الشفاه قبل النوم مما يؤدي على ترطيب الشفاه ومعالجة الشقوق الموجودة بها.

تعزيز الغدد العرقية:

يساعد زيت الخردل في تحفيز الغدد العرقية و فتح مسام الجلد، فهو يساعد علي خفض درجة حرارة الجسم و يتخلص من السموم و الأملاح و الماء الزائد في الجسم عن طريق خروج العرق.

فوائد زيت الخردل للشعر:

يعتبر زيت الخردل علاج  لمشاكل الشعر، لأنه يغذي بصيلات و جذور الشعر ما تحتاجه من مغيات من اجل نمو سليم و صحي.

يحفز من نمو الشعر:

بإستخدامنا زيت الخردل في تدليك فروة الشغر فهو بهذه الطريقة يعمل على تحفيز نمو الشعر من خلال تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، بالإضافة لذلك فإن زيت الخردل يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية والحديد الماغنيسيوم والكالسيوم وكل هذه الفيتامينات تساعد في عملية نمو الشعر وتقويته.

يمنع تساقط الشعر ويقلل من المشكلات الخاصة بفروة الرأس:

يمنع تساقط الشعر ويقلل من المشكلات الخاصة بفروة الرأس:

من أهم فؤائد زيت الخردل أنه يمنع من سقوط الشعر وذلك لأنه يحتوي على مواد تحمي الانسان من الصلع وتساقط الشعر، كما يعمل ايضا على الوقاية من التهابات فروة الرأس عن طريق منع نمو الفطريات والمحافظة على فروة الرأس رطبة.

منع ظهور الشعر الأبيض:

يعمل زيت الخردل على الحفاظ على لون الشعر بشكل طبيعي وذلك بمنع ظهر الشيب المبكر، لذلك يجب علينا تدليك فروة الرأس كل يوم باستخدام زيت الخردل وسنلاحظ نحن النتيجة والفرق.

تعليقات

تعليقات


تعليق على تأثيرات زيت الخردل على الصحة، البشرة والشعر

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.