صحة العائلة العربية

تنظيف القولون 10 طرق طبيعية للتخلص من فضلات القولون

الجهاز الهضمي هو المسؤول عن توزيع الفيتامينات و المغذيات الأساسية الى جميع اعضاء الجسم .

و متاعب القولون تمنع الجسم من امتصاص الفيتامينات و المعادن اللازمة . و عندما يعمل القولون على أكمل وجه ، يزول التضخم و الانتفاخ خصوصاً في منطقة البطن ، كما يتم تخفيف الوزن و التخلص من مشاكل الهضم ايضا .

فيما يلي 10 طرق طبيعية ل تنظيف القولون  لكي يقوم القولون بعمله براحة و لكي يعمل الجهاز الهضمي بكفاءة عالية  :

1- شرب الماء :

أفضل شيء يمكن أن نفعله ل تنظيف القولون هو شرب الماء . يجب شرب 10 إلى 12 كوب من الماء يومياً . الاستهلاك المنتظم للماء يسهل عملية الهضم و كذلك إزالة السموم المؤذية و تنظيف الفضلات من الجسم بطريقة طبيعية .
شرب الكثير من الماء يساعد أيضاً على تحرك الغذاء عبر الجهاز الهضمي و كلمة كثير لا تعني الافراط  . علاوة على ذلك ، الماء مهم للحفاظ على مستوى الرطوبة مناسبا في جسمكم . يمكنكم أن تشربوا أيضاً ، بالإضافة إلى الماء ،العصائر الطبيعية مثل :  عصير الفواكه و الخضار الطازجة .

ملاحظة مهمة / تعتبر الخضروات و الفواكه ايضا من مصادر السوائل للجسم و لا يجب الافراط في الماء في حالا نادرة يحدث ما يسمى التسمم المائي

 

2- اللبن الرائب :

اللبن الرائب يحتوي على البكتريا الجيدة اللازمة لعمل الامعاء و تنشيط الهضم و محاربة التهابات الامعاء , و هو رائع في تنظيف القولون  و شرب اللبن الرائب بشكل منتظم هو طريقة جيدة للحفاظ على القولون سليماً . بما أنه بروبيوتيك طبيعي ، و خصوصاً إذا لم يكن مبستراً بطريقة تقتل البكتيريا الجيدة فيه .

كما ان  اللبن الرائب على كمية جيدة من الكالسيوم ، و هذا يمنع نمو الخلايا التي تغطي القولون . اللبن يحل أيضاً عدة مشاكل في المعدة مثل سوء الهضم ، النفخة ، الخروج غير المنتظم و غيرها الكثير .

يمكن أن تتناولوا اللبن الرائب ايضا  كما ما هو أو تضيفوا إليه فواكه طازجة مثل التفاح و الليمون و  الموز أو الفواكه الحمراء خاصة للاطفال .

3 – عصير الليمون الحامض :

يحتوي الليمون الحامض على المواد المضادة للأكسدة و مستوى جيد من فيتامين C الممتاز للجهاز الهضمي . و يمكن استخدام عصير الحامض ل تنظيف القولون ايضا  .

4 – عصير التفاح :

في كل الاوقات و في كل الظروف اكل التفاح رائع و مفيد جدا , يمكنكم أكل النوع المفضل لكم من التفاح كل النهار و اشربوا عصير التفاح بدون إضافة سكر ، من الصباح إلى وقت العشاء ، لتفقدوا الوزن و ل تنظيف القولون ايضا  .

5 – أطعمة غنية بالألياف :

الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على تنظيف القولون من السموم المؤذية . و تساهم الألياف بسيولة البراز و على تحسين حركة الأمعاء ، و هذا يشجع الجسم على التخلص من الفضلات . في نفس الوقت ، تساعد الأطعمة الغنية بالألياف الجسم على التخلص من كل المشاكل المعوية .

تستطيعون أن تضيفوا الكثير من الألياف إلى طعامكم بأن تأكلوا الخضار الطازجة مثل : ( الخرشوف ) و البازلاء و البروكولي و الحبوب و البذور الكاملة و الجوز و الفاصوليا تحتوي أيضاً على كمية جيدة من الألياف .

6 – عصير الخضار النيئة :

ل تنظيف القولون ، من المهم أن نبقى بعيدين عن الأطعمة المكررة والمحولة و المطهوة ليوم أو يومين . بدل الأطعمة الصلبة ، اشربوا عصير الخضار الطازجة عدة مرات في اليوم . الخضار الخضراء بالخصوص تحتوي على الكلوروفيل الذي يساعد على إزالة السموم . علاوة على ذلك ، الفيتامينات و المعادن و الأحماض الأمينية و الأنزيمات الموجودة في الخضار الخضراء تحفظ جسمكم في صحة جيدة. يمكنكم أن تشربوا الزهورات أيضاً.

7- ملح البحر :

ملح البحر علاج آخر فعال لتنظيف القولون . و لكن كثرته بلا شك تضر ! ملح البحر ينشط حركة الأمعاء و يساعد على إزالة كل السموم المتراكمة في البراز و الفضلات و الفطريات و البكتيريا الموجودة في الجهاز الهضمي .

8 – الزنجبيل :

الزنجبيل لا يحارب فقط النفخة بل ينشط أيضاً وظائف القولون و يساعد على إخراج الفضلات و السموم و هذا يساهم في تنظيف القولون . يجب كالمعتاد الاعتدال في تناول الزنجبيل كشراب أو مسحوق مع بعض الاغذية .

9 – بذور الكتان :

بذور الكتان غنية بالأحماض الدهنية omega-3، و بمضادات الأكسدة و الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيف القولون طبيعياً. كما انها تمتص الماء فتتمدد في القولون مساعدة على إزالة السموم . ضعوا بذور الكتان في كل أطباقكم للتخلص من هذه المشاكل.

10 – الألوة فيرا Aloe Vera :

الألوة معروفة بقدراتها في إزالة السموم من الجسم و خصائصها المسهلة التي تجعل منها منظفاً فعالاً جداً. خصائص الألوة الطبية لا تساعد فقط على تحسين حالة القولون ، لكنها تعالج أيضاً مشاكل صحية أخرى مثل أوجاع الرأس ، الإسهال ، الإمساك ، المشاكل الجلدية و أوجاع المعدة .

فيديو لعملية التنظيف , الرابط بالأسفل
[adsLink]

تعليقات

تعليقات

5 تعليقات

تابعنا