معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

5 طرق لامتلاك قوة الارادة .

“ قوة الارادة تمنحك طاقة و قدرة على التحمل للتعامل مع التحديات في حياتك و المثابرة في مواجهة النكسات و الصعوبات ، بالاضافة إلى القوة على تحمل الصراعات و التوتر العام الذي قد يجعلك تهرب من مشاريع و أهداف تسعى إليها جاهداً ”

و قوة الارادة لدى الانسان تعمل مثل العضلات ، فلابد لها من تدريب و تطوير و المحافظة عليها :  “ هناك الكثير من الناس ممن يقولون لي : ليست لدينا قوة ارادة ” الكلام لدكتورة كيلي .

و تضيف كيلي مكجونيجال Kelly McGonigal : “ لكن لا شيء علمي يؤشر لوجود جين يحدد قوة الارادة عند الأشخاص ” .

شخصيا اعتقد : ” أن الجينات لها دور في كل شيء ,  ولكن يجب الأخذ بالاسباب و تعلم السبل المعينة لامتلاك قوة الارداة “

لذلك  يمكن لأي شخص تعلم كيفية تحسين قوة الارادة لديهم من خلال خمس نصائح لمساعدتك على البدء :

1- ضع اهدافك نصب عينيك دوما  :

كلما شعرت بأن الإرادة لديك بدأت تضعف ، عليك التفكير في مهمتك و اهدافك ليكون هذا بمثابة نقطة انطلاق ضرورية لمساعدتك في تحقيق أهدافك .

“ يتم استنفاد قوة الارادة بسهولة جدا إذا انفصلت عن القيم و الأهداف ” تقول كيلي مكجونيجال Kelly McGonigal.

و على سبيل المثال ، إذا كنت لا تحب تحضير الفواتير ، فإن النظر اليها كمهمة معزولة عن الهدف الذي يجب أن يجعلك تقوم بها ، يمنعك من القيام بهذه المهمة بنجاح . لذلك فعليك تحديد الهدف على انه : واحدة من الطرق العديدة التي يتم من خلالها بناء الأعمال التجارية المزدهرة ، ثم بعد ذلك امتلاك الحماس تجاه العمل سيعطيك قوة الإرادة التي تحتاجها كدافعاً لتحقيق تلك المهمة بسهولة .

2- عليك التعود على العمل تحت الضغط :

عندما تضع هدفا صوب عينيك ، فلا بد من أن تواجه اوقاتا صعبة . لذلك تحتاج الى أن تستمر بالعمل دوماً في تلك الظروف الصعبة و الضاغطة ، و تجنب الوقوع في فخ القلق و الخوف و الملل الذي يهدد باستنزاف قوة الارادة لديك . التفكير بصفاء ذهني يساعدك على التأقلم مع التوتر و تعزيز قوة الإرادة لديك و ذلك من خلال أخذ الوقت الكافي للتأمل لتصفية ذهنك بالكامل حتى تتمكن من انجاز مهمتك بنجاح .

3- تسامح مع نفسك و تجاوز أخطاءك  :

لا بد لكل شخص أن يخطئ بوقت ما ،بل ان الخطأ و الفشل احيانا ما هو الا ” ضريبة النجاح ”  و لكن يجب أن يكون لديك قوة الإرادة الكافية لتتجاوز هذه الأخطاء .

“ غفرانك الاخطاء لنفسك يزيد من الدافعية لديك و من تفاعلك مع أهدافك ” تقول كيلي مكجونيجال Kelly McGonigal.

و يكمن علاج الفشل لديك في كيفية تقبلك لذلك و ملاحظتك للطرق التي تمكنك من القيام بالمهمة بشكل أفضل في المرة القادمة . و تقول كيلي مكجونيجال Kelly McGonigal بأن هذا سيسمح لك بأن تقف مرة أخرى و تواصل في نفس الوقت .

طالع ايضا /  الفشل : ضريبة النجاح .

4 – التواصل مع الزملاء  :

قوة الإرادة ترتفع بشكل طبيعي عندما نشعر بالتقدير لأعمالنا . عندما تشعر أنك غير محفز بما فيه الكفاية أو مشتتا عن هدفك ، انتقل للحديث مع زميل في العمل أو قم بدعوة احدى الأصدقاء لتناول طعام الغداء معاً فإن هذه تعتبر وسيلة فعالة بشكل مفاجئ لاستعادة قوة الإرادة الخاصة بك .

5 – كن واثقا أن قوة إرادتك سوف تتحسن مع الوقت :

نحن كثيرا ما نكافح من أجل البقاء متفاعلين خلال المهام الصعبة لأننا نتصور ،  و أحيانا دون وعي ، بأنها ستبقى صعبة في المستقبل . نشعر بالهزيمة و اليأس منها و نتخلى عنها . و لمكافحة هذا الشعور ، عليك أن تتذكر أن مهاراتك و قوة الارادة سوف تتحسن مع الممارسة و الوقت ، لذلك فلا تروي لنفسك قصة صعوبة المهمة مراراً و تكراراً و استبدلها بقصة كيفية تغلبك عليها مع الوقت ، فهي على الأغلب ستكون أسهل و لو قليلاً في المرة المقبلة .

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على 5 طرق لامتلاك قوة الارادة .

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.