صحة العائلة العربية

النصح اللطيف في الأكل الخفيف !

كثير هو الكلام عن الطعام , كمثال على شبكة الانترنت ستجد ملايين و ملايين من الموضوعات بكافة اللغات , تتحدث عن فنون الطبخ و عن السعرات الحرارية الموجودة في الطعام و عن انواع الطعام و أصنافه و اشكاله و ألوانه .. و لكن ربما نجد مواضيع بشكل أقل تتحدث عن الأمراض المرتبطة بالطعام ! و كثرة الأكل ..
الحقيقة ان الأكل الخفيف معجزة طبية لمن اراد التخلص من تلبكات المعدة و تكرر حالات الامساك و كذلك انتفاخات البطن المتكررة و كذلك متاعب القولون و المعدة , عوضا عن الشعور بالخمول و الكسل المتكرر , و كذلك تكدس الدهون في منطقة البطن و الارداف و الاثداء , و المعاناة من السمنة و البدانة و بالتالي التعرض بعدها لأمراض كثيرة مثل ارتفاع ضغط الدم و السكري .. و المعاناة أيضا من التهابات المفاصل و الركبة بسبب الوزن الزائد , عوضا عن انعدام النشاط و الحيوية ايضا …
كل هذا و كل هذه المشاكل يمكن ان نختصرها بدون حسابات كثيرة فقط عليك ب الأكل الخفيف .. ببساطة خفف الأكل
كيف أخفف أكلي ؟
نية صادقة , مع التفكير المستمر بعواقب كثرة الأكل و المكاسب التي سوف تحققها عند تخفيف الأكل
هل طبيعة الأكل مرتبطة بتخفيف الأكل ؟
بكل تأكيد , فعدد الوجبات القليلة يتطلب نوعية غذاء مفيد , ركز على الخضروات و الفواكه و السمك و اللحوم بشكل خفيف , و أكثر من شرب الماء و لكن مع توزيعه بشكل منظم بين الوجبات
هل أتناول وجبات دسمة ام وجبات خفيفة متكررة ؟
بالطبع وجبات خفيفة متكررة على فترات النهار افضل بكثري من الوجبات الدسمات التي يتم تناولها مرة واحدة بنهم .
فهذا يسهل مهمة عمل الجهاز الهضمي و يساعد على عدم تكدس الدهون في الجسم بسبب حدوث عمليات الايض بشكل سلس و مريح .
هل يساعد شرب الماء في سرعة حرق الطعام ؟
يساعد شرب الماء على فترات خلال النهار في تسهيل عمل الجهاز الهضمي و التخلص من الامساك , كما انه يساعد في عمليات الايض .
ماذا عن تناول الطعام بسرعة ؟
عادة سيئة جدا عليك التخلص منها فورا , كل ببطء , بل فكر بالعد من 1 الى 5 بين اللقمة و الأخرى ! بهذه الطريقة انت تسهل الهضم و تمنع تلبكات المعدة و الانتفاخات المتكررة و الاهم من ذلك ستتناول كمية اقل بكثير من الطعام لأنك تعطي الدماغ فرصة ليفهم حدوث الشبع ..
ماذا عن حجم لقمة الطعام ؟
هههه بعض الناس يفتخر أن لقمة الطعام لديه عبارة عن نص رغيف , يعني كمن يريد ان يربك الامعاء و المعدة قصرا , هؤلاء اكثر من يعانون من الامساك و متاعب القولون و كذلك متاعب الهضم و تلبكات المعدة و الأمعاء ..
كلما كانت اللقمة اصغر كان ذلك افضل بلا شك و في النهاية هي اسمها لقمة و ليس رغيف.

تعليقات

تعليقات

1 تعليق

تابعنا