معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

إكتشف المغنيسيوم وأهم مصادره

هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين لا يعلموا الدور الهام الذي يلعبه عنصر المغنيسيوم، فهو يحافظ على صحة الجسم حيث أنه يدخل في معظم وظائف الجسم ويقوي الجهاز المناعي ويمنع من الإلتهابات الناتجة عن مرض السرطان، كما يحافظ على صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وكذلك يساعد على التخلص من الاكتئاب والصداع النصفي.

ومن الأفضل لنا أن نحصل على المغنيسيوم بشكل طبيعي، وفيما يلي سنقوم بعرض أكثر الأطعمة المحتوية على هذا العنصر الهام لجسمك:

الأسماك:

تعد الأسماك من أكثر المصادر احتواء على البروتينات وأوميجا 3 وفيتامين د، وكذلك تعد الأسماك مصدرا مهما لعنصر المغنيسيوم وخصوصا سمك السلمون والماكريل والتونة.

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من البروتينات والمواد الغذائية الهامة لصحة القلب، كما أن إضافة شريحة من الأفوكادو إلى السلطة يساعدك في الحصول على 15 % من حاجتك اليومية من الماغنيسيوم.

الزبادي قليل الدسم:

يعد المغنيسيوم والكالسيوم من أهم العناصر المعدنية حيث أن وجود المغنيسيوم يساعد على سهولة امتصاص الكالسيوم والزبادي يحتوي على هذين العنصرين معا، ولذلك ينصح بتناول الزبادي قليل الدسم للحصول على المغنيسيوم.

الموز:

من المعروف لدينا أن فاكهة الموز تعد مصدرا غنياً بعنصر البوتاسيوم الهام لصحة القلب والعظام  ولكنه أيضا يحتوي على عنصر المغنيسيوم حيث يمد الجسم ب 32 ملجم من المغنيسيوم، جنبا إلى جنب مع احتوائه على فيتامين ج والألياف، كما تحتوي بعض الفواكه الأخرى على المغنيسيوم كالفراولة والتين.

الخضراوات ذات الأوراق الخضراء:

تعد الخضروات من أكثر المصادر التي تعتبر غنية بالعديد من العناصر المغذية للجسم كالفيتامينات والمعادن ومنها عنصر المغنيسيوم، لذلك يجب على الشخص الحرص على تناول الخضروات بشكل كبير مثل، السبانخ والكرنب واللفت.

فول الصويا:

يعد فول الصويا من أكثر أنواع البقوليات احتواءاً على العناصر الغذائية كالألياف والمعادن والأحماض الأمينية، ومن البقوليات الأخرى الغنية بالمغنيسيوم الفاصوليا، الحمص والعدس وغيرها.

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على إكتشف المغنيسيوم وأهم مصادره

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.