معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد المكتسبة من زيت نوى النخل والمؤثرة على الجسم

الفوائد المكتسبة من زيت نوى النخل والمؤثرة على الجسم

قد يكون البعض منا قد سمع عن فوائد زيت نوى النخيل،حيث أن زيت نوى النخل يتم استخراجه من نواة النخيل وبما أننا لا نعرف الكثير عن هذه الفوائد الصحية وتأثيرها على الجسم، لذلك سنقوم  في هذه المقالة بشرح الفوائد الصحية المكتسبة من زيت نوى النخل وتأثيرها على الجسم والتي ستكون على النحو التالي:

الفوائد المكتسبة من زيت نوى النخل والمؤثرة على الجسم

تقوية العظام والمفاصل :

يساعد زيت نواة النخيل في المحافظة على كثافة العظام وصحتها ويساعد على صحة المفاصل أيضا حيث أن فيتامين ك الموجود بكثرة في زيت نواة النخيل يساعد على زيادة صحة العظام وجعلها قوية كما انه يساعد على التخلص من آلام المفاصل والتهابها.

خلوه من الدهون المشبعة :

إن الدهون المشبعة تتسبب في حدوث عدد كبير من الأمراض خصوصا امراض القلب والأوعية الدموية كالأزمة القلبية وتصلب الشرايين وكذلك تؤدى إلى السمنة ولذلك فإن زيت نواة النخيل خالى من الدهون المشبعة ولذلك فهو خيار رائع لمرضى القلب ولمرضى السمنة أيضا.

الفوائد المكتسبة من زيت نوى النخل والمؤثرة على الجسم

التخلص من سموم الجسم :

ويساعد زيت نواة النخيل ايضا على طرد السموم من الجسم حيث انه يقوم بطرد هذه السموم وتخليص الجسم منها ويساعد على غعادة بناء خلايا جديدة وصحية أيضا بالجسم.

ضبط ضغط الدم :

إن زيت نواة النخيل يساعد على تنظيم تدفق الدم من الجسم إلى جميع اجزاء الجسم وبالتالى فهو يساعد على ضبط ضغط الدم وخفض ضغط الدم المرتفع كما يساعد على تغذية جميع اجزاء الجسم بالدم المؤكسج الخارج من القلب.

الفوائد المكتسبة من زيت نوى النخل والمؤثرة على الجسم

مفيد لصحة القلب :

إن خلو زيت نواة النخيل من الدهون المشبعة وكذلك من الكوستيرول الضار يجعله رائعا ومفيدا جدا في حماية القلب والأوعية الدموية من الأمراض كالأزمات القلبية وتصلب الشرايين كما ان احتواء زيت نواة النخيل على الدهون الغير مشبعة المفيدة يجعله هام جدا ويساعد على زيادة صحة القلب ونشاط الدورة الدموية في الجسم.

التخلص من الوزن الزائد :

يحتوى زيت نواة النخيل على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ويحتوى على نسبة قليلة من الدهون وخالى من الكولستيرول مما يجعله خيارا رائعا للأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد فإذا كنت تريد أن تتخلص من الوزن الزائد بجسمك فعليك أن تقوم باستخدام زيت نواة النخيل في إعداد الطعام كما ان المواد المضادة للاكسدة الموجودة في هذا الزيت تساعد على فقدان الوزن الزائد بالجسم.

تقوية الجهاز المناعي :

نظرا لاحتواء زيت نواة النخيل على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة فإنه يساعد بشكل قوى على تقوية وتعزيز صحة الجهاز المناعى الذي يعتبر خط الدفاع الأول عن الأمراض بالجسم حيث انه يزيد من قوة الجهاز المناعى في مهاجمة الطفيليات الضارة والميروبات كالبكتيريا والفطريات والفيروسات

 

 

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.