معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية لزيت السمسم المؤثرة على البشرة

الفوائد الصحية لزيت السمسم حيث يعد زيت السمسم من أفضل الزيوت الطبيعية المستخدمة من قبل الشخص في الكثير من الإستخدامات كالبشرة والتجميل، حيث يتم الحصول على هذا الزيت من بذور نبات السمسم ذات اللون الأصفر، حيث يعتبر من المواد التي تحتوى على الكثير من المؤاد المغذية، له استخدامات كثيرة كاستخدامه في الطهي، ولأغراض التجميل، لذلك عزيزي القارئ دعنا نطلعك على الفوائد الصحية لزيت السمسم التي ستساعدك في عملية الحفاظ على بشرتك وهي كالتالي:

ترطيب الجلد:

يعتبر زيت السمسم من أكثر الزيوت التي تحافظ على ترطيب البشرة وذلك بسبب احتوائه على فيتامين E، وحمض اللينوليك والأحماض الدهنية وأحماض البالمتيك، لذلك يعد آمن من حيث استخدامه كل يوم بانتظام من أجل الحصول على الفائدة المطلوبة من استخدامه وهي ترطيب الجلد.

تأخير شيخوخة الجلد:

يعد تأخير شيخوخة الجلد هي فائدة اخرى من فؤائد زيت السمسم لأنه يحتوي على مضاد للأكسدة والتي بدورها تمنع على ظهور التجاعيد، مع العلم أنه يوجد الكثير من المنتجات التي تعمل على تحقيق هذه الفائدة، ولكن هذا الزيت يعطي نفس النتيجة دون الحاجة الى تعرضنا لتأثير المركبات الكيمائية.

واقي طبيعي من الشمس:

يعمل فيتامين E الموجود في زيت السمسم كمضاد لعمليات الأكسدة التي قد تحدث، حيث يعمل زيت السمسم على منع تأثير ظهر الجذور الحرة والأكسدة الناتجة من أثر التعرض لأشعة الشمس الضارة للبشرة، فإن زيت السمسم سيكون البديل الأمثل للكريمات الواقية من الشمس.

التخلص من السموم الموجودة في البشرة:

إن الطبقة الخارجية من الجسم هي الطبقة المترضة لمختلف أنواع السموم، لذلك فإن من هذه السموم ما هو قابل للذوبان في الزيت والذي بدوره يمكن استخدام زيت السمسم، لذلك تحتاج دهن زيت السمسم على بشرتك لفترة من الزمن ثم غسل الزيت بالماء الدافئ للحصول على النتائج المرجوة.

علاج الالتهابات :

يعتبر زيت السمسم أمن من حيث وضعة على البشرة المصابة أو الملتهبه، حيث أنه يساعد على منع ظهور الإلتهابات البكتيرية لأن لديه خصائص مضادة للإلتهابات، ولربما يستخدم زيت السمسم في علاج بعض الأمراض الجلدية مثل: الأكزيما والصدفية.

منع  ظهور العدوى البكتيرية:

يعد زيت السمسم فعال من حيث قدرته على علاج التهاب الجلد والجروح لأنه يعتبر مضاد للإلتهابات التي تجعله مكافح للإتهابات البكتيرية لذلك يمكن استخدامه وحده دون الحاجة لخلطه ، كما أنه يقلل من الالتهابات الجلدية ويمنع الام المفاصل، ذلك يمتلك زيت السمس خاصية مقاومة سرطان الجلد وتمنع من نموه لأنه يخترق طبقات الجلد العميقية ويعطي تأثير المزيل للسموم المتبقية في البشرة.

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على الفوائد الصحية لزيت السمسم المؤثرة على البشرة

  • Straight Talk unlimited will certainly take some beating! I have been on the unlimited plan for a couple weeks and do&278n1#;t think I’ll ever change. Great service, great value and great phones!

    Chynna 28 أكتوبر، 2016 4:51 م رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.