معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والمؤثرة على الجسم

الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والمؤثرة على الجسم

يعتبر شعر الذرة من الأشياء التي يتجاهلها الكثير منا حيث أنها تمتلك العديد من الفوائد الصحية المؤثرة على الجسم والمتمثلة في احتوائها على العديد من العناصر الصحية مثل ستيغماستيرول وسيتوستيرول وهذه العناصر تعد ضرورية من أجل الوقاية من أمراض القلب وكذلك ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم، كما يحتوي شعر الذرة على العديد من الأحماض النباتية والتي تساعد في علاج مشاكل الفم والجلد وتنظيم مستوى الجلوكوز في الدم، ولذلك في هذه المقالة سنقوم بشرح أبرز الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والتي ستكون على النحو التالي:

الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والمؤثرة على الجسم

غني بفيتامين ج :

يعتبر شعر الذرة غني بفتيامين ج وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد في منع وقوع الضرر الناجم عن الجذور الحرة والتي تسبب أمراض القلب، السرطان والأوعية الدموية . لأنه يحفز الأوعية الدموية وذلك امر ضروري لأداء أجهزة الجسم دورها بحيوية .

تحسين صحة الجهاز الهضمي :

يحتوي شعر  الذرة علي نسبة عالية من الألياف الغذائية و التي تشمل الألياف القابلة للذوبان و الغير قابلة للذوبان. و تعمل الألياف علي إمتصاص الكوليسترول في حين تعمل الألياف الغير قابلة للذوبان علي منع الإصابة بالإمساك و المشاكل المعوية الأخري حيث تعمل علي تسهيل حركة الأمعاء و بالتالي تقلل من خطر الإصابة بالقولون العصبي و الإسهال و يساعد أيضاً في الوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك و البواسير و كذلك سرطان القولون .

الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والمؤثرة على الجسم

مدر للبول :

يعمل شاي شعر الذرة كمدر للبول، مما يساعد الجسم في طرد السموم الزائدة الموجودة في الجسم .حيث ان مدرات البول تساعد على حماية الجسم من إرتفاع ضغط الدم وقصور القلب الإحتقاني وأمراض القلب والكلي وتجعلك تتبول أكثر حيث تمنع تراكم البكتريا في المسالك البولية والحد من خطر العدوي .

العمل على إنقاص الوزن :

شعر الذرة مناسب جداَ لأولئك الذين يعانوا من النحافة لأنهم بحاجة إلي تناول المزيد من السعرات الحرارية من خلال تناول الوجبات الصحية و عند تناول كوب واحد من الذرة يحتوي علي 123 سعرة حرارية .

الفوائد الصحية المكتسبة من شعر الذرة والمؤثرة على الجسم

 

التحكم في النزيف :

واحد من الفوائد المذهلة لشعر الذرة  هو أنه يوفر للجسم فيتامين ك وهو من الفيتامينات  المهمة للسيطرة علي النزيف بالنسبة  للنساء قبل الولادة .

توفير عناصر غذائية :

يعد شعر الذرة مصدر كبير  للبيتا كاروتين و فيتامين ب والمنثول والثيمول والسلينيوم والنياسين والليمونين وهذه العناصر النباتية تجعله عنصر مفيد لصحتك .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.