معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من رش الملح في أنحاء المنزل

الفوائد الصحية المكتسبة من رش الملح في أنحاء المنزل

يعتبر رش الملح في جميع أنحاء المنزل ضروري جداً من أجل تحقيق العديد من الأغراض المنزلية، حيث أن الملح له خواص غير سامة ومن أجل هذا يتم استخدامه في تنظيف العناصر الموجودة في المنزل لأنه يعتبر مفيد ورخيص الثمن وسهل الإستخدام، وبجانب أنه يستخدم في جميع أنحاء المنزل فإنه يعتبر من التوابل وفي هذه المقالة سنشرح لك الأستخدامات الواسعة للملح في المنزل والتي ستكون على النحو التالي لذلك تعرف عليها:

الفوائد الصحية المكتسبة من رش الملح في أنحاء المنزل

تلميع النحاس والفضة :

إذا كان لديك الحلي المصنوعة من النحاس الأصفر والنحاس والفضة بالتأكيد ترغب في الحفاظ عليها نظيفة وكأنها جديدة عند إستخدامها . علي أي حال، مع مرور الوقت تتلاشي المعادن وهذا هو السبب للحفاظ علي الحلي المصنوعة من النحاس الأصفر والفضة نظيفة . تحتاج إلي أن تعرف أن الملح هو الحل الأسهل لقدرته علي حل هذه المشكلة .

تجديد شباب البشرة :

عند الجمع بين الملح وزيت الزيتون وزيت اللافندر لعمل مقشر مدهش في حمام الإستحمام . وعند إستخدام الخليط لفرك الجسم بأكمله ثم الإستحمام لغسل الجسم . الملح مقشر رائع لتجديد الجلد من خلال إزالة خلايا الجلد الميتة .

الفوائد الصحية المكتسبة من رش الملح في أنحاء المنزل

تبيض الأسنان :

الكثير يعاني من مشاكل  الأسنان الصفراء، الحل بسيط وفعال من خلال خلط كل من الملح وصودا الخبز . وعند تطبيق الخليط علي الأسنان في أي وقت تحتاج إليه سوف تحصل علي أسنان بيضاء ونظيفة .

تهدئة إلتهاب الحلق :

الغرغرة بالمحلول الملحي لعلاج إلتهاب الحلق عند الشيخوخة وحل القليل من الملح في كوب من الماء الدافئ والغرغرة لأطول فترة ممكنة. هذه التقنية مفيدة لعلاج قرحة الفم وتخفيف وجع الأسنان .

الفوائد الصحية المكتسبة من رش الملح في أنحاء المنزل

منع الترسبات من الإلتصاق :

رش القليل من الملح بطريقة عشوائية علي الجزء الأسفل من الفرن يمنع إلتصاق الترسبات  ويسهل من إزالتها ويحدث نفس الشئ عند تنظيف المقالي .

مقشر للقدمين :                                                   

الملح من أشهر مقشرات الجلد المنزلية ووسيلة رائعة لجعل الأقدام والجسم يتمتع ببشرة  رائعة  ويمكنك إدخال الملح في العديد من الوصفات  لتدليك القدمين في المنزل .

التخلص من بقع العرق :

هل تعاني من تراكم بقع العرق علي الملابس وتترك أثر أصفر حول الياقات أو تحت الإبط وعند مزج عدة ملاعق من الملح في كوب من الماء وتدليك البقع بهذا الخليط حتي تذهب  ثم غسل الملابس بالطريقة المعتادة .

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.