معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل

الفوائد الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل

تعتبر القرفة والعسل من المكونات الأساسية التي يجب توفرها في كل بيت، حيث أن الكثير منا لا يعرف الكثير من الفوائد المكتسبة من خليط القرفة والعسل، حيث يمكن استخدام هذا الخليط كبديل للمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى، وهناك الكثير من الإستخدامات لإنزيم العسل، ففي هذه المقالة سنتاول الفوائج الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل وهذه الفوائد سنشرحها على النحو التالي:

الفوائد الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل

القدرة على انقاص الوزن :

عند خلط العسل والقرفة معًا بحيث تكون كمية العسل ضعف كمية القرفة فإنهما يساعدان في عملية إنقاص الوزن ويرجع ذلك إلى أن القرفة تساعد في عملية التمثيل الغذائي كما يحتوي العسل على أنزيمات تساعد في عملية الهضم وعند استخدامهما معًا فإنهما يساعدان على زيادة معدل التمثيل الغذائي ورفع كفاءة عملية الهضم وبالتالي يساعدان في خسارة الوزن .

علاج اضطرابات المعدة :

العسل والقرفة يساعدان في علاج الكثير من مشاكل الهضم ومنها عسر الهضم لكن يمكننا اعتباره علاجًا فعالا للمغص والشعور بعدم الراحة في المقام الأول. وأكثر الاستخدامات شيوعًا هى علاج آلام المعدة بشرب كوب من الماء الدافئ المخلوط بالعسل والقرفة وتشير النتائج إلى تهدئة الجهاز الهضمي وتخفيف أعراض الاضطراب .

الفوائد الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل

تخفيف آلام المفاصل :

لا يوجد علاج قاطع لالتهاب المفاصل بعد , لكن يمكننا تخفيف الآلام الناجمة عنه واستخدام مزيج العسل والقرفة أحد هذه الوسائل لكن لا تتوقع حدوث تحسن ملحوظ بعد عدة أيام بل تبدأ النتائج في الظهور مع استخدام المزيج بانتظام .

علاج مشاكل المثانة :

وقد استخدمت القرفة بمفردها كعلاج فعال لعدوى المثانة فقد أُثبت علميًا قدرة القرفة على قتل البكتيريا المسببة لأغلب أنواع عدوى المثانة . لكن بالطبع لا تفيد في حالات الإصابة الفيروسية للمثانة التى تحدث بسبب فيروس وليس بكتيريا حيث أنه لم يتبين بعد إذا كانت القرفة تستطيع مقاومة الفيروسات.

الفوائد الصحية المكتسبة من خليط القرفة والعسل

محاربة حب الشباب :

محاربة حب الشباب من الاستخدامات الهامة لخليط القرفة والعسل وللحصول على ذلك حضر المزيج بحيث تكون كمية العسل تساوي ثلاث أضعاف كمية القرفة وضعه على وجهك في الليل واتركه حتى الصباح للحصول على نتائج ملحوظة .

منع أمراض القلب :

يعتبر استخدام العسل والقرفة بانتظام طريقة فعالة لمنع الإصابة بأمراض القلب بسبب الخواص المضادة للأكسدة في العسل فإنها تمنع التأكسد الذي تسببه الجزئيات الحرة في الجسم .

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.