معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من تناول مشروب الماء مع العسل

الفوائد الصحية المكتسبة من تناول مشروب الماء مع العسل

يعتبر شرب الماء من الأشياء المفيدة للصحة، حيث أن الماء يعد ضرورة من ضروريات الحياة، كما أن الماء يسيطر بطريقة أساسية على وظائف أجسادنا اليومية لأنه يساعد على نقل الأكسجين والمواد الغذائية الضرورية، وكذلك المساعدة في عملية هضم الطعام، لذلك سيكون الماء أكثر إفادة عند إضافة العسل له حيث أن العسل يعد مفيد جدا للجسم، كما أن شرب كوب من الماء الدافئ المخلوط بالعسل يعمل على تقوية صحة الجسم ووقايته من الأمراض وهذا يكون عن الإنتظام على شرب العسل مع الماء، وفي هذه المقالة سنذكر لك هذه الفوائد والتي ستكون على النحو التالي:

الفوائد الصحية المكتسبة من تناول مشروب الماء مع العسل

الوقاية من خطر الإصابة بمرض القلب :

من المفروض ان يكون ذلك الامر طبيعيا ؟ الفلافونويد و مضادات الاكسدة الموجودين فى العسل يقى الجسم و يقلل ايضا من خطر الاصابة بامراض القلب . اثبتت بعض البحوث ان العسل يقلل من عملية اكسدة الكوليسترول المضر فى الدم والذى قد يؤذى القلب و يؤدى الى اصابته بازمات او سكتات قلبية .

طرد السموم :

يعتبر خلط الماء الدافئ بالعسل واحد من افضل المركبات لطرد الفضلات من الجسم . فقل وداعا للسموم و اهلا بالديتوكس . نصيحة سريعة اخرى – يمكنك اضافة بعض الليمون ليساعد على زيادة التبول.

الفوائد الصحية المكتسبة من تناول مشروب الماء مع العسل

تقليل الغازات :

لقد قلت بالفعل ” غازاتك ” لا تستغرب، لكن ان كنت تعانى من الانتفاخ او ان لديك بعض الغازات فى المعتاد فان شرب كوب من الماء الدافئ بالعسل سيساعد على تبديد تلك الغازات و ستشعر كان هناك صخرة قد ازيحت من عليك.

الحفاظ على نقاء البشرة : 

بالفعل ! العسل ما هو الا مضاد طبيعى للاكسدة يساعد على طرد الفضلات و الفضل يعود الى العناصر المضادة للبكتيريا التى تحافظ على بشرتك نظيفة و اكثر صفاءا . هذا الانفوجرافيك سيعطيك نظرة عامة لماذا و كيف يمكنك الاستفادة من العسل للحصول على بشرة افضل.

الفوائد الصحية المكتسبة من تناول مشروب الماء مع العسل

تقوية الجهاز المناعي :

للعسل عناصر معززة للجهاز المناعى بشكل مؤثر . فقط تاكد من انك تشترى عسل خام عضوى كى تستفيد من مصادر قتل البكتيريا . فالعسل ملئ بالانزيمات و الفيتامينات و المعادن و التى تقي من اى بكتيريا ضارة .

التخلص من احتقان الزور :

هناك سبب لتفضي تناول مشروب العسل و الماء الدافئ فى الشتاء فانه يسكن من الام التهاب الحلق و يعطيك الدفء فى شهور الشتاء الباردة . يعتبر العسل علاج طبيعى لاصابات الجهاز التنفسى و السعال . لذا فى المرة القادمة اذا اصبت بالبرد الشديد تناول العسل العضوى الخام

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.