معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية وتأثيرها على الجسم

الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية وتأثيرها على الجسم

تعتبر الكراوية من الأعشاب التي لديها الإستخدامات الطبية المذهلة حيث أنها تساعد على علاج الأمراض والمتمثلة في مشاكل ارتفاع ضغط الدم، النوبات القلبية والربو، حيث أن الكراوية تحتوى على العديد من الزيوت العطرية والمواد المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد واللوتين والكاروتين والتي تعمل على التخلص من الجذور الحرة في الجسم وحمايته من السرطان والأمراض.

كما تعتبر الكراوية من المصادر الغنية بالعديد من المعادن والمتمثلة في النحاس والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد، وهذه العناصر تعد ضرورية لإنتاج الحديد في خلايا الدم الحمراء كما أن البوتاسيوم يساعد على السيطرة على معدل ضربات القلب وكذلك ارتفاع ضغط الدم، كما تحتوي الكراوية على العديد من الفيتامينات، لذلك سنقوم بشرح الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية والتي ستكون على النحو التالي:

الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية وتأثيرها على الجسم

التخلص من الإحتقان :

تمتلك الكراوية رائحة عطرية قوية  للتخلص من الإحتقان الناجم عن السعال ونزلات البرد . عندما تتناول الكراوية الدافئة بالعسل تخفف المخاط المتراكم في الجهاز التنفسي . فهو يعطي الإغاثة الفورية وطويلة الأمد  لإلتهاب المسالك الانفية، الحنجرة، الحنجرة، البلعوم، وغيرها من الأمراض .

علاج الإكتئاب :

الكراوية تحفز تنظيم عمل أجهزة الجسم وبما فيها الدورة الدموية والجهاز الهضمي والغدد الصماء والجهاز العصبي والجهاز الإخراجي كما أنه يساعدك في البقاء بحالة تأهب ونشط .

الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية وتأثيرها على الجسم

فاتح للشهية :

الكراوية لها خصائص عطرية تجعلها تعمل كفاتح للشهية، لذلك يمكن أن  تزيد من الشهية وتحسن الهضم وتحفيز العصارة الهضمية . علاوة علي ذلك، يعمل علي تنظيف الأمعاء وتخفيف الإمساك .

طارد للريح :

من الإضطرابات التي يعاني منها الجهاز الهضمي، يمكنك إستهلاك مشروب الكراوية الدافئ لمشاهدة النتائج  في علاج هذه المشكلة.  فهي علاج جيد لمشاكل  الغازات المزمنة .

الفوائد الصحية المكتسبة من الكراوية وتأثيرها على الجسم

مفيد لصحة القلب :

الكرواية عنصر جيد جداً  لصحة القلب . فهي تساعدك في الحفاظ معدل ضربات القلب منتظمة، تقوية عضلات القلب،  منع تصلب الشرايين والأوعية، إنخفاض ضغط الدم،  وكذلك يقلل من مستوي الكوليسترول في الدم مما يدعم صحة القلب. الإستهلاك المنتظم لكراوية تساعدك في الحفاظ علي القلب لفترة طويلة وتقليل خطر الإصابة بامراض القلب .

مدر للبن :

بذور الكراوية من التوابل المدرة للحليب من المعروف أنه يزيد من إنتاج الحليب عند الأمهات المرضعات إستهلاك مشروب الكراوية الدافئ مع العسل يعزز من كمية ونوعية الحليب . وبذلك، زيادة التغذية اللازمة للطفل في مرحلة النمو وأيضاً يجنبك عسر الهضم .

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.