معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم

الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم

يعتبر السلق من الخضار الورقية الخضراء، كما أن السلق يدخل في العديد من الوجبات الغذائية لما له من فوائد صحية مذهلة تشمل قدرته على تنظيم مستوى السكر في الدم، تحسين الهضم، تقوية الجهاز المناعي وعلاج الحمى والإلتهابات، حيث أن السلق يؤكل في الغالب أوراق طازجة أو مطبوخة، حيث أن طعم المرار يكون في الأوراق الطازجة وهذا المرار يختفي منه عند طبخه، وإضافة لذلك فإن الفوائد الصحية للسلق تعود بسبب إحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمغذيات والمركبات العضوية حيث أنه يعتبر غني بعنصر المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد بالإضافة لإحتوائه على الألياف، وكذلك يحتوى على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والإنزيمات، ولكن السلق يتميز عن غيره بالفوائد الصحية التي سنقوم بتوضيحها في هذه المقالة على النحو الآتي:

الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم

الحفاظ على صحة العظام :
السلق يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، مما يعني أن السلق مفيد جدا لصحة العظام، حيث ان الكالسيوم بالإضافة إلى المعادن الأخرى الموجدة في السلق تحفز نمو العظام، بما في ذلك المغنيسيوم وفيتامين K .

صحة العين :
السلق يحتوي على كمية كبيرة من البيتا كاروتين، المفيدة جدا لصحة العين حيث أنه يقلل من الضمور البقعي، والمياة الزرقاء، والعمى الليلي، وغيرها من المشاكل المتعلقة بالرؤية.

الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم

تحسين وظائف الدماغ :
السلق مصدر مهم جدا للكلا من البوتاسيوم وفيتامين K، وكلاهما يحتاجه الدماغ بكميات كبيرة، وهو جزء لا يتجزأ من نظام تعزيز التنمية والقدرات المعرفية.

الحفاظ على ضغط الدم وصحة القلب :
المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات الموجودة في السلق، جنبا إلى جنب مع البوتاسيوم، كلها عوامل تساهم في خفض ضغط الدم والضغط على نظام القلب والأوعية الدموية، لذلك فإن السلق يحمي الاشخاص المعرضون للإصابة بأمراض مثل تصلب الشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية .

الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم

الوقاية من الاصابة بالسرطان :
مثل العديد من الخضار الورقية الخضراء، فإن السلق له خصائص مضادة للسرطان نظرا لإحتوائه على كميات هائلة من المواد المضادة للاكسدة والتي تحارب الجذور الحرة، والتي تعتبر مشتقات خطيرة من الأيض الخلوي والذي يمكن أن يسبب في جعل الخلايا السليمة سرطانية.

تحسين الدورة الدموية :
الحديد والنحاس من العناصر الأساسية لخلايا الدم الحمراء، وبدون تلك المعادن يمكن أن يصاب الشخص بفقر الدم، والذي يدل على ذلك الضعف، والتعب، واضطرابات المعدة، وعدم القدرة على التركيز.
يمكن ضمان كمية مناسبة من خلايا الدم الحمراء عن طريق تناول الطعام مثل السلق، حيث انه يحسن الدورة الدموية والأوكسجين الى الأجهزة الأساسية داخل الجسم .

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على الفوائد الصحية المكتسبة من السلق للصحة والجسم