معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من استخدام الخل البلسمي

الفوائد الصحية المكتسبة من استخدام الخل البلسمي

يعتبر الخل البلسمي من أحد أصناف البهارات التي تستخدم للنكهة، حيث أنه يتكون من عصير العنب، كذلك يعتبر وسيلة غير مكلفة ومتاحة في جميع أنحاء العالم، حيث يمكن استخدامه في أطباق السلطة كما تم إستخدامه كمادة حافظة وتوابل إعداد الطعام  والضمادات كما يستخدم في المطاعم، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمتلك العديد من الفوائد الصحية والمتمثلة في خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب وكذلك السرطان حيث أنه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية وكذلك نسبة منخفضة من الكوليسترول فمن أجل التعرف على الفوائد الأخرى للخل البلسمي تابع قراءة المقالة لكي تتعرف على هذه الفوائد والتي سيتم ذكرها على النحو التالي:

الفوائد الصحية المكتسبة من استخدام الخل البلسمي

يستخدم للحساء والسلطات :

عند تجهيز طبق السلطات والحساء والإنتهاء منه تحتاج إلي رش القليل من الخل البلسمي علي هذه الأطباق خصوصاً طبق السلطة في فصل الصيف . وعند إضافة الخل البلسمي إلي الحساء يعطي نكهة مختلفة تماماً.

مقاومة إلتهاب المعدة :

مادة البوليفيول المتواجدة في الخل البلسمي علي زيادة نشاط مادة البيسين وهي الإنزيمات الهاضمة الفعالة جداً  في كسر البروتينات وتسريع عملية التمثيل الغذائي وكذلك، زيادة عملية الهضم. ويعمل محتوي حمض الخليك في الخل البلسمي علي تحفيز العصارة المعدية واللعابية وكل هذه الفوائد تساعد في تقليل التهابات المعدة .

الفوائد الصحية المكتسبة من استخدام الخل البلسمي

تقليل ألم الولادة :

إستخدم الخل البلسمي في العصور القديمة لتخفيف من الألم. يمكن للأفراد الذين يعانوا من الصداع والصداع النصفي إستخدام الخل البلسمي في تخفيف ألامهم . ويمكن أيضاً إستخدام الخل البلسمي في علاج الإلتهابات والجروح لأن لديه خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا.

مقاومة السرطان :

يستخدم العنب في تجهيز الخل البلسمي  والذي يحتوي علي الكيرسيتين وهو أحد مشتقات البيوفلافونويد الذي يعمل كمضاد للأكسدة رائع . إلي جانب وجود وجود فيتامين ج، الذي يقوي الجهاز المناعي وتسهل المواد المضادة للأكسدة من عملية مقاومة أصر الجذور الحرة ومقاومة الإلتهابات وحتي الأورام السرطانية .

الفوائد الصحية المكتسبة من استخدام الخل البلسمي

تنشيط الدورة الدموية :

تعمل المواد المضادة للأكسدة المتواجدة في الخل البلسمي علي إصلاح التأثير الناتج عن الجذور الحرة والتي ينتجها الأوكسجين المستخدم في جسمنا. يحتوي الخل البلسمي علي مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة علي حماية الجسم من أمراض القلب والسرطان .

تحسين صحة الجهاز المناعي :

يحتوي الخل البلسمي علي العنب وهو غني بمضادات الأكسدة التي تحارب تلف الخلايا وبالتالي تحسين الجهاز المناعي وجعل الصفائح الدموية أكثر مرونة .

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.