معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الفوائد الصحية المكتسبة من إتباع رجيم الجوافة لضبط الوزن

الفوائد الصحية المكتسبة من إتباع رجيم الجوافة لضبط الوزن

تعتبر الجوافة من الفواكة التي لها فوائد عظيمة خصوصا للأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي للرجيم، لأنها تعتبر مفيدة للغاية للإمساك. وكذلك تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ وفيتامين C، وتحتوي على كميات عالية من الألياف الغذائية. هذه الفاكهة هي مصدر جيد من البوتاسيوم ، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم. وتمتلك نسيج دسم مع البذور الصالحة للأكل والطعم الحلو، لذلك فهي توفر الخصائص المضادة للأكسدة ، وهي مصدر غني من الألياف الغذائية، وقبل كل شيء هي ثمرة منخفضة السعرات الحرارية للغاية مع مؤشر نسبة السكر في الدم منخفضة.

الفوائد الصحية المكتسبة من إتباع رجيم الجوافة لضبط الوزن

تصحح مشاكل الجلد :
السمنة قد تترافق مع بعض المشاكل مثل البشرة الدهنية. كونها غنية بفيتامين E، الجوافة تساعد على الحد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، والبثور، وغيرها مما يجعلها متوهجة بشكل جميل.

تعالج قصور الغدة الدرقية :
النحاس ونقص الزنك يمكن أن يسبب قصور الغدة الدرقية ، والتي قد تخفض معدل الأيض (المعدل الذي يحرق السعرات الحرارية في وقت الراحة) وتسبب زيادة الوزن. وهي واحدة من الأسباب الشائعة للسمنة. الجوافة توفر كمية لا بأس بها من النحاس والزنك ويساعد على تصحيح نشاط الغدة الدرقية.

الفوائد الصحية المكتسبة من إتباع رجيم الجوافة لضبط الوزن

تزيد من الخصوبة :
الجوافة هي مصدر جيد للفولات، وهو معدن يعرف جيدا لتعزيز الخصوبة. النساء البدينات يعانون من مشاكل العقم يفضلون الجوافة كمصدر للحامض الفوليك.

تحتوي على ألياف عالية :
الجوافة تحتوي على ألياف غذائية عالية جدا بالمقارنة مع العديد من غيرها من الفواكه مثل التفاح و المشمش أو الموز . الألياف لا تهضم من قبل الأمعاء ولا تعطي سعرات حرارية زائدة ولكن تعطي احساس بالشبع عالي . الألياف في الجوافة تبقي أمعائك نظيفة وتنظيم الافرازات ، وإزالة السموم وتطهير الجهاز الهضمي كاملا . هذا يعطي مساهمة كبيرة في الحفاظ على الوزن أو فقدان الوزن . الألياف تساعد على ربط الكوليسترول و إزالتها من الجسم.

تمنع السرطان :
مضادات الأكسدة في الجوافة تحمي الخلايا من الأكسدة التي يمكن أن تمنع السرطان ونمو الأورام. الليكوبين هي مضادات الأكسدة الأكثر أهمية في الجوافة، التي تمنع نمو الخلايا السرطانية . الاستهلاك المنتظم للجوافة يمكن أن يوفر خصائص مضادة للسرطان .

 

 

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.