معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الطرق الطبيعية لعلاج صداع الجيوب الأنفية في المنزل

بداية دعنا نشرح لك ما هو السبب الرئيسي لشعور الشخص بصداع الجيوب الأنفية؟

المسبب الرئيسي لهذا النوع من الصداع هو  الناتج عن وجود التهاب في الأغشية المخاطية. و من أعراض هذا الألتهاب هو ظهور صداع في جبهة الرأس أو أجزاء اخري من الوجه.

عندما تعاني من صداع الجيوب الانفية فإن هذا قد يسبب لك ضغطا مؤلماً وألم غير محتمل، لذلك فبدل اللجوء للمسكنات والأدوية نقترح عليك الإستعانة بمجموعة علاجات طبيعية منزلية يمكنك اتقانها بنفسك دون الحاجة لأي مساعدة خارجية وستشعر بالفرق بأنه تم التخلص من هذه الآلام ويمكنك تكرارها إن أصابك مرة أخري، لذلك دعنا نوضحها لك على النحو التالي:

الكمادات الدافئة:hotwaterbottle

من العلاجات المنزلية التي تخفف من أعراض الجيوب الأنفية و منها الصداع هو وضع كمادات دافئة علي الوجه، لأنها تدفئ الممرات الأنفية و تزيل انسداد الأنف، لذلك يمكن استخدام الكمادات الباردة بالتناوب مع الدافئة لأنه يحد من ألم ضغط الجيوب الأنفية.

الهواء البارد الرطب:

إن سبب صداع الجيوب الأنفية الليلي هو الناتج من التعرض للهواء الجاف الذي يمر خلال الممرات الأنفية، مما يسبب التهيج و تكوين الكثير من المخاط، ولتجنب ذلك قم بتشغيل المكيف أو المروحة لترطيب الهواء أثناء النوم كما ان الهواء البارد الرطب يقلل من الشخير ايضاً.

الأكثار من شرب السوائل:

إن الأكثار من شرب السوائل مثل الماء و المشروبات الساخنة تساعد في ترقيق المخاط و بالتالي من السهل التخلص منه. كما أنه يخفف من ألم ضغط الجيوب الأنفية من خلال تليين و ترطيب الجيوب الأنفية.

القرفة:%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b1%d9%81%d8%a9-1

تعد القرفة من التوابل التي تحتوي علي خصائص مضادة للإلتهاب، لأنه يمكن مزجها مع العسل و تناولها لتخفيف أعراض الجيوب الأنفية مثل الصداع و التهاب الحلق .أو يمكنك عمل عجينة مكونة من القرفة و الماء و وضعها علي جبين الرأس لتخفيف ألم الصداع.

%d9%86%d8%a8%d8%a7%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%86%d8%ac%d8%a8%d9%8a%d9%84الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل علي خصائص طبيعية مضادة للإلتهاب، كما أنه يساعد في تخفيف وتقليل الأعراض الناتجة عن التهاب الجيوب الأنفية مثل التهاب الحلق، خاصة عند إضافة القليل من  العسل إلي شاي الزنجبيل، لأن النكهة اللاذعة للزنجبيل تساعد في تقليل الألم الناتج من ضغط الجيوب الأنفية كما أنه يقلل من أعراض رشح الأنف.

الطعام الحار:2894993579984118941

عادة ما يحدث سيلان بالأنف بعد تناول طعام حار، لذلك استخدم هذه الميزة لتخفيف صداع الجيوب الأنفية. وتناول الطعام الحار يسيل الأنف و بالتالي يخلصك من المخاط المتراكم بالأنف مما يخفف الضغط الناتج عن الجيوب الأنفية.

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.