معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

يعتبر الربو من الأمراض الرئوية التي تحدث للإنسان بسبب الصعوبة في التنفس، حيث أنه إما أن يكون حاد أو مزمن، لذلك تحدث نوبات الربو عندما يواجه الشخص إنسداد في تدفق الهواء في الرئتين، حيث أنه هناك بعض الأسباب الشائعة للربو والمتمثلة في الحساسية وتلوث الهواء والتهابات الجهاز التنفسي، لذلك يعتبر السعال والصفير عند التنفس وكذلك ضيق التنفس من الأعراض الشائعة للإصابة بمرض الربو، لذلك هناك علاجات طبية طبيعية تساعد على تهدئة وتقليل حدوث نوبات الربو فتابع معنا قراءة هذه المقالة لكي تتعرف على هذه العلاجات والتي ستكون على النحو التالي:

الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

البصل :

يمتلك البصل خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على تقليل انقباض الشعب الهوائية عند الذين يعانون من الربو. أيضا، محتوى الكبريت في البصل يساعد على انخفاض الاتهاب في الرئتين. ببساطة أكل البصل الخام يحسن التنفس. إذا كنت لا تستطيع تحمل طعم البصل الخام، حاول تناول البصل المطبوخ.

زيت الكافور :

يعتبر زيت الكافور النقي علاج فعال لأعراض الربو بسبب خصائص المضادة للإحتقان . وتشير الأبحاث إلى أنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى يوكاليبتول التي يمكن أن تساعد في طرد المخاط.

الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

زيت الخردل :

يستخدم زيت الخردل لتدليك الممرات التنفسية واستعادة التنفس الطبيعي. تسخين بعض زيت الخردل مع القليل من الكافور و نقلها في وعاء وعندما يكون دافئا بشكل يدلك بلطف على الصدر وأعلى الظهر القيام بذلك عدة مرات في اليوم لكي تعمل على تهدئة وتخفيف أعراض الربو.

الزنجبيل :

يعتبر الزنجبيل من العلاجات الطبيعية المعروفة للكثير من الأمراض المختلفة بما في ذلك الربو. وقد وجد الباحثون أنها يمكن أن يساعد في تقليل التهاب الشعب الهوائية ويمنع ضيق مجرى الهواء بالاضافة الى ذلك، تشير الدراسات إلى أنه يحوي مركبات تعزز ارتخاء العضلات من بعض الأدوية للربو.

الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

القهوة :

يعتبر الكافيين الموجود في القهوة العادية من العوامل التي تساعد في السيطرة على ازمات الربو حيث أن القهوة الساخنة تعمل على الإسترخاء، كما تعمل على تطهير الشعب الهوائية من أجل المساعدة على التنفس بصورة أسهل.

الليمون :

إن الناس الذين يعانوا من الربو في كثير من الأحيان لديهم مستويات منخفضة من فيتامين C، لذلك يعتبر الليمون من العناصر الغنية بهذه الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي من شأنها أن تساعد على تقليل أعراض الربو.

 

 

تعليقات

تعليقات


تعليق على الطرق الطبيعية التي تساعد على تهدئة وعلاج الربو

  • Thank God! Sonoeme with brains speaks!

    Arnie 1 مايو، 2017 11:14 ص رد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.