صحة العائلة العربية
الرجيم

الرجيم القاسي 9 اسباب للفشل المحقق

فيما يلي 9 اسباب رئيسية تجعلك ترفض الرجيم القاسي نهائيا و لا تفكر في ( رجيم المجاعة ) , رجيم المجاعه يجعل جسمك يعيش حالة مجاعة حقيقية و يتصرف بالية دفاع هي ضد خسارة الدهون تماما , بل و اهدار العضلات , التي ربما لا تريدها النساء عضلات مفتولة و لكنهن لا يعرفن ابعاد اهدار الكتلة العضلية , على الشكل الجمالي .

1- الرجيم القاسي يخفض  من عملية الايض و يقلل من حرق الدهون !

عملية الايض :  هى عملية هضم و حرق الطعام , تحويله الى طاقة . بكل بساطة , عندما تأكل الكثير من الطعام , فأن معدل الأيض يزداد. اذا اقللت من كميات الطعام , فأن معدل الأيض يقل.هناك العديد من الدراسات التى اثبتت ان معدل الايض يقل ما بين 20 -45 % عندما تنخفض السعرات الحرارية بشكل كبير!  هذا ما يفسر توقف الرجيم عن العمل و هذا يفسر الصعوبة االشديدة فى الحفاظ على رشاقتك بعد فقدان الوزن الزائد !

2– الرجيم القاسي يهدر الكتلة العضلية و يستنفذ مخزون العضلات :

سوف يقول بعض الناس لأنفسهم , و خاصة السيدات : و ما اهمية العضلات ؟ لتذهب الى الجحيم كل العضلات  , مقابل الرشاقة و الجمال و اللباس الانيق !

العضلات لها دور جوهرى فى زيادة عملية الأيض . و  هى عملية تحويل الطعام الى طاقة . ان اهدار الكتلة العضلية يؤدى بدوره الى انخفاض فى عملية الأيض و بالتالى تباطؤ فى عملية حرق الدهون . فعند دخول الجسم فى مرحلة الاستجابة للمجاعة Starvation Response , يبدأ الجسم فى التخلص من الانسجة التى تستهلك طاقة ( العضلات ) .

فيبدأ فى تحويل بروتين العضلات الى جلوكوز فيما يعرف بعملية ” استحداث السكر ”. و هذه العملية قد تشمل لاحقا تكسير الاعضاء الحيوية مثل الكلى و الكبد و حتى عضلة القلب ! انها مجاعة حقيقة يواجهها الجسم , و تؤدي به الى التصرف بهذا الشكل الجنوني , و كأننا اشعلنا الية التدمير ذاتي للجسم . هل مازلت مقتنع بجدوى الرجيم القاسى بعد ان عرفت هذه المعلومة ؟

3- الرجيم القاسي لن يحقق لك الشكل الذي تطمح له ابدا :

فالدراسات اثبتت ان فى حالة  اتباع رجيم قاسى  بدون ممارسة الرياضة لتقوية العضلات , فأن 50% من الوزن المفقود يكون من العضلات. و اذا اضفنا 20 – 25 % فقدان فى مياه الجسم , فأن 75% من الوزن المفقود لا يكون من دهون الجسم ! هذا يفسر مظهر متبعى الرجيم القاسى الذى يتميز بصغر فى محيط الرقبة و تاكل عضلات الكتفين و ترهل الصدر و البطن . و  ذلك المظهر ليس ما تطمح او تطمحين له بعد مجاعة لعدة اشهر .

4-الرجيمات القاسية  تؤدى الى زيادة فى انزيمات تخزين الدهون و نقصان فى انزيمات حرق الدهون !

 (Lipoprotein Lipase (LPL . هو الهرمون الرئيسى المسئول عن تخزين الدهون . و عند استهلاك كميات ضئيلة من السعرات يقوم الجسم بأفراز كميات اكبر من هذا الهرمون . و ذلك حتى يبدأ الجسم فى تخزين الدهون مستقبليا لمواجهة خطر المجاعة الذي اوحينا له انه يعيشها من خلال الرجيم القاسي , انه ليس مجرد ايحاء انه يعيش مجاعة فعلا .

5- الرجيم القاسي يؤدي الىنقصان فى افراز هرمون الغدة الدرقية

هرمون الغدة الدرقية هو المسئول عن التحكم فى عمليات الأيض . فالاقلال من افراز هذا الهرمون يسبب بطىء فى عمليات الايض و حرق اقل للسعرات الحرارية .

6- الرجيم السريع يؤدي الى اكتساب الوزن المفقود من جديد !

عندما تتبع رجيم قاسى , منخفض السعرا%

تعليقات

تعليقات

تابعنا