معلومات صحية و طبية و اجتماعية لك ولعائلتك

الديدان المعوية : 10 علاجات منزلية فعالة

10 علاجات منزلية لـ الديدان المعوية ” Intestinal Worms “

الديدان المعوية أحد أنواع الطفيليات المعوية التي تسمى الديدان الطفيلية و هي كائنات وحيدة الخلية و تشكل الديدان المعوية خطرًا  على الصحة العامة لأنها تمنع وصول المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم للقيام بوظائفه الحيوية و عندما يصاب الانسان بالديدان المعوية فإنه بالطبع لن ينال القسط الكافي من الفائدة الغذائية .

كيف تتم الاصابة ب الديدان المعوية ؟

تحدث الاصابة بمثل تلك الديدان بعدة طرق اما عن طريق الابتلاع بالفم لأنها الاكثر انتشارًا في الطعام الملوث غير المغسول جيدًا أو المطبوخ بشكل سيئ ، حيث انها تقوم بوضع البيض في مثل تلك النوعيات من اللحوم غير المطهره بصورة جيده .

[adss1]

تتسبب الديدان الطفيلية بمشاكل كثيرة عادة ما تكون من اسبابها ثلاث ( الديدان المعوية ، الديدان المثقوبة ، الدودة الشريطية ) حيث تقوم بوضع بيضها بالجسم مما يتسبب في عددًا من الالتهابات ، بعض الحالات يتم اللجوء للتدخل الجراحي لاستخراج تلك الديدان من الجسم لان حجمها يتضاعف سريعًا و لكن الجراحة ليست بالطبع الحل الوحيد ، فالعلاجات الشعبية المنزلية أيضًا لها نهج واسع و كبير في العلاج لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة علي العلاجات المنزلية لديدان المعوية .

ما هي العلاجات المنزلية لـ الديدان المعوية ” Intestinal Worms ” :

بعض العلاجات المنزلية الاكثر فعالية لعلاج الديدان المعوية تشمل استخدام الرمان و الثوم و ثمار اليقطين و الكركم و بذور الكرة الحمراء و جوز الهند و النيم و الخيزران و الجزر و سوف نلقى نظرة فاحصة على الاستخدام :

الجزر

: يحتوي  الجزر على بعض المركبات و الفيتامينات و المعادن و المركبات العضوية التي تقتل بيض الديدان المعوية بفضل احتواءه على تركيزات عالية من فيتامين سي و البيتا كاروتين و فيتامين أ ، لذلك فالجزر يشكل مشكلة كبيرة على الديدان كما ان فيتامين سي يعزز الجهاز المناعي و يزيد من محاربة الجسم للعدوى الطفيلية .

جوز الهند

: هي واحدة من العلاجات المنزلية المهمة التي يمكن الحصول عليها بسهولة و يستخدم على نطاق واسع لمحاربة الديدان المعوية عن طريق شرب كمية صغيرة من عصير جوز الهند كل صباح لأنه يزيد من فعالية مستويات مضادات الاكسدة و المغذيات الخاصة التي تمنع الديدان الكريهة من المعدة .

طالع ايضا / جوز الهند و علاج تسوس الأسنان 

النيم

: من العلاجات الاكثر شيوعًا بالهند و تستخدم على نطاق واسع لعدد من الامراض و الاعراض و لكن يستخدم ايضًا بشكل خاص لعلاج الديدان الطفيلية لانها تعمل على اعادة المعدة للوضع الطبيعي كما انها تقتل السموم التي تتركها الطفيليات وراءها و تزيل سموم الجسم المختلفة ..

الثوم

: صيدلية كاملة ! و  هو جوهر كل العلاجات المنزلية ، فالثوم يحتوي على مركبات الكبريت التي تقتل الديدان الطفيلية يمكن اضافة الثوم في جميع الوجبات و اكل فص ثوم على الريق يوميًا لأنه يخفض من تأثير الديدان المعوية الكبير على الجسم .

ثمار البابايا Papaya

: البابايا غير الناضجة تحتوي على نسب عالية من انزيم الغراء التي اثبتت الدراسات انه طارد للديدان و يقضي عليها بشكل طبيعي بالإضافة إلى المكونات العضوية التي تزيل السموم من الجسم .

بذور الكرة الحمراء

: مضغ تلك البذور قادرة على القضاء على الديدان المعوية و الاستفادة من الثيمول العنصر النشط بالبذور التي تحد من اليدان في الامعاء و تقتل بيض الديدان و تمنع العدوى من الانتشار .

اليقطين

: بذور اليقطين تحتوي على مادة كيميائية قوية تسمى cucurbitacin التي تشل و تدمر الديدان و تطردها خارج القناة الهضمية بشكل فعال دون الحاجة إلى عمليات جراحية او علاجات غالية الثمن بضع حفنات من بذور اليقطين كل يوم هي وسيلة فعالة للقضاء على العدوى الطفيلية .

الرمان

: يحتوي على نسبة عالية من مركبات punicine القاتلة لأصناف كثيرة من الديدان الطفيلية و هي واحدة من اقدم العلاجات المنزلية القاتلة لتلك النوع من العدوى .

الخيزران

: يخفف من الديدان المعوية بسبب المركبات المتطايرة القاتلة للطفيليات .

نرحب باسئلتكم و استشاراتكم و تعليقاتكم حول أي موضوع من الموضوعات المنشورة

على صحة العائلة العربية

للمزيد من المقالات تابعونا على Facebook و Twitter  و +google و pinterest

تعليقات

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.